التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن صلة الرحم التي تعد من أفضل صور الإنسانية، التي حثنا الله سبحانه وتعالى على الحفاظ عليها ووصلها دون انقطاع،حيث أن صلة الرحم موصولة بعرش الرحمن، لذا أوصانا المولى سبحانه وتعالى بعدم قطعها نهائي، كما أوصانا نبينا الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه بزيارة الأقارب وبرهم، وأكد علينا أن ذلك من الإيمان بالله.

عنوان الإذاعة اذاعة مدرسية عن صلة الرحم
فقرة القرآن الكريم «وَ الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثاقِهِ وَ يَقْطَعُونَ ما أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَ يُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَ لَهُمْ سُوءُ الدَّارِ».[
فقرة الحديث الشريف عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: “مَن سَرَّهُ أنْ يُبْسَطَ عليه رِزْقُهُ، أوْ يُنْسَأَ في أثَرِهِ فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ”
فقرة هل تعلم هل تعلم أن صلة الرحم من الإيمان بالله، واليوم الآخر

 اذاعة مدرسية عن صلة الرحم

 اذاعة مدرسية عن صلة الرحم
اذاعة مدرسية عن صلة الرحم

صلة الأرحام هي من الفضائل التي يجب أن يتحلى بها المسلم، فقد أوصانا بها ديننا الحنيف، كما حث عليها الصادق الأمين محمد صلوات الله وسلامه عليه، كما أنها تساعد على التقرب إلى “الله سبحانه وتعالى” لذا يجب على كل مسلم بالغ راشد الحفاظ عليها جيداً، وتتخذ عادة أشكال عديدة منها  زيارة الأقارب، كما أن قطعها تجلب الكثير من الآثار السلبية للشخص.

مقدمة اذاعة مدرسية عن صلة الرحم

الحمد لله رب العالمين، الذي خلق الإنسان في أبهى صوره، ثم خلق الأرض في ستة أيام، والصلاة والسلام على خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم” الحفاظ على صلة الرحم”

فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بضرورة الحفاظ على صلة الأرحام والحرص عليها، وذلك من خلال تبادل الزيارات العائلية للأهل والأقارب، والسؤال على المريض من أفراد العائلة.

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن ظاهرة التسول

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن صلة الرحم

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن صلة الرحم
فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن صلة الرحم

نبدأ حديثنا الإذاعي اليوم معكم من خلال تلاوة بعض الآيات القرآنية العذبة بصوت الطالب/…….

قال تعالى سبحانه وتعالى: “لَيْسَ الْبِرَّ أَنْ تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ”.

فقرة الحديث الشريف

عقب سماعنا أجمل الآيات القرآنية التي ترشدنا إلى فرضية الحفاظ على صلة الأرحام، نتجه إلى سماع الحديث النبوي الشريف الذي يوصينا بضرورة الحفاظ على صلة الرحم بصوت الطالبة/……….

عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “تعلَّموا من أنسابِكم ما تَصِلون به أرحامَكم؛ فإنَّ صلَةَ الرَّحِمِ محبَّةٌ في الأهلِ، مَثراةٌ في المالِ، مَنْسَأَةٌ في الأثَرِ”.

اقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية جاهزة

حكمة اليوم في إذاعة مدرسية عن صلة الرحم

هناك الكثير من الحكم والأقوال المأثورة التي جاءت من السلف عن أهمية صلة الأرحام، نستمع إلى أهم تلك الأقوال بصوت الطالب/……

  • تعد صلة الرحم من أهم الأسباب لصلة الواصل بالمولى عزوجل.
  • تعد من أهم أسباب دخول الإنسان الجنة.
  • يجب الامتثال لصلة الأرحام باعتبارها واحدة من الأوامر الإلهية.
  • تعمل صلة الرحم على دفع ميتة السوء.
  • تساعد صلة الأرحام على استثمار الأموال، وتعمير الديار.

بعد التعرف علي اذاعة مدرسية عن صلة الرحم اقرأ أيضاً: اذاعة عن تطوير الذات

فقرة هل تعلم عن صلة الرحم

فقرة هل تعلم عن صلة الرحم
فقرة هل تعلم عن صلة الرحم

نترككم الان مع فقرة هل تعلم بصوت الطالبة/…….

  • هل تعلم أن دخول الجنة يتوقف على صلة الرحم.
  • يتوقف قبول الأعمال من المرء على مدى حرصه على صلة الرحم.
  • تعد صلة الأرحام من أهم الأسباب لكثرة الرزق، وزيادة العمر وذلك بإحدى طريقتين هما إما الزيادة الفعلية للعمر، أو زيادة البركة فيه.

كانت تلك اذاعة مدرسية عن صلة الرحم، تحدثنا من خلالها عن أهمية صلة الأرحام، وعلاقتها بالمولى عز وجل، كما ذكرنا لكم أهم الأحاديث النبوية الواردة عليها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.