التخطي إلى المحتوى

كثرت عمليات البحث عن استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل، حيث أن وزارة العمل العراقية كانت قد طرحت سابقا تلك الاستماره على الموقع الإلكتروني الخاص بالشؤون الإجتماعية، ومن الجدير بالذكر أن الدولة تبذل قصارى جهدها حتى توفر متطلبات الحياة لكل العاطلين عن عمل.

استمارة التقديم منحة العاطلين عن العمل 2021 لذوي الدخل المحدود

من خلال هذا الموضوع سنقوم بتوضيح شروط الالتحاق يجب معرفتها جيدا ويجب ان تتوافر تلك الشروط في المتقدمين حتي لا يتم رفضهم من قبل المسؤلين وعند توافر تلك الشروط بك فقط قم بجمع الاوراق المطلوبة والتي سنقوم بذكرها في الموضوع ايضا ومن ثم اتبع خطوات التقديم.

كما وفر لك موقع الوزارة العراقية إمكانية التسجيل عن طريق الانترنت وبدون الحاجة الي الذهاب الي الجهات المختصة من اجل التسجيل او تقديم في المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل، تم تقديم تلك المنحة للعاطلين عن العمل من الاشخاص العراقيين فقط ليس دون ذلك وذلك لمساندة المواطن العراقي العاطل علي المعيشة.

سبب اصدار استمارة المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل

قامت الحكومة العراقية بمساعدة جميع المواطنين العراقيين العاطلين عن العمل من خلال استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل، ويعد ذلك الأمر هاما خصوصا بعد ازمة المرض المنتشر حديثا الذي تسبب في إغلاق الكثير من الشركات.

وبالطبع ترتب على وجودة الكثير من العاطلين بسبب تأثر المستوى الإقتصادي في العراق والعالم بأكمله، لذلك كان لابد أن تقدم دولة العراق استمارة التقديم منحة العاطلين عن العمل 2020 لذوي الدخل المحدود، ومن الجدير بالذكر أن استمارة تقديم المنحه الطارئه للعاطلين عن العمل تقدم لـ 150 شخص عراقي فقط.

يتم التسجيل في استمارة تقديم المنحه الطارئه للعاطلين عن العمل من خلال الموقع الإلكتروني للشؤون الإجتماعية، ولكن لابد أن يتوافر في المتقدم شروط تسجيل استمارة الطوارئ 2021 حتى يكون له فرصة في الحصول على المنحة.. سنتعرف في الفقرة التالية علي شروط تسجيل استمارة الطوارئ 2021؟.

شروط استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل في العراق 2020 :

  1. يجب أن يكون سن المتقدم 18 سنة كحد أدنى وحتى 55 سنة كحد أٌقصى.
  2. ألا يكون للمتقدم مصدر دخل ثابت.
  3. لا يسمح للطلاب أن يقوموا بالتسجيل في استمارة الطوارئ.
  4. التسجيل في الاستمارة يتم عن طريق الإنترنت.
  5. وجود وثيقة من الدولة تثبت أن المتقدم قد تم تسجيله في سجل البطالة.

الأوراق المطلوبة لمنحة العاطلين عن العملى :

  • بطاقة الهوية والبطاقة التموينية.
  • وثيقة تثبت التخرج من الدراسة (المتوسطة – الإعدادية – المعهد – الكلية)، ولابد أن يذكر في تلك الوثيقة أن المتقدم لم يقوم بتزويد وثيقة دراسة لاحقة أو تعيين وذلك بداية من عمر 18 لـ 25.
  • وثيقة تثبت قطع علاقة لمن ترك الدراسة و آخر مدرسة كان فيها.
  • ورقة من دائرة الهجرة والمهجرين.
  • وجود استمارة التقديم الخاصة بمنحة العاطلين عن العمل.
  • كما يجب أن يتوفر مع المتقدم استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل حتى يستطيع التقديم على المنحة.

ارقام الدعم والاستفسارات عن استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل

قد يواجه بعضكم بعض من المشاكل او لدية بعض الشكوك او الاسالة التي يريد طرحها، ان كنت من احد هؤلائ الاشخاص فلا تقلق يوجد ارقام دعم تتيح الاجابة علي جميع استفساراتكم حول استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل سنقوم بارفاق رقمين يمكنك التصال بهم وسيقومون بالرد علي جميع اسالتك حول هذا الموضوع بدقة اكثر :

  • 07708117434
  • 07800756466

رابط تسجيل استمارة منحة العاطلين عن العمل :

إذا كنت ترغب في التقديم على استمارة الطوارئ اتبع الخطوات التالية (صفحة التقديم للعاطلين عن العمل) :

  1. اضغط على رابط استمارة منحة العاطلين عن العمل 2020 من هنا / من هنا.
  2. أبدأ بكتابة البيانات التي يطلبها الموقع مع مراعاة أن تكون كافة البيانات صحيحة تماما.
  3. الان اضغط على التسجيل.
  4. ثم انتظر قليلا حتى يتم تسجيلك في الموقع ثم اضغط على تم.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن استمارة تقديم المنحة الطارئة للعاطلين عن العمل، وجب التنوية انه يجب الالتزام بالشروط فإن كانت الشروط المرفقة بالاعلي غير متوفرة في شخص ما فلن يتمكن من الالتحاق بتلك المنحة والحصول علية واذا توافرت بك الشروط فيجب عليك الان التأكد من الأوراق المطلوبة، واي استفسار كما وضحنا في السطور السابقة يمكنك الاتصال بارقام الدعم والاستفسار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.