التخطي إلى المحتوى

اسعار القطط في الرياض يهتم بمتابعتها عدد كبير من المحبين لاقتناء هذه الحيوانات اللطيفة الفاتنة، حيث تختلف هذه الأسعار باختلاف الأنواع المتعددة للقطط بشكل عام، وعليه سوف نوفر في هذا المقال عدد من أهم تلك الأنواع المنتشرة داخل مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية لتسهيل التعرف على القيم المالية المحددة لكل نوع على حدا. 

اسعار القطط في الرياض 

يتم تحديد اسعار القطط في الرياض بناءً على عدد من العوامل من أهمها العمر والحالة الصحية والنوع، وهذا ما يوضحه الجدول التالي:

النوع القط  متوسط السعر 
قط كيتين سيبيريه.  1500 ريال سعودي. 
قط راغدول بيور.  3500 ريال سعودي. 
قط هيمالا.  1300 ريال سعودي. 
قط شيرازي مون فيس.  3000 ريال سعودي. 
قط بيكي فيس.  1100 ريال سعودي. 
قط الشيرازي.  1000 ريال سعودي. 
قط سيامى عمر صغير.  1000 ريال سعودي. 
قط كيتن شيرازي مون فيس عمر صغير.  1400 ريال سعودي. 
قط سكونش فولد قولد نادر.  5000 ريال سعودي. 
قطط بيرشن.  2000 ريال سعودي. 
قط كيتن هملايا شيرازي ثلاث شهور.  1800 ريال سعودي. 

بعد التعرف علي اسعار القطط في الرياض اقرأ أيضاً: سعر القط الشيرازي

أنواع القطط

سبقت الإشارة إلى أن نتيجة التباين في اختلاف اسعار القطط في الرياض يكون السبب الرئيسي فيه هو اختلاف الأنواع، وفيما يلي ذكر لبعض المعلومات عن أنواع القطط وبعض الأمثلة عليها:

  • يطلق على القط اسم البس أو الهر، ويندرج تحت تصنيف الثدييات الآكلة للحوم المحيطة بالإنسان ويمكن استئناسها من بين فصيلة السنوريات بشكل عام. 
  • كما يتم تحديد نوعه بالقط المنزلي، حيث تتواجد أنواع أخرى مثل قط المزارع أو القط البري الذي يعد أخطر هذه الأنواع على الإطلاق.

فيما يلي ذكر لعدد من أنواع القطط التي يمكن تربيتها داخل المنزل:

  • القط السيامي، قط ماين كون، قط البنغال. 
  • القط الشيرازي، قط راغدول، القط الحبشي.
  • قط سفنكس، قط الهيمالايا، قط البيرمان.
  • قط ديفون ريكس، القط بومباي. 

اقرأ أيضاً: انواع القطط في الجزائر

قطط للتبني بالمجان في الرياض 

  • قد يتواجد بعض الأفراد الراغبين في الحصول على قطط خاصة بهم ولكن في نفس الوقت يكونوا غير قادرين على دفع اسعار القطط في الرياض السابق ذكرها. 
  • هذا بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من القطط بلا مأوى ويتم جمعها في ملاجئ خاصة بها لحمايتها، ويمكن الذهاب إلى هذه الأماكن المخصصة وتبني أي نوع من القطط المحبب لديكم بصورة مجانية بالكامل. 
  • أتاحت المملكة العربية السعودية طريقة سهلة للحصول على هذه القطط بصورة إلكترونية بالكامل من خلال فتح سوق مفتوح على شبكة الإنترنت يمكن الدخول عليه وتسجيل حساب شخصي خاص للمستخدم. 
  • مع إمكانية تصفح جميع الصور المتاحة لهذه القطط المعروضة عبر حساب موقع التواصل الاجتماعي لهذا السوق على تطبيق انستجرام من هنا، ويمكنكم زيارة الموقع الرسمي لهذا السوق من خلال الضغط على هذا الرابط.

اقرأ أيضاً: الحيوان الذى ينام وعيناه مفتوحتان

نصائح هامة عند شراء القطط

حتى تتمكن من معرفة اسعار القطط في الرياض ومدى مناسبتها مع أنواع القطط التي ترغب في شرائها أم لا، وحتى تحصل على نوع جيد لابد من اتباع الخطوات التالية عند الشراء:

  • يجب الحرص على تتراوح عمر القط محل الشراء ما بين أربع إلى ست شهور، وذلك لضمان قدرته على الاعتماد على نفسه في الأكل. 
  • ضرورة التأكد من سلامة القط من الناحية الصحية والجسدية عبر التمعن في عيونه، هذا بالإضافة إلى التأكد من نظافتها الشخصية والنظر إلى داخل أذنها للتعرف على قوة سمعها وفي نفس الوقت خلوها من الحشرات. 
  • يجب أن يكون القط خالي تمامًا من أي قشور داخل شعره أو أي بثور وحبوب داخل جسمه، هذا بجانب خلوه من أي ملوثات من شأنها التأثير بالسلب على صحته. 
  • تواجد شهادة التطعيم الخاصة به والتي تضمن حصوله على كافة التطعيمات المقررة له في الميعاد المحدد لها، مع التأكد من استخراج هذه الشهادة قبل الجهات الصحية المعنية بذلك. 
  • مراعاة السلوك العدواني للقط في البداية حتى يتم التعود على المكان وما به من أفراد من قبله، ويزول هذا الإحساس خلال أيام قليلة. 

اقرأ أيضاً: أسعار الكلاب اللولو في مصر 2021

طريقة شراء قطط في الرياض

توفر المملكة العربية السعودية طرق سهلة وسريعة لكل الراغبين في الحصول على القطط بمدينة الرياض، ومن أهمها السوق الإلكتروني المفتوح السابق الإشارة إليه. 

أو من خلال الضغط على هذا اللينك للدخول إلى أفضل أماكن بيع القطط أون لاين. 

توجد العديد من الأماكن الإلكترونية التي تنشر العديد من اسعار القطط في الرياض أمام الراغبين في الحصول على قط منزلي ذو نوعية جيدة وعمر مناسب وسعر قليل داخل المملكة السعودية. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.