التخطي إلى المحتوى

اسعار الكروان في السعودية هي ما سوف نقوم بعرضه بشكل مفصل أمام جميع الأفراد المحبين لهذا النوع من الطيور الذي يتميز بألوانه الزاهية وصوته العذب، هذا بالإضافة إلى التعرف على أنواعه المختلفة لكل من يرغب في القيام بتربيته أو التجارة في بيعه أو شرائه، ولما كانت أستراليا هي البلد الأم للكروان أصبح من الضروري تحديد الطرق المناسبة لنموه ونشأته في بيئات جديدة مع حساب التكلفة المقررة لذلك.

اسعار الكروان في السعودية

اسعار الكروان في السعودية
أسعار الكروان في السعودية

يحدد الجدول التالي أهم اسعار الكروان في السعودية والتي تختلف تبعًا لاختلاف أنواعها على مستوى العالم والذي يشرحها لنا موقع الوفاق – dealifnd.com في الآتي:

النوع الوصف السعر
الكروان الرمادي العادي. ـــــــــــــــــــــــــــــ يتراوح ما بين 80 دولار أمريكي وحتى 250 دولار أمريكي.
اللولتينو(Lutino cockatiel) أصفر اللون وذو عيون حمراء وخدود برتقالية. يتراوح سعره ما بين 150 دولار أمريكي وحتى 250 دولار أمريكي.
الكروان الأبيض

(White Cockatiel)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ يبدأ سعره من 200 دولار أمريكي وحتى 300 دولار أمريكي.
البيد(Pied Cockatiel) تتدرج ألوانه ما بين الأصفر والأبيض الفاتح. يتراوح سعره ما بين 110 دولار أمريكي وحتى 170 دولار أمريكي.
الكروان ذو لون القرفة (Cinnamon Cockatiel) الريش ذو لون رمادي يميل إلى الأسود الدافئ أو البني. يبدأ سعره من 10021 30 دولار أمريكي ويتجاوز 160 دولار أمريكي.
كروان البيرل أو اللؤلؤي (Pearl Cockatiel) لديه تموجات ذات لون لؤلؤي بطول ريشه. يتراوح سعره ما بين 150 دولار أمريكي وحتى 250 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: أنواع الببغاء

الموطن الأصلي للكروان

الموطن الأصلي للكروان
الموطن الأصلي للكروان

يعتبر الكروان واحد من أفراد عائلة الببغاء ينتمي لعائلة (Cacatuidae)، يصل متوسط طوله في أغلب الأوقات إلى 32 سم ويتم حساب هذا الطول بداية من أول رأسه وحتى نهاية ذيله، وعلى الرغم من ذلك لا يعد أصغر أفراد هذه العائلة حجمًا، كما يتميز بالعديد من الصفات الأخرى نذكر منها التالي:

  • يمتاز بجسد نحيل ويغلب عليه اللون الرمادي، هذا بالإضافة إلى وجه يمتزج فيه اللون الأصفر والأبيض مع وجود عدد اثنين بقعة حمراء اللون على الأذنين.
  • لا يمتلك القدرة على تقليد الأصوات مثل باقي الأنواع المنتمية لنفس العائلة حيث يعد من أهدى هذه الأنواع وأقلها ضجيجًا.
  • يستطيع أن يحاكي الأصوات الموسيقية البسيطة، كما يقوم بإصدار بعض الصفير لجذب شريك حياته أثناء موسم التكاثر.
  • يستطيع أن يعبر عن مدى سعادته برؤيتة مالكه من خلال رفع تاجه، كما يدل توجيه هذا التاج إلى الخلف بصورة مستقيمة إلى توتره أو استعداده للدفاع عن نفسه.
  • ترتفع أسعار هذا النوع خلال مواسم الأعياد بشكل عام وتنخفض خلال مواسم الإزهار والتكاثر الخاصة به نتيجة زيادة أعدادها.
  • نتيجة تعرض هذا النوع من الطيور إلى العديد من الطفرات وطرق التهجين المختلفة أصبح من غير المسموح به القيام باستيراد الأنواع الأصلية منه من بلد المنشأ وهي دولة أستراليا.

اقرأ أيضاً: انواع العصافير

تكلفة تربية الكروان

تكلفة تربية الكروان
تكلفة تربية الكروان

يتساءل العديد من الأشخاص الراغبين في القيام بتربية طائر الكروان سواء بشكل شخصي أو على مستوى تجاري عن التكلفة المحددة لهذه التربية، حيث يتوقف حساب هذه القيمة على العديد من العوامل ومنها اسعار الكروان في السعودية بالإضافة إلى العوامل التالية:

  • بدبهيًا سوف تختلف التكلفة حسب نوع الكروان المرغوب في تربيته، لما يحتاج إليه كل نوع من بيئة معينة وأسلوب في التعامل مختلف عن النوع الآخر.
  • هذا بالإضافة إلى لعب مستلزمات التربية دور هام في عملية حساب إجمالي تكلفة التربية، ومن أهم هذه المتطلبات وأسعارها التالي:
    • القفص: يحتاج الكروان إلى مساحة كافية تمنحه القدرة على المرح والنشاط وفرد جناحيه بكل سهولة، وعليه يجب توفير أقفاص ذات مساحات كبيرة له، تتراوح الأسعار المخصصة لهذه الأقفاص ما بين 35 دولار أمريكي وحتى 290 دولار أمريكي.
    • ألعاب التمارين الرياضية: هي أشياء ضرورية يجب توافرها داخل قفص الكروان للمحافظة على لياقته وفي نفس الوقت تساعد على تمضيته لوقت مسلي، من أهم أنواعها الأرجوحة والجثم والسلم، تتراوح الأسعار المحددة لهذه الألعاب ما بين واحد دولار أمريكي وحتى 35 دولار أمريكي.
    •   أطباق الطعام والمياه: يفضل أن يتم إطعام الطائر بواسطة أيدي مالكه ولكن في حالة عدم القدرة على ذلك يجب توفير أوعية مناسبة من حيث الحجم واللون للغذاء والماء، والتي يتراوح سعرها ما بين 1.2 دولار أمريكي وحتى 2 دولار أمريكي.
    • الطعام:  يحتاج الطائر الواحد للاستهلاك ما بين اثنين إلى 15 ملعقة من طعامه المفضل، تبلغ هذا الطعام لمدة ثلاث أيام حوالي 2 دولار.

اقرأ أيضاً: انواع الطيور المهاجرة

توصلنا إلى أهم المعلومات عن اسعار الكروان في السعودية وما هي أهم الأنواع المتوفرة منه داخل المملكة العربية السعودية والتي تأتي من بيئتها الأصلية، مع التعرف على تكلفة القيام بتربيته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.