التخطي إلى المحتوى

اسعار تركيب الأسنان البورسلين التي تمتاز بطول العمر الافتراضي لها هذا بجانب قدرتها على منح المريض الابتسامة الجذابة المرغوب فيها هي كل ما سوف نهتم بشرحه خلال هذا المقال، هذا بالإضافة إلى التعرف على أنواعها وكيفية تركيبها وما هي أهم المميزات المرتبطة بها التي تجعلها الخيار الأفضل لدى كل من أطباء الأسنان والمرضى على حد سواء.

اسعار تركيب الأسنان البورسلين

اسعار تركيب الأسنان البورسلين
اسعار تركيب الأسنان البورسلين

نوضح خلال الجدول التالي أهم اسعار تركيب الأسنان البورسلين في مختلف الدول العربية والعالمية بقيمة الدولار الأمريكي حتى يتسنى للجميع تحديد التكلفة اللازمة لها بما يتناسب مع إمكانياتهم، حيث تعد تركيبات الأسنان البورسلين واحدة من أنجح عمليات التجميل في مجال تجميل الفم والأسنان، هذا بالإضافة إلى دورها الفعال في حل مشاكل تساقط وتآكل الأسنان الناتج عن أسباب مرضية:

الدولة سعر تركيب السن الواحد من البورسلين
المملكة العربية السعودية تبدأ من 500 دولار أمريكي وتصل إلى 800 دولار أمريكي.
جمهورية مصر العربية تتراوح ما بين 100 دولار أمريكي وحتى 500 دولار أمريكي.
دولة الإمارات العربية المتحدة تبدأ من 900 دولار أمريكي وتصل إلى 1600 دولار أمريكي.
دولة الكويت يبلغ السعر 800 دولار أمريكي ويصل إلى 1400 دولار أمريكي.
المملكة الهاشمية الأردنية تتراوح من 200 دولار أمريكي وحتى 1200 دولار أمريكي.
دولة تركيا تبدأ من 200 دولار أمريكي وحتى 700 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: سعر تركيب الاسنان

مميزات تركيب الأسنان البورسلين

مميزات تركيب الأسنان البورسلين
مميزات تركيب الأسنان البورسلين

توجد العديد من المميزات التي يتمتع بها نوع تركيبات الأسنان من البورسلين والتي سوف نهتم بذكر الكثير منا خلال النقاط القليلة التالية:

  • تتميز بنتائج تدوم طويلًا في العموم كما يساعد الحرص على النظافة الدائمة للأسنان على زيادة العمر الافتراضي لها والذي يدوم لفترة تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين عام.
  • توفر تركيبات الأسنان البورسلين نتائج فورية في حالة الاستعانة بها لتجميل الفم والأسنان، حيث تساهم بشكل كبير في إخفاء كافة عيوب الأسنان في وقت قصير وذلك عند مقارنتها بالتقنيات التجميلية الأخرى التي يحتاج فيها المريض إلى تكرار الزيارة إلى الطبيب المختص مرات عديدة.
  • تنتشر هذه التركيبات من البورسلين بصورة موسعة بين كافة المرضى لما تتميز به من قدرة عالية على مقاومة كافة العوامل المسببة للتصبغ وأي أسباب تؤدي إلى تغير لون الأسنان حتى مع المدى الطويل، الأمر الذي يساعد في جعلها سهلة التنظيف ودائمة اللمعان.
  • تتم صناعتها بالعديد من المقاسات والأشكال التي تتطابق بشكل كبير مع مقاسات وأشكال الأسنان الطبيعية، هذا بالإضافة إلى ما تتمتع به من ملمس ولون يتوافق مع لون وملمس الأسنان الطبيعية.
  • كما يعتبر معامل الأمان العالي لهذا النوع من تركيبات الأسنان البورسلين هو أهم مميزاتها حيث لا تحتاج لعمل أي نوع من الجراحات.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الزيركون والبورسلان

طريقة تركيب الأسنان البورسلين

طريقة تركيب الأسنان البورسلين
طريقة تركيب الأسنان البورسلين

سوف نوضح خلال الفقرات التالية أهم الخطوات المعتمدة أثناء تركيب الأسنان البورسلين بواسطة الطبيب المختص:

أولاً: التخدير

  • تبدأ بقيام الطبيب المختص بالتخدير الموضعي في مكان الأسنان المراد تركيبها.
  • هذا بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة ببعض المواد المهدئة أثناء عملية إزالة الطبقة الخارجية من مينا الأسنان للمساعدة في زيادة درجة ثبات تركيب الأسنان البورسلين.

ثانياً: تحديد مقاس الأسنان

  • يتم خلال هذه الخطوة تحديد المقاس المناسب لكافة الأسنان محل التركيب من خلال الاستعانة ببعض المواد والأدوات الطبية المتخصصة.
  • يكون ذلك بعد إجراء كافة الفحوصات السريرية المطلوبة، هذا بالإضافة إلى عدد من الأشعة السينية أو التصوير ثلاثي الأبعاد أو الأشعة المقطعية لتحديد المقاس المطلوب بمنتهى الدقة.

ثالثاً:  تحديد لون الأسنان المناسب

  • تحدث مقارنة العديد من النماذج الخاصة بتركيبات الأسنان البورسلين مع لون الأسنان الطبيعي والعمل على تحديد اللون المناسب منها.
  • يتم ذلك من خلال الاستعانة ب shade guide يحتوي على الكثير من الألوان.

رابعاً: إرسال النتائج للمعمل الفني

  • فور الانتهاء من تحديد المقاس واللون المناسب للأسنان يتم إرسال النتائج إلى المعمل الفني الخاص بعمل هذه الأنواع من التشكيلات.
  • يتم إنتاج التركيب المناسب للأسنان من قبل أيدي طبية ماهرة ومدربة.

خامساً:  تركيب الأسنان

  • تشتمل هذه الخطوة على قيام الطبيب المختص بتجربة التركيبات من البورسلين التي تم عملها للتأكد من مناسبتها المقاس واللون المطلوب.
  • كما يعمل الطبيب على إعادة ضبط المقاس وما به من زيادات حتى يتوافق مع تركيب الأسنان بشكل دقيق.
  • بعد أن يتم إقرار تركيبات الأسنان البورسلين على حسب المقاس واللون المرغوب فيه والموافقة عليها، يبدأ الطبيب في الشروع على تثبيتها في أماكنها.
  • تتم عملية التثبيت باستخدام المواد الخاصة بذلك بما يضمن ثباتها لفترة زمنية طويلة.

اقرأ أيضاً: ارخص سعر تقويم الأسنان

تعرفنا على موقع الوفاق جميع اسعار تركيب الأسنان البورسلين داخل المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية الأخرى بقيمة الدولار الأمريكي، هذا بالإضافة إلى تحديد أهم مميزاتها وما هي الخطوات اللازمة لتنفيذها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.