التخطي إلى المحتوى

نوفر لكم اليوم اسعار تطعيمات القطط في المملكة حيث تعتبر من الأمور المهمة التي تشغل بال كل مهتم بالقطط وتربيتها، لأن التطعيمات تعتبر من الأمور الأساسية في حياة كل نوعيات القطط لفوائدها الكثيرة بل وعند التأخر عنها أو عدم الاهتمام فيكون للأمر أثار جانبية سيئة بل ومميتة في الكثير من الأحيان، لهذا سوف نوضح لكم عبر موقع الوفاق أسعار تلك التطعيمات اليوم.

اسعار تطعيمات القطط

اسعار تطعيمات القطط 1
اسعار تطعيمات القطط 1

من الجدير بالذكر أن اسعار تطعيمات القطط في المملكة ليست من الأمور التي من اليسير تحديدها بشكل حاسم، لأنها متغيرة بشكل مستمر ويتحكم في الأمر مجموعة عوامل منها:

  • نوعية التطعيم أو الهدف منه وهل هو تطعيم أساسي أم اختياري.
  • التاريخ المحدد لانتهاء صلاحية التطعيم، إذ في غالبية الأحوال تظل أغلب تطعيمات القطط محتفظة بصلاحيتها حتى 8 شهور أو ربما 12 شهر ولهذا كلما كان التاريخ المحدد لانتهاء صلاحية التطعيم قريب من ميعاد تطعيم القطة، كلما كان السعر قليل.
  • العيادة أو المكان الذي سوف تحصل فيه القطة على التطعيم، أي هل المكان من العيادات البيطرية الخاصة أم في مستشفى عام وفي أحيان أخرى نجد أن صاحب القطة يتعامل في هذا الأمر مع متجر بيع المنتجات الخاصة بالحيوانات الأليفة، وهنا يكون السعر قليل ولكن الأخطار أكبر.
  • الشركة التي تمتع أنواع التطعيمات، ولأنها في الحقيقة كثيرة فكان تأثير ذلك في تواجد منافسة قوية، وهذا له دور في تغيير اسعار تطعيمات القطط من شركة لأخرى.
  • جودة المكان إلى جانب هل هناك خدمات إضافية مقدمة من المكان، لأننا نجد عيادات بيطرية تقوم بفحص القطة بصورة دقيقة قبل أن يتم تطعيمها، وتوجد مجموعة من العيادات البيطرية الأخرى التي تقوم بالتطعيم فقط ولا تجري أي فحوصات.

ولكن بشكل عام يمكننا أن نقوم أن اسعار تطعيمات القطط الرياض فهي في المتوسط  من 150 ريال سعودي حتى 300 ريال سعودي، ونفس الأمر في مكة والطائف والعديد من محافظات المملكة الأخرى.

هنا تجد: كم مدة حمل القطط؟

تطعيمات القطط الأساسية

تطعيمات القطط الأساسية
تطعيمات القطط الأساسية

ذلك النوع من التطعيمات يعتبر من اللقاحات والتطعيمات الضرورية والأساسية كما واضح من اسمها، والتي من اللازم تلقيح القطط بها بصورة قورية وهذا بسبب الاهمية الصحية لها بل وكونها تقي القطط من الأمراض كثيرة منها:

مرض الطاعون الذي يصيب القطط ويطلق عليه اسم البارفو
سرطان الدم (لوكيميا القطط)
مرض الكاليسي وهو مرض يصيب جهاز القطط التنفسي العلوي
هربس فيروسي وهو أيضًا من الأمراض التي تصيب جهاز القطط التنفسي العلوي

بعد التعرف على اسعار تطعيمات القطط هنا تجد: انواع القطط الهملايا

يتفرع أسفل التطعيمات الأساسية مجموعة تطعيمات هي:

التطعيم الثلاثي

  • يطلق عليه تطعيم ثلاثي ميت هذا التطعيم الأساسي يقوم بحماية كل أنواع القطط من جميع أنواع الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي مثل الأمراض والالتهابات التي تصيب القصبة الهوائية إلى جانب مرض الهربس الفيروسي والكاليِسي.
  • يتم تطعيم القطة بهذا التطعيم إذا كانت نسبة مناعتها قوية وإلا كان تأثيره 30% فقط تقريبًا، وممنوع تطعيم القطة به إذا كانت مريضة بحمى الكلى أو مرض من الأمراض التي قد تسوء حالتها بعد الحصول على التطعيم.

التطعيم الرباعي

  • يطلق عليه تطعيم رباعي حي وهو تطعيم أساسي يقوم بحماية القطط من كل الأمراض التي قمنا بذكرها عند الحديث عن التطعيم الثلاثي إلى جانب أنه يحمي القطط من أن تصاب من مرض سرطان الدم الذي تصاب به القطة نتيجة للإصابة بمرض الطاعون أو بارفو.
  • لذلك يمكن أن نعتبر أن التطعيم الرباعي هو فقط من نسخ التطعيم الثلاثي المطورة وهو تطعيم إجباري وضروري يقوي مناعة القطة، ولكن إذا كانت مناعة القطة من الأساس ضعيفة فسوف يكون تأثيره فقط من 60% حتى 70%.
  • لأن كلًا من التطعيم الثلاثي والتطعيم الرباعي من التطعيمات الأساسية في حياة كل القطط على اختلاف أنواعها، ولكن أمر اختيار التطعيم الملائم للقطة لا يمكن البت فيه إلا من الطبيب المختص والذي يكون مشرف على حالة كل قطة.
  • الطبيب هو الذي يقوم بتحديد التطعيم المناسب وهل هو التطعيم الثلاثي فقط أم الرباعي فقط، وهذا بالنظر إلى حالة القطة وطبقًا لمجموعة من العوامل الأخرى.

تعرف على: أنواع القطط بالصور وأغلى أنواع القطط بالاسعار

تحدثنا اليوم عن اسعار تطعيمات القطط التي في الحقيقة لا يمكن الاستهانة فالقْطة هي روح من اللازم العناية بصحتها وهذه التطعيمات تحميها وتقيها من العديد من الأمراض المميتة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.