التخطي إلى المحتوى

اسعار تنظيف الأسنان، سؤال يراود  الكثير من الأشخاص ويعتبرونها مشكلة كبيرة وذلك بسبب الألم الذي يشعر به المريض أثناء تنظيف الأسنان. اذ يجب على كل شخص أن يقوم بتنظيف أسنانه كل ست شهور حتى يحمي أسنانه من التساقط ويقوم بحماية اللثة من الالتهابات.

اسعار تنظيف الأسنان

بكم تنظيف الاسنان

سؤال يراود الكثيرين اسعار تنظيف الأسنان. وفي الحقيقة هذا الأمر يختلف ما بين طبيب لآخر أو تبعا للمركز الطبي المتعاقد معه. وذلك لاختلاف الخامات المستخدمة من قبل الطبيب. ودرجة تعقيم العايدات. وأيضا درجة تنظيف الأسنان المختارة من قبل العميل، فمنها ما هو تنظيف عادي للأسنان أو قد يكون بإضافة بعض الكماليات الأخرى.

كيفية تنظيف الأسنان

تمر مرحلة تنظيف الأسنان عند أي طبيب بالكثير من المراحل مثل الفحص الجسدي وتنظيف الجير وتلميع الأسنان وتنظيف الأسنان. والشطف وتطبيق العلاج بالفلورايد وغيرها من المراحل الأخرى واجب على أي شخص يقوم بتنظيف أسنانه. أن يكون بمعرفة الخطوات التي سوف تتم حتى يشعر بالاسترخاء ويتم تقليل حدة التوتر والخوف من عملية تنظيف الأسنان، ولكن هل تساءلت اسعار تنظيف الأسنان؟

مرحلة الفحص الجسدي

يجب أن يتم فحص جسدي شامل قبل قبل القيام بعملية تنظيف الأسنان. فيقوم أخصائي صحة الأسنان بعمل فحص جسدي للفم بصورة كاملة. حتى يقوم بمعرفة أي مشكلات في الفم قبل القيام بعملية التنظيف. حيث يستخدم هذا الأخصائي مرآة صغيرة حتى يكون بفحص الأسنان واللثة وتعتبر هذه المرحلة أول مراحل تنظيف الأسنان.

اقرأ أيضا: اسعار حشو الاسنان

مرحلة تنظيف الجير وتلميع الأسنان

يقوم أخصائي صحة الأسنان بتوجيه مرآة صغيرة حتى يتأكد من صحة الأسنان ويتخلص من طبقة الجير والبلاك التي توجد حول اللثة والتي توجد بين الأسنان أيضاً، وأثناء عملية تنظيف الجير سوف يصنع المريض صوت القشط ولكن هذا الصوت طبيعي جدا.

كما يجب على المريض أن يعرف أنه كلما ازدادت كمية الجير على الأسنان كلما ازدادت وقت التنظيف يجب معرفة معلومة مهمة. وهي أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط يقلل من تراكم طبقة الجير والبلاك حول الفم، وعندما يتكون الجير على الأسنان لا يستطيع المريض أن يقوم بإزالته إلا من خلال طبيب الأسنان.

هل تنظيف الأسنان مؤلم

يعتبر تنظيف الأسنان مؤلم بعض الشيء حيث يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان بواسطة فرشاة كهربائية عالية الطاقة ويكون صوت الطحن عالي ويبدو الأمر مخيفاً.  ولكن هذه الطريقة أفضل طريقة لتنظيف الأسنان العميق وإزالة طبقة الجير والبلاك من على الأسنان.

 كما يتم استخدام معجون الأسنان احترافي يمتلك رائحة وطعم تشبه معجون الأسنان العادي. ولكن يستطيع المريض أن يكون باختيار النكهات التي يفضلها. لذلك يجب أن يتم تنظيف الأسنان على الأقل مرتين في السنة عند طبيب الأسنان. مع الاهتمام بتنظيف الأسنان في المنزل بواسطة فرشاة ومعجون أسنان جيد وخيط.

اقرأ أيضا: انواع تقويم الاسنان

كيفية الوقاية من التهاب اللثة

  • تنظيف الاسنان بشكل مستمر
  • كشط الجذور عن طريق إزالة بقايا البكتيريا الموجودة على الأسنان. ويجب تنعيم سطح البذور أيضاً وإزالة الرواسب الموجود عليها.
  •    يجب أن نستخدم فرشاة أسنان كهربائية لأنها أفضل من فرشاة الأسنان العادية.
  •  يجب أن نستخدم غسول للفم مثل الغرغرة بالمحلول الملحي. بالمضمضة لأن المحلول مفيد جدا في علاج التهاب اللثة كما أنه يطهر الأسنان ويتخلص من البكتيريا ويتخلص من رائحة النفس الكريهة أيضاً.

وفي نهاية مقالنا حول اسعار تنظيف الأسنان لابد من الاشارة الا ان الاسنان تحمل قيمة عالية . اذ يجب الحفاظ عليها والاعتناء بها بين الحين والاخر..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *