التخطي إلى المحتوى

اسعار حشو الاسنان واحدة من الطرق للحصول على الابتسامة الساحرة الجذابة والصحية مثل إبتسامة نجوم وفنانين السينما ولكن هناك العديد من  المشاكل التي يجب علينا حلها قبل ان نحصل على هذه الابتسامة الجميلة، ومن أشهر هذه المشكلات على الإطلاق هي مشكلة تسوس الأسنان والذي إذا لم يتم معالجته بأسرع وقت يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشكلات مثل مشكلة تكوين الفجوات و التجاويف بالأسنان وهنا تتمكن البكتيريا من الدخول إلى مناطق أعمق تزيد من سوء التسوس.

يُعد حشو الأسنان هو الحل الأمثل لعلاج تسوس الأسنان وفي هذا المقال سنتناول معا أسعار حشو الاسنان و أنواع حشو الأسنان بكل التفاصيل على حسب نوع الحشو مميزاته وعيوبه.

اسعار حشو الاسنان

 حشو الاسنان

تتراوح أسعار حشو الاسنان بين ١٥٠٠ جنيه مصري إلى ٢٥٠٠ جنيه مصري ويتم في جلسة واحدة اذا لم تتطلب الحالة اكثر من ذلك، وهذا سعر جيد بالنسبة لما يفعله الطبيب كي يعالج الأسنان.

اقرأ أيضا: اسعار الفينير الاسنان 

علامات تسوس الأسنان

علامات تسوس الأسنان

قبل أن نعرف أنواع حشو الأسنان و الاسعار الخاصة بحشو الأسنان يجب علينا ان نعرف ماهي علامات تسوس الأسنان، هناك العديد من العلامات التي تدل على تسوس الأسنان وحاجتها إلى الحشو و منها:

  • ألم شديد في الأسنان ويزداد عند تناول الطعام ومحاولة مضغه و أيضا مع الشرب
  • حساسية مفرطة مع الأكلات والمشروبات سواء باردة أو  ساخنة
  • تصبغات سوداء أو صفراء على سطح الأسنان
  •  تورم و ألم  و إلتهاب في اللثة
  •  ظهور بعض الثقوب في الأسنان
  • عدم القدرة على مضغ الطعام

ما هي أفضل أنواع حشو الأسنان؟

ما هي أفضل أنواع حشو الأسنان؟

تختلف أنواع حشو الأسنان وأيضا تختلف الاسعار  كي تناسب جميع الفئات والطبقات كما ان ايضا يتحدد انواع حشو الأسنان واسعار حشو الاسنان بمدى تسوس الاسنان و مدى ماتطلبه من اصلاح و ايضا تحدد من اي نوع نوع يصنع حشو الاسنان ومن أي مادة،  فتختلف المواد وفقا لبيئة فم المريض و جسم المريض ايضا لانه من الممكن ان يكون للمريض حساسية تجاه بعض المواد و ايضا تختلف اسعار الحشو نظرا لاختلاف الحشو.

اقرأ أيضا: اسعار تلبيسة الاسنان 

حشو الأسنان الفضة ( البلاتين )

حشو الاسنان الفضة أو البلاتين ( silver amalgam fillings)   يعتبر من أشهر أنواع حشو الأسنان. فهو يستخدم منذ حوالي أكثر من مئة عام ومن الأنواع الفعالة جدا ولكن من عيوبه أنه يتميز باللون الداكن ولهذا مظهره لا يبدو جيدا و يؤثر على جمال الابتسامة و لكن يقابل ذلك أن سعره منخفض وغير باهظ بالنسبة لأسعار حشو الاسنان.

حشو الاسنان المركب

حشو الاسنان المركب او كما يدعي “كمبوزيت” ويلقب أيضا بالحشو الابيض. و الحشو التجميلي و يسمى بحشو الليزر وهذا الاسم هو أكثر اسم شائع له وهو يصنع من مادة تسمى الراتنج الصمغية ومواد أخرى زجاجية و معدنية على شكل معجون له قوام يمتاز باللين يتم تجفيفه بضوء المعالجة الازرق بعد ان يشكل كي ينتصب

وهذا النوع يتميز بكونه نفس لون الاسنان مما يجعله يستخدم في إصلاح تآكل و تفتت الأسنان وسد الفراغات والثقوب وحشو أو تجميل الاسنان الأمامية وهذا النوع سعره متوسط بالنسبة  لحشو الاسنان.

حشو البورسلين

حشو البورسلين او الحشو المصبوب او الحشو السيراميك. كما يدعى هو حشو متميز وفريد من نوعه لانه اكثر انواع حشو الاسنان صمود ومقاومة للتآكل فهو يظل هو مدة تقارب العشر سنوات ويعتبر  سعر حشو البورسلين مرتفع الى جدا ما بالنسبة لأسعار الحشو عامة  نظرا لتحملها و صموده ولانه ايضا يصنع في المعمل بمواد ثمينة.

ماهي العوامل المحددة المحددة لأسعار الحشو  في الاسنان؟

تتوقف اسعار الحشو للاسنان في مصر على عدة عوامل أهم هذه العوامل هي:

نوع حشو الاسنان وينقسم الى حشو عادي او حشو عصب

  • عدد الأسنان المراد حشوها وايضا اين موقعها في الفم
  • مستوى ومدى سوء حالة السن او الضرس المطلوب حشو
  • ما نوع مادة الحشو فكما نعلم أن أسعار مواد الحشو تتفاوت ومن أنواع هذه المواد البلاتين والذهب
  • ماهي الاجهزة المستخدمة في الحشو فتختلف باختلاف إصدارهااس وحداثتها
  • عدد الجلسات التي قد يتطلبها حشو العصب وهذا يحدد وفقا للحالة

بعد الاتطلاع على أنواع حشو الاسنان وكذلك اسعار حشو الاسنان فلابد لك من التعرف على نوع الحشو اللازم لحالتك وايضا السعر الملام لحالتك كي يمكنك الحصول على الابتسامة الساحرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.