التخطي إلى المحتوى

اسماء قطع غيار سيارات يهم جميع مالكي السيارات، حيث تساعدهم معرفة أسماء هذه القطع، بالإضافة إلى أهمية كل قطعة ودورها في السيارة، على حسن السيطرة على السيارة والحفاظ عليها، كما يمكن الأشخاص من معرفة العطل الذي قد تتعرض له السيارة بشكل مفاجئ، وبالتالي سرعة تغييره أو تصليحه دون التعرض إلى أي حوادث، لذا نستفيض معكم في ذكر أهم قطع غيار السيارات ودورها في قيادة السيارة في هذا المقال.

اسماء قطع غيار السيارات

 اسماء قطع غيار سيارات
اسماء قطع غيار سيارات

تعد السيارة من أكثر ويارب النقل انتشاراً على مستوى العالم، حيث تعتمد عليها كوسيلة نقل جميع فئات المجتمع المختلفة، حيث يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من السيارات، بأسعار متنوعة.

ذلك يتيح الفرصة كاملة أمام الأفراد لشراء ما يناسبهم منها ويتوافق مع احتياجهم، لذا يهتم مالكي تلك السيارات بالتعرف على جميع اسماء قطع غيار سيارات وغيرها، حتى يسهل عليهم التعامل مع أي مشكلة تطرأ على السيارة بسهولة، ومن بين تلك القطع ما يلي:

  • إنارة وأجهزة الإشارة: وهي الأضواء الخلفية، غطاء الأضواء الخلفية، ضوء لوحة السيارة، الأضواء الجانبية، الضوء العالي، ضوء القمرة، ضوء الضباب، ضوء الهالوجين، ضوء الكبح الوسطي العلوي.
  • نظام بدء المحرك: شمعة الاشتعال، مبدئ الحركة، ملف مبدئ الحركة اللولبي، دافع مبدئ الحركة.
  • الكشافات: كشاف ال TDC، كشاف Map، كشاف IMA، كشاف الحرارة، كشاف الضغط، كشاف المطر، كشاف الضغط المتعدد، كشاف مستوى الوقود، كشاف المحرك، كشاف موقع عمود الحدبات، كشاف كيس الهواء، كشاف موقع عمود المرفق، كشاف الأكسجين، كشاف جهاز المكابح الأوتوماتيكي.
  • مفاتيح كهربائية: ترموستات، لوحات المفتاح الكهربائي، مفتاح البطارية الكهربائي، مفتاح كهرباء الاشتعال، غطاء المفتاح الكهربائي، مفتاح عمود قيادة التوجيه الكهربائي.
  • عدة تثبيت الأسلاك: عدة تثبيت مكيف الهواء، عدة تثبيت مقصورة المحرك، عدة تثبيت الداخلية، عدة تثبيت الأرضية.
  • أجزاء مختلفة: موصلات الأسلاك، حواسيب جهاز نقل الحركة، الانذار والصفارة.

اقرأ أيضاً: موقع قطع غيار تويوتا رخيص

المكونات الكهربائية والإلكترونية في السيارة

المكونات الكهربائية والإلكترونية في السيارة
المكونات الكهربائية والإلكترونية في السيارة

تحتوي السيارة عادة على الكثير من المعدات وقطع الغيار الداخلية، بجانب الهيكل الخارجي للسيارة، وسوف نذكر فيما يلي أهم أسماء قطع غيار السيارات فيما يلي:

  • الأجهزة السمعية والبصرية: التي تتمثل في السماعات، جهاز الراديو، الهوائي، المدمج، كابلات الهوائي.
  • أجهزة الشحن: هي مراوح مولد التيار، المولد، مولد التيار البديل، مثبت مولد التيار.
  • جهاز مد الكهرباء: تشمل ما يلي طبق البطارية، منظم الجهد الكهربائي، نظام تحكم البطاريات، لوحات البطاريات، نهائيات كابل البطاريات، علبة البطارية.

بعد التعرف علي اسماء قطع غيار سيارات اقرأ أيضًا: شراء قطع غيار سيارات تويوتا أونلاين هناك رابط خارجي

  • أجهزة القياس: مقياس درجة حرارة الماء، مقياس مستوى الزيت، مقياس التفريغ، مقياس الحرارة، مقياس الفولت الكهربائي، مقياس سرعة الدوران، عداد السرعة، مقياس الوقود، عداد المسافات، مقياس الانحراف، مقياس المولد الكهربائي، مقياس الماء، مقياس التيار الكهربائي.
  • نظام الإشعال: والذي يتكون من لفائف الاشتعال، أجزاء لفائف الاشتعال، المغنيط، أسلاف الوصل الملفوفة، علبة الاشتعال، متحكمات لفائف الاشتعال، موزع الكهرباء، علبة الاشتعال.

اقرأ أيضاً: أفضل موقع قطع غيار مرسيدس

كانت تلك أهم اسماء قطع غيار سيارات، حيث تحدثنا معكم باستفاضة على أهم قطع الغيار الموجودة في السيارة، كما ذكرنا لكم أهم الإلكترونيات المتوفرة في السيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.