التخطي إلى المحتوى

هل تعرفين اسفنجة الدمج الخاصة بك من اسفنجة البودر، أو فرشاة الكونتور الخاصة بك من فرشاة ظلال العيون الخاصة بك؟ إذا لم يكن كذلك، فهذه المقالة لك! هنا، سنلقي نظرة على اسماء المكياج المختلفة واستخداماتها حتى تتمكني من التنقل بثقة عبر عالم مستحضرات التجميل.

اسماء المكياج

اسماء المكياج
اسماء المكياج

تشمل اسماء المكياج مجموعة متنوعة من المنتجات المستخدمة لتحسين وتجميل وجهك. تشمل هذه الأدوات كريم الأساس، خافي العيوب، بودرة، أحمر الخدود، برونزر، هايلايتر، ظلال العيون، محدد العيون، الماسكارا، أقلام تحديد الحواجب، محدد الشفاه، أحمر الشفاه، وملمع الشفاه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الفرش والإسفنج  لتطبيق المنتجات.

تابع أيضاً: افضل مثبت مكياج

اسماء وأنواع المكياج واستخدامات كل نوع

اسماء وأنواع المكياج واستخدامات كل نوع
اسماء وأنواع المكياج واستخدامات كل نوع
  1. كريم الأساس: يمكن أن تساعد كريم الأساس في توحيد لون البشرة وإضفاء مظهر أكثر نعومة وتوحيدًا. تأتي في مجموعة واسعة من الظلال والأنواع، من السائل إلى البودرة إلى اللصق.
  2. خافي العيوب: يستخدم الكونسيلر لإخفاء الشوائب والهالات السوداء وعيوب البشرة الأخرى. تأتي عادة في صورة كريمية أو سائلة ويتم وضعها بفرشاة أو بأطراف الأصابع.
  3. البرونزر: تستخدم البرونزر لمنح وجهك توهجًا مشبعًا بالشمس. تأتي في مجموعة متنوعة من الظلال ويمكن وضعها إما بفرشاة أو إسفنجة مكياج.
  4. أحمر الخدود: يستخدم أحمر الخدود لمنح وجهك احمرارًا طبيعيًا للون. يأتي في مجموعة من الظلال ويمكن وضعه بفرشاة أو إسفنجة مكياج.
  5. الهايلايتر: هو ضمن اسماء المكياج، ويستخدم لمنح وجهك توهجًا متوهجًا، تأتي في شكل مسحوق وكريم وسائل ويمكن وضعها بفرشاة أو إسفنجة مكياج.
  6. مظلل الجفون: تستخدم ظلال العيون لإضافة لون وتحديد للعيون. تأتي في مجموعة من الظلال والألوان ويمكن وضعها بفرشاة ظلال العيون أو إسفنجة المكياج.
  7. الآيلاينر: تستخدم الآيلاينر لتحديد العيون وخلق أشكال مختلفة. تأتي في شكل سائل وقلم رصاص وهلام وكريم ويمكن وضعها بفرشاة كحل أو إسفنجة مكياج.
  8.  الماسكارا: تستخدم الماسكارا لتطويل وتكثيف وتحديد الرموش، ويمكن وضعها بفرشاة رمش أو عصا الماسكارا.
  9. أحمر الشفاه: يستخدم أحمر الشفاه لإضافة اللون واللمعان إلى الشفاه، تأتي في مجموعة متنوعة من الظلال والألوان ويمكن تطبيقها بفرشاة الشفاه أو رصاصة أحمر الشفاه.

تابع أيضاً: مكياج خفيف للمناسبات

أدوات المكياج المستخدمة

  1. فرشاة كريم الأساس: فرشاة كريم الأساس هي أداة أساسية لتطبيق كريم الأساس السائل أو الكريمي. يساعد في إنشاء قاعدة ناعمة ومتساوية لبقية مكياجك.
  2. فرشاة أحمر الخدود: فرشاة أحمر الخدود هي فرشاة مكياج مائلة تستخدم لوضع أحمر الخدود على الخدين. يساعد شكله على تحديد الوجه.
  3. الكونسيلر: فرشاة الكونسيلر هي فرشاة صغيرة مسطحة تستخدم لوضع الكونسيلر وتغطية الشوائب والهالات السوداء.
  4. فرش ظلال العيون: فرشاة ظلال العيون عبارة عن فرشاة صغيرة مدببة تستخدم لتطبيق ومزج ظلال العيون.
  5. أيضاً الآيلاينر: فرشاة الآيلاينر هي فرشاة رفيعة بزاوية تستخدم لترتيب العينين باستخدام محدد العيون السائل أو الكريمي.
  6. فرشاة الشفاه: فرشاة الشفاه هي فرشاة صغيرة مسطحة تستخدم لوضع أحمر الشفاه وملمع الشفاه من أجل الدقة والدقة.
  7. فرشاة الحاجب: فرشاة الحاجب هي فرشاة صغيرة مائلة تستخدم لملء الحواجب وتشكيلها وتحديدها.
  8.  البودرة: فرشاة البودرة عبارة عن فرشاة كبيرة ناعمة تستخدم لوضع البودرة السائبة أو المضغوطة للحصول على مظهر طبيعي.

كيفية وضع المكياج للمبتدئات

كيفية وضع المكياج للمبتدئات
كيفية وضع المكياج للمبتدئات
  1. اجمع كل أساسيات الماكياج – الأساس، الكونسيلر، البودرة، أحمر الخدود، ظلال العيون، الماسكارا، محدد العيون، محدد الشفاه، وأحمر الشفاه.
  2. ابدأ بوجه نظيف ومرطب. استخدمي منظفًا معتدلًا وماء فاترًا لغسل وجهك برفق، ثم ضعي مرطبًا خفيفًا.
  3. ضعي كريم الأساس والكونسيلر. اختاري كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك وابدئي في دهنه بفرشاة أو إسفنجة في طبقات رقيقة حتى تحصلي على التغطية المطلوبة. ثم استخدمي الكونسيلر لتغطية أي عيوب أو دوائر داكنة.
  4. ضعي مكياجك بالبودرة. استخدمي فرشاة أو إسفنجة لوضع طبقة خفيفة من البودرة على وجهك بالكامل. يساعد ذلك على تثبيت كريم الأساس والكونسيلر ويمتص أيضًا أي فائض من الزيوت.
  5. أضيفي أحمر الخدود إلى تفاح وجنتيك. استخدمي فرشاة أحمر الخدود لتطبيق طبقة خفيفة من أحمر الخدود على تفاحة وجنتيك بحركات دائرية.
  6. ضعي ظلال العيون والمسكرة، اختر لون ظلال عيون محايد وابدأ بتطبيقه على الزوايا الداخلية لعينيك باستخدام فرشاة ظلال العيون. ثم استخدم نفس الفرشاة لمزج اللون نحو الخارج تجاه صدغيك. استخدمي أداة تجعيد الرموش ثم ضعي الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية.
  7. حاذي عينيك بالآيلاينر. اختاري لون كحل داكن واستخدمي فرشاة كحل أو قلم رصاص لرسم خطوط الرموش العلوية والسفلية. ثم امزجه قليلاً بفرشاة ظلال العيون لإطلالة دخانية.
  8. املئي وحدد حاجبيك. استخدمي قلم حواجب أو بودرة لملء مناطق متفرقة من حاجبيك. اتبعي الشكل الطبيعي لحاجبيك عند ملئهما واستخدمي ضربات قصيرة لإنشاء حواجب أكثر تحديدًا.
  9. ضعي محدد الشفاه وأحمر الشفاه، حددي شفتيك باستخدام محدد شفاه يتناسب مع لون أحمر الشفاه ثم املئي باقي الشفاه بأحمر الشفاه.

تابع أيضاً: أدوات المكياج المهمة

أنواع المكياج واسعارها

اسماء المكياج التي يجب اقتناؤها وأسعارها:-

  • الماسكارا: L’Oreal Volume Million Lashes Mascara  ب 175 جنيه
  • باليت الايشادو: باليت نيو نودز من هدى بيوتي – 890 جنيه
  • أحمر الشفاه: Fenty Beauty Stunna Lip Paint  ب 220 جنيه
  • بلاشر: Milani Baked Blush  ب 130 جنيه
  • محدد العيون: Maybelline Lasting Drama Gel Liner  ب 130 جنيه
  • برونزر: NARS Bronzing Powder ب 550 جنيه .
  •  الهايلايتر: هايلايتر سائل هاي بيم من بنفت – 320 جنيه

مكياج رخيص وحلو في مصر

1.أفضل 3 ماسكارا بسعر أقل من 50 جنيهاً:-

  1. ماسكارا ميبيلين  35 جنيه .
  2. ماسكارا لوريال باريس فوليوم مليون لاشز – 40 جنيه .
  3. ماكس فاكتور ماسكارا فولس لاش افكت – 40 جنيه .

2. أفضل 3 محددات عيون بأقل من 25 جنيه .:-

  1. ايلاينر سائل ماستر بريسايس من ميبلين – 20 جنية .
  2. لوريال باريس  25 جنيهًا .
  3. ماكس فاكتور  20 جنيه .

3. أفضل 3 كريم أساس بأقل من 110 جنيهاً:-

  1. كريم أساس ميبيلين 75 جنيه
  2. ماكس فاكتور  105 جنيه
  3. إن واي إكس بروفيشينال ميك أب كريم أساس سائل غير لامع ولكن ليس ماط – 85 جنيه

أسئلة شائعة:-

ما اسم مكياج العيون؟  تشمل منتجات مكياج العيون المشهورة كحل العين والمسكرة وظلال العيون وأقلام الحواجب. يمكن أيضًا استخدام مكياج العيون للمناسبات الخاصة، مثل حفلات التخرج وحفلات الزفاف، يمكن استخدام مكياج العيون لإضفاء مظهر طبيعي أو مظهر لافت، حسب تفضيلاتك، لتحقيق المظهر المثالي لمكياج العيون، تحتاج إلى اختيار المنتجات والظلال المناسبة للون بشرتك ولون عينيك وشكل وجهك، مع المزيج الصحيح من منتجات وتقنيات مكياج العيون، يمكنك إنشاء مظهر مذهل يلفت الأنظار.
ما هو اسم أحمر الخدود؟ أحمر الخدود هو ضمن اسماء المكياج، وهو نوع من مستحضرات التجميل يمكن استخدامه لمنح الوجه مظهرًا صحيًا ومتوهجًا. وهو متوفر بدرجات وألوان مختلفة، وغالبًا ما يشار إليه باسم “أحمر الخدود” أو “البلاشر”. عادةً ما تشمل العلامات التجارية الشهيرة من أحمر الخدود Maybelline و Revlon و NARS و CoverGirl، سيعتمد الاسم الدقيق للون أحمر الخدود على العلامة التجارية واللون المحدد المختار.

في الختام، المكياج جزء مهم من الموضة والأسلوب الشخصي، هناك مجموعة واسعة من منتجات المكياج المتاحة لتناسب الأذواق والاحتياجات الشخصية للجميع، سواء كان ذلك لحدث خاص أو حفل زفاف أو مجرد ملابس يومية، فهناك شيء للجميع، يمكن استخدام المكياج لتعزيز الجمال، أو إنشاء مظهر فردي، أو ببساطة للتعبير عن شخصيتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *