افضل الكتب للقراءة 

افضل الكتب للقراءة 

افضل الكتب للقراءة 
افضل الكتب للقراءة

افضل الكتب للقراءة يتساءل عنها كل من يهتم بالقراءة وغيرهم، نقدم لهم أفضل الكتب التي يمكنهم البدء بها للقراءة، ولكن في حقيقة الأمر أن جميع الكتب في جميع المجالات ذات أهمية، فلكل كتاب فكرة يتمحور حولها، ولكل قصة عبرة، لذلك ننصح بجعل القراءة جزء هام من يومك حتى وإن كانت ورقة واحدة سوف تحمل في مضمونها شيء جديد تكتسبه خلال حياتك، لهذا ومن خلال موقع الوفاق – dealifnd.com سوف نقدم مجموعة من الكتب التي ننصح بقراءتها.

افضل الكتب للقراءة

افضل الكتب للقراءة 
أفضل الكتب للقراءة

القراءة هي غذاء العقل وقد كانت هي الفاصل بين طبقات المجتمع قديماً فكلما كان الشخص عالم يهتم بالقراءة والعلم كانت مكانته أفضل وينال احترامه، ولكن بعد ذلك تغير الأمر وأصبح الاهتمام بالقراءة ندثر ولكننا ترغب في إحياء هذا الأمر مرة أخرى، لهذا سوف نقدم افضل الكتب للقراءة، وهذه بعض منها:

كتاب بداية ونهاية هو موسوعة تاريخية ضخمة قد تمت كتابتها وفق عقيدة الدين الإسلامي، وهو يناقش نشأة الحياة منذ خلق السموات والأرض وما ث بين الملائكة وسيدنا آدم وخلقهم، وبعد ذلك يتطرق الكاتب للحديث بصورة مختصر عن قصص الأنبياء، وبعدها تبدأ مرحلة ذكر الأحداث التاريخية منذ بُعث سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بشكل مُفصّل، وحتى عام 676 م.
كتاب إدارة الوقت يقدم لنا الكاتب إبراهيم الفقي عدة نصائح في هذا الكتاب وهو يدور حول كيفية إدارة الوقت والاستفادة منه، وهو من ضمن أفضل الكتب لتطوير الذات، كما أنه يوضح كيفية تحقيق الأهداف من خلال خطة زمنية محكمة، كما يساعد في ترتيب الأولويات الحياتية، والسعي إلى تحقيق المهام بشكل منتظم.
كتاب كليلة ودمنة واحد من افضل كتب للقراءة التي يمكنك أن تبدأ بها وخاصةً في حالة كان لديك أطفال، فقد تم ترجمة الكتاب إلى عدة لغات وصلت إلى 50 لغة مختلفة، وهو يضم مجموعة واسعة من خرافات الحيوانات وهي في صورة قصص تدور على ألسنتهم، وتضم حكم ومواعظ متعددة يمكن الاستفادة بها في الحياة، كما يقدم نصائح تؤدي إلى حسن الخلق، وبه عدة نصائح  لتحقيق الإصلاح الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

افضل الكتب للقراءة حديثة

هناك اصدارات حديثة من الكتب وهي تعد من افضل الكتب للقراءة قد تم إصدارها في السنوات القليلة الماضية، ومن هذه المجموعة ما يلي:

كتاب أربعون

كتاب أربعون

قام الإعلامي السعودي أحمد الشقيري بكتابة هذا الكتاب وهو اعلامي أهتم بتقديم لمحات إنسانية وربطها بالدين وتعاليمه، وقد اختزل في هذا الكتاب خلاصة تجاربه وحياته الخاصة.

هذا الكتاب يعود إلى تجربته بعد أن اعتزل جميع الهواتف ومواقع التواصل لمدة 40 يوم، وقد سجل كل ما دار في خواطره وحياته خلال هذه الفترة، وهو من الكتب الرائعة.

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

أصدر هذا الكتاب في عام 1992 وقد تم ترجمته إلى عدة لغات، وهو يتمحور حول علاقة الرجل والمرأة وأهم أسباب المشاكل التي تحدث بينهم، وذلك في رحلة تضم 13 فصل مختلف لكل منهم مشكلة وطريقة إدارتها من كل واحد منهم.

لا بطعم الفلامنكو

لا بطعم الفلامنكو

هو يعد الكتاب الثالث من سلسلة كتب الدكتور محمد طه الاخصائي في علم النفس، حيث أنه بدأ رحلته في أول كتاب وهو خارج حدود السيطرة.

بعد ذلك علاقات خطرة ويختم بهذا الكتاب الذي يتحدث عن علاقتك بمن حولك وكيف تصدر منك العديد من التصرفات والأفعال، نتيجة التجارب التي خزنها العقل، وهو يضم بداخله العديد من الفصول الهامة وهو يعتبر من بين افضل كتب للقراءة.

اقرأ أيضاً: قصص اطفال بالصور والكتابة قصيرة

أفضل روايات للقراءة

الروايات هي جزء من عالم الكتابة وهي من أفضل أنواع الكتب التي يفضلها الكثيرون، فهي تضم مجموعة كبيرة جداً من الروايات العربية والعالمية وجميع هذه الروايات قد حققت نجاح كبير، كما أنها تحترم العقل والفكر وكافة التفاصيل ومنها:

رواية 1984

رواية 1984

واحدة من أهم وأعظم الروايات التي لا تمل من تفاصيلها الدقيقة، كما أنها تعرض نظام سياسي ومدى قسوته، وهي للكتاب “جورج أورويل”.

رواية عزازيل

رواية عزازيل

وهي للكاتب “يوسف زيدان” وهي رواية ذات طابع خاص، وهي تحمل بداخلها قصة راهب والأحداث التي مرت عليه في حياته وحواره الشيق بينه وبين عزازيل.

رواية مائة عام من العزلة

رواية مائة عام من العزلة

تعود للكاتب “جابرييل جارسيا ماركيز” وقد تمت ترجمتها لعدد كثير من اللغات وصل إلى 30 لغة، وهي تحكي عن أجيال لأسرة واحدة في قرية منعزله بعيدة، مع عرض الاحداث التي تدور حول كل جيل في إطار مشوق.

رواية شيفرة دافنشي

رواية شيفرة دافنشي

كتبها الكاتب “دان براون” والذي اشتهر بكتابته المميز، وهي رواية بوليس وإثارة وتشويق وغموض وقد تمت ترجمتها إلى 56 لغة حول العالم، وهي تدور حول سر مقدس هناك من يحاول حمايته لأنه يعود إلى مئات السنين وهناك من يرغب في حل هذا اللغز.

اقرأ أيضاً: تحميل روايات عربية

قدمنا مجموعة بسيطة من افضل الكتب للقراءة لأن هناك المئات والمئات من الكتب يمكن وضعها ضمن هذه القائمة، ولكننا قمنا بعرض مجموعة يمكن البدء بها، فعالم القراءة هو أفضل ما يمكنك أن تعتاد عليه وتساعد أولادك على اتباعه.