التخطي إلى المحتوى

من المهم قبل شراء بطارية جديدة للسيارة أن يتم التعرف على افضل انواع بطاريات السيارات حتى يتم شراء البطارية المناسبة للسيارة ، حيث يوجد عدد كبير من أنواع بطاريات السيارات ، لكل نوع خصائصه.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف بطارية السيارة خربانه

كما أن هناك بعض الأنواع المناسب لأهداف محددة ، مثل البطاريات الأفضل للسيارات التي تقطع مسافات طويلة وبطاريات سيارات الدفع الرباعي ،فبطارية السيارة تعد أحد أهم الأجزاء التي لها دور أساسي في عمل السيارة ، والحفاظ على السيارة أو الإضرار بالسيارة.

افضل انواع بطاريات السيارات
افضل انواع بطاريات السيارات

افضل انواع بطاريات السيارات

في البداية قبل أن يتم التعرف على افضل أنواع بطاريات السيارات ، من المهم التعرف على الاختلاف بين بطارية السيارة الجافة ، والبطارية السائلة.

البطارية الجافة

  • من انواع البطاريات السيارات التي تحتوي على مجموعة من السوائل الكبريتية ، والتي تكون محكمة الغلق ، وهي لا تتطلب عمليات صيانة ، إلا بشكل محدود ، وهو بعكس البطاريات السائلة.
  • وفي الغالب العمر الافتراضي للبطارية الجافة ، يكون حوالي خمس سنوات مع التشغيل الدائم للسيارة ، وتعد البطارية الجافة افضل من حيث العمر الافتراضي ، والجودة من البطارية السائلة ، كما أن سعرها يزيد بحوالي 20%.

البطارية السائلة

  • تتكون البطارية السائلة من مجموعة من الألواح ، التي يطلق عليها العيون ، وكل لوح يتكون من قطبين ، أحدهما من أكسيد الرصاص ، أما الآخر من الرصاص ، كما أن أحدهما موجب ، والآخر سالب ، ويوجد داخل البطارية سائل ، يتكون من الماء المقطر ، مع محلول الكبريتيك المركز.

اقرأ أيضًا: سيارة تاهو 2021

  • وعمر البطارية السائلة يكون حوالى سنتين ونصف ، مع التشغيل الدائم للسيارة ، والعمل الطبيعي للدينمو ، حيث أن الدينامو يعد هو المسؤول عن عملية شحن البطارية ، كما أن البطارية السائلة تحتاج إلى عمليات الصيانة بشكل دائم ، والملئ الدائم لها ، بالماء المقطر عند النقصان.

Optima

  • تعد من افضل انواع بطاريات السيارات التي تتواجد بعدد من الألوان ، كل لون مناسب لنوع سيارة ، فالبطارية الحمراء يمكن استخدامها في سيارات الدفع الرباعي.
  • أما البطارية الصفراء مخصصة للمحركات 4 سلندر ، والزرقاء تستخدم في أجهزة الملاحة في السفن، ومن أبرز مميزات بطارية optima قوة التحمل ، حيث يمكن أن تعيش لما يزيد عن 10 سنوات بنفس الجودة.

Ever start

تعد بطاريات Ever start من افضل انواع بطاريات السيارات في الأسواق ، تتميز بالاداء الرائع ، والكفاءة العالية ، والاعتماد عليها في الظروف الصعبة ، كما أنها لا تتأثر بظروف الطقس المختلفة ، ولكن من عيوب هذه البطارية ، أن سعرها يعد مرتفع إلى حد كبير.

Chloride

بطاريات كلورايد من أشهر أنواع البطاريات التي تتواجد في الوطن العربي ، فهى من البطاريات التي إثبت جدارة كبيرة ، خاصة أنها تعمل في درجات الحرارة العالية بكفاءة متميزة ، كما أن سعرها يعد اقتصادي نوعاً ما ، بالمقارنة بأنواع البطاريات الأخرى ، والكفاءة التي تقدمها.

افضل انواع بطاريات السيارات

Hankook

من انواع البطاريات الجافة الكوري ، وهي من أكثر البطاريات التي تنتشر في المنطقة العربية ، ومن مميزاتها الكفاءة العالية ، والجودة التي تتميز بها الصناعة الكورية ، وهي من أنواع البطاريات ذات السعر الاقتصادي ، ولكن العمر الافتراضي لها يبلغ حوالي عامين.

Mutlu

من انواع بطاريات السيارات التركية ، وهي من افضل أنواع بطاريات السيارات التي تتميز بكفاءتها العالية ، مما ساعدها في اكتساب ثقة كبيرة في الوطني ، إلى جانب سعرها المعتدل بالمقارنة بجودة الصناعية وبأسعار أنواع البطاريات الأخرى.

اقرأ أيضًا: علامات تلف بطارية السيارة الجافة

Nisr

تعد بطاريات نسر من أقدم أنواع البطاريات التي انتشرت في المنطقة العربية ، فهي من البطاريات التي تتميز بالكفاءة الكبيرة في أداء مهامها ،  كما أنها تتحمل درجات الحرارة المختلفة ، وتعمل بشكل وأداء عالي بدون أي مشاكل.

Csb

  • من افضل انواع بطاريات السيارات إلى جانب تميزها بالقوة ، والقدرة على التحمل في أصعب الأجواء ، كما أنها توفر أداء عالي للسيارة ، إلى جانب سعرها المتميز ، والذي يعد سعر اقتصادي.
نوع البطارية السعر
Optima 901 ريال
Chloride 162 ريال
Ever start 340 ريال
Hankook 182 ريال
Mutlu 168  ريال
Nisr 152  ريال
Csb  140 ريال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *