افضل برامج ويندوز 10

افضل برامج ويندوز 10

افضل برامج ويندوز 10
افضل برامج ويندوز 10

افضل برامج ويندوز 10 التي يحتاج إليها نظام التشغيل، بعد أن يتم تسطيب الويندوز على الجهاز، أو عمل فورمات، والتي تساعد في استخدام أدوات الجهاز المختلفة، مثل تصفح الإنترنت، والتحميل من على الإنترنت، وبرامج الأنتي فيروس، وتشغيل مقاطع الفيديو والملفات الصوتية، حيث يوجد العديد من البرامج التي لا يمكن الاستغناء عنها على جهاز الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج ادارة المحلات التجارية مجانا

ولكن من المهم أن يتم اختيار برامج متوافقة مع ويندوز 10، تعمل عليه بشكل سهل، وبدون صعوبة في تنزيلها على الجهاز، لذا سوف نحاول إلقاء الضوء على بعض البرامج المهمة لجهاز الكمبيوتر، والمتوافقة مع ويندوز 10، والتي يمكن تنزيلها وتثبيتها بدون أي مشاكل.

افضل برامج ويندوز 10

افضل برامج ويندوز 10 تطبيق QuickLook

  • أحد أفضل برامج ويندوز 10 التي يمكن استخدامها في البحث عن ملفات محددة، وسط مجموعة كبيرة من الملفات، فيمكن الوصول إلى الملف المطلوب، فقط بالأسم.
  • فيمكن من خلال هذا البرنامج أن يتم إلقاء نظرة على الملف المطلوب بدون الحاجة إلى برنامج خارجي للوصول إليه وفتحه، وعلى الرغم من أن هذا التطبيق من ابتكار شركة أبل.
  • إلا أنه يمكن الاستعانة بهذا البرنامج، وتثبيته واستخدامه للوصول إلى ملفات معينة، حيث يمكن من خلال البرنامج الوصول إلى أي ملف، سواء كان عرض تقديمي، أو صورة، أو ملف نصي، أو فيديو.

ShareX

  • من افضل برامج ويندوز 10 للباحثين عن برنامج مفتوح المصدر، يمكن تخصيصه لتنفيذ مهام تسجيل الشاشة، أو التقاط الصور، حيث أنه يوفر عدد كبير من أدوات التصوير، التي من الصعب أن تتوافر في معظم التطبيقات، ومن خلال هذا التطبيق يمكن أن يتم تصوير منطقة محددة في الشاشة، أو تسجيل الشاشة بالفيديو، أو تصوير نافذة برنامج واحدة.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج تصليح الفلاشات التالفة مجانا usb show

  • ومن أهم مميزات البرنامج هو إمكانية ضبط الإعدادات، حتى يتم تنفيذ إجراء معين، بعد أن يتم تسجيل الشاشة، أو إلتقاط الصور، مثل فتح الصور في المحرر، أو نسخ مسار الفيديو، أو الصور، أو رفع فيديو على فيس بوك أو يوتيوب، كما أن البرنامج يحتوي على العديد من المميزات الأخرى التي يمكن اكتشافها مع ممارسة استخدام البرنامج.

MusicBee

  • من أهم برامج ويندوز 10 التي يمكن استخدامها في تشغيل جميع الملفات الصوتية، على جهاز الكمبيوتر، ومن أهم مميزاته واجهة المستخدم المتميزة للبرنامج سهلة الاستخدام، التي تساعد في التنظيم والترتيب للملفات الصوتية، التي توجد على جهاز الكمبيوتر بشكل سهل.
  • إلى جانب البحث عن الملفات الصوتية، وقوائم التشغيل بشكل سلس ،كما أنه يدعم معظم صيغ الملفات الصوتية، التي يمكن استخدامها على أجهزة الكمبيوتر، كما أنه من أفضل تطبيقات متجر ويندوز 10، التي تدعم تثبيت الكثير من الإضافات، التي تدعم استخدام البرنامج.

F.lux

  • افضل برامج ويندوز 10 التي يمكن استخدامها على جهاز الكمبيوتر، لتوفير وقاية للعين من إضاءة الشاشة، يتضمن الكثير من أدوات التخصيص، التي تم تصميمها للوقاية من الضوء الأزرق، الذي يصدر من الشاشة، يمكن من خلاله تحديد وقت الغروب ليعمل بصورة متزامنة.
  • كما أنه يعمل على تغيير لون الشاشة بصورة ديناميكية، وتدريجية، حتى لا يشعر بها المستخدم، إلى جانب أنه يوفر الكثير من المعلومات التي تساعد في التخلص من إجهاد العين، عند استخدام جهاز الكمبيوتر.

افضل برامج ويندوز 10

UCBrowser UWP

  • على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من متصفحات الويب التي تدعم نظام التشغيل ويندوز 10، إلى جانب متصفح الويب الافتراضي، الذي يأتي مع نظام الويندوز 10 مايكروسوفت إيدج، إلا أن متصفح الويب UCBrowser UWP، يعد افضل برامج ويندوز 10، التي توفر تجربة متميزة عند تصفح شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج pdf مجانًا ويندوز 10 عربي

  • خاصة مع التصميم المتوافق مع تصميم ويندوز 10 المتعارف عليه، والذي يوفر تجربة استخدام سلسة، إلى جانب التصفح للعديد من المواقع، والتنقل بينها بدون أن يؤدي هذا إلى الاستهلاك للذاكرة العشوائية.

برنامج فتح الملفات المضغوطة

من افضل برامج ويندوز 10 الضرورية لجهاز الكمبيوتر،  خاصة أن معظم الملفات التي يتم تنزيلها من على شبكة الإنترنت، أو مشاركتها مع الأصدقاء، تكون ملفات مضغوطة تحتاج إلى فك الضغط عنها،

ويعد برنامج Winrar أفضل برامج ضغط الملفات، الذي يعمل على جميع صيغ الملفات، مثل ملفات ال pdf، و ملفات الوورد، إلى جانب ملفات البرامج، والتطبيقات المختلفة، ويساعد في تقليص حجم البرامج، لتوفير مساحة على جهاز الكمبيوتر.

برنامج التحميل من الإنترنت

يعد برنامج داونلود مانجر افضل برامج ويندوز 10  الغنية عن التعريف، والذي يتميز بتحميل كافة أنواع الفيديوهات، والملفات الصوتية، والمستندات، والألعاب وجميع أنواع البيانات المتاحة على شبكة الإنترنت، فهو برنامج لا يمكن الاستغناء عنه.