التخطي إلى المحتوى

افضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية يعد مطلب كثير من الفتيات التي تعانين من مشاكل الشعر الدهني وما يصاحبها من ذهاب لرونق وجمال الشعر وكثافته مع الوقت. ولأن مستحضرات تنظيف الشعر المحتوية على مواد كيميائية لها أضرار بالغة مع مرور الوقت وتتسبب في جفاف الجلد والتحسس كان النفور منها كبير. لذلك  نوضح عبر المقال التالي أبرز شامبوهات الشعر الدهني الآمنة الخالية من المواد الكيميائية.

افضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية :

الشعر الدهني لا يتوقف عن إفراز الزيوت المزعجة التي تجعله بمظهر غير مستحب أشبه بالغير نظيف وهذه طبيعة لا يمكن نكرانها. وبالرغم من ذلك يمكن الاعتناء بهذا الشعر عبر اختيار  افضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية قادر على موازنة نسبة الدهون في هذا النوع من الشعر. ومن أشهر أنواع الشامبو الآمنة المتداولة الاستخدام وينصح بها الأطباء للشعر الدهني ما يلي:

شامبو بدون سلفات وسيليكون وباربين النهدي

اقرأ أيضا: افضل كريم لشعر الأطفال بعد الاستحمام

  • شامبو جونسون الخاص بالأطفال بالرغم من كونه ذات تركيبة لطيفة تم صنعها من أجل راحة ونظافة شعر الأطفال. إلا أنه يمكن استخدامه في حال الشعر الدهني. لأنه يوفر تنظيف عميق بدون جفاف بفضل خلوه من المواد الكيميائية والسلفات.
  • شامبو بانتين وهو من أنواع الشامبو الشهيرة في معالجة مشاكل الشعر الدهني والقشرة. فهو يحد من كثرة الزيوت ويوفر تنظيف مثالي لفروة الرأس ويحميها من القشرة. كما أنه يعطي إحساس مميز بالحيوية والانتعاش.
  • شامبو كريستوف روبين الذي يدخل ضمن مكوناته مستخلص الجوجوبا المعروف بقدرته الكبيرة في الحد من نسبة الإفرازات الدهنية في الشعر. والذي يمنع مع تكرار الاستخدام القشرة المتراكمة فوق فروة الرأس.
  • شامبو لوريال باريس الذي بجانب قدرته على منع تزايد الزيوت والدهون بالشعر. بإمكانه أيضًا منح تنظيف عميق بدون التسبب في جفاف الشعر بل ويرطب الأطراف ويمنع تقصفها.

الشامبو الصحي للشعر

من الأمور الروتينية التي نقوم بها بشكل منتظم وتؤثر بالإيجاب علينا هو العناية المنتظمة بالشعر ونظافته خصوصًا إذا كان من النوع الدهني. إذ أنه في تلك الحالة الشامبو الصحي للشعر يعد المنقذ الحقيقي من ظهور القشرة وتساقط الشعر وظهور الصلع مع الوقت هذا بجانب روتين غسل الشعر الصحيح الذي يتم على النحو الآتي:

  • تبليل الشعر ببعض قطرات الماء ومن ثم وضع افضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية على خصلات الشعر.
  • فرك الشعر بلطف وهدوء حتى يمتلئ الشعر برغوة الشامبو.
  • ثم غسل الشعر بالكامل اعتمادًا على الماء الفاتر ومن ثم اختتام عملية الغسيل ببعض الماء البارد لغلق المسام.
  • بعد غسل الشعر يتم تجفيفه جيدًا بلطف كبير ثم تركه حرًا فترة من الزمن حتى لا يمتلئ بالرطوبة والرائحة الغير مستحبة كما يحدث عند ربطه فورًا بعد الغسيل.

شامبو بدون سلفات وسيليكون وباربين النهدي

شامبو بدون سلفات وسيليكون وباربين النهدي

السلفات غير مرغوب فيها اطلاقًا في أي نوع شامبو كذلك السيليكون والباربين. لأن جميعها مواد كيميائية تترك آثار مع الزمن سيئة على الشعر بل وأن ضررها أيضًا يلحق بالبشرة. إذ قد تتسبب في ظهور الحساسية والبقع الحمراء. لذلك نقول إن افضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية حتى يحمي الشعر من الجفاف وضعف البصيلات مثل شامبو Pharmaceris وشامبو Vichy وغيرها من الأنواع التي وضحناها في الأعلى.

شاهد أيضا: ألم في فروة الرأس عند اللمس

في النهاية لابد أن نعلم أن اختيار أفضل شامبو للشعر الدهني خالي من المواد الكيميائية هو أول خطوة في طريق الحصول على شعر صحي لامع ونضر لا يعاني من مشاكل الشعر الدهني المعروفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.