التخطي إلى المحتوى

اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة بالبطاطس يمكن تقديمها كأطباق رئيسية على المائدة، وهي مناسبة للأطفال والكبار حيث أنها من مكون يعشقه الجميع وهو البطاطس.

تابع معنا وتعرف على أبرز الوصفات المميزة لتحضير البطاطس بطرق مختلفة منزلية سواء كانت محمرة أو مسلوقة أو مشوية في الفرن وتمتع بأجمل مذاق وأروع طعم.

اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة بالبطاطس

إذا كنت ترغب في تناول وجبة بطاطس سريعة وصحية في نفس الوقت وغير مكلفة فنحن نرشح لك البطاطس الودجز وهي نوع من البطاطس المشوية اللذيذة ويتم إعدادها كالتالي:.

  • المكونات: بطاطس وزيت زيتون ودقيق وملح وفلفل وزعتر وريحان بالإضافة إلى الثوم والبصل البودرة.
  • الطريقة: تقطع البطاطس بشكل طولي ويتم تجهيزها عبر غمرها في الدقيق وباقي المكونات ثم يتم رص البطاطس في الصينية وتركها حتى تنضج البطاطس وتكتسب لون مميز.

كذلك من ضمن اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة بالبطاطس هي طبق البطاطس البوريه الذي يضم مكونات ذات قيمة غذائية عالية فهذا الطبق نجده:.

  • يشمل على مكونات هي: بطاطس وقطع زبدة وثوم وملح وفلفل أسود بالإضافة إلى اللبن الحليب.
  • ويتم إعداده بالطريقة الآتية: تقطع البطاطس إلى مكعبات صغيرة ثم تضاف إلى ماء السلق ومعها البهارات والثوم.

ثم بعد تمام نضجها تنقل في وعاء مناسب ويضاف لها الزبد والحليب وتهرس ويتم خلطها مع المكونات جيدًا وتقدم في طبق وتزين بالبقدونس.

اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة بالبطاطس
اكلات سريعة بالبطاطس

اقرأ أيضًا: اكلات سهله وسريعة لفطور رمضان بصور 2021 مصرية وغير مكلفة

اكلات سريعة بالبطاطس والبيض

من ألذ اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة بالبطاطس أكلة بطاطس الفرن بالبيض. فهي من الأكلات الفريدة والغير متداولة إلا أن عند تجربتها تنال إعجاب أفراد الأسرة ويطلبونها باستمرار.

وتتطلب البطاطس بالبيض تجهيز مكونات مثل:. البطاطس، والبيض، وحبة بصل مفرومة، وزيت زيتون، وجبن شيدر أو أي نوع آخر متاح، ثوم وملح وفلفل.

أما عن تحضير الأكلة فهي تتطلب في البداية تحمية الفرن جيدًا وتوزيع البطاطس في صينية بعد عمل فتحات دائرية بسيطة أعلاها ومن ثم وضعها تنضج في الفرن.

اجعلي البطاطس نصفين وفرغي كل نصف، ثم أضيفي البصل المفروم والثوم إلى الزيت وأضيفي أيضًا قلب البطاطس والجبن والبهارات واستمري في التقليب.

ترص البطاطس المفرغة في الصينية ويتم حشوها بالخليط المجهز ثم وضع البيض أعلاها وإضافة البهارات إليه. ومن ثم الخبز في النهاية.

اكلات بالبطاطس المهروسة

كذلك تعتبر البطاطس المهروسة من أفضل اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة بالبطاطس فهي تحتاج إلى مكونات بسيطة مثل مكعبات البطاطس وبشر الليمون وزيت الزيتون والبهارات.

يتم سلق مكعبات البطاطس وتركها تبرد ثم تهرس ويضاف إليها كل من بشر الليمون والزيت والبهارات من ملح وفلفل، ويتم خلط جميع المكونات بشكل تام ومتجانس، وهنا تكون البطاطس جاهزة للتقديم.

اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة بالبطاطس
اكلات سريعة التحضير  بالبطاطس

اقرأ أيضًا: اكلات سفرة رمضان للضيوف مكونات وتنسيق سفرة رمضان الليبية فخمة

اكلات بالبطاطس والجبن

كثيرة هي وصفات الأكل التي تعتمد على البطاطس والجبن معًا. حيث أن هذا المزيج الرائع بين طعم البطاطس وطعم الجبن يعطي لذة رائعة.

ومن اكلات البطاطس المتداولة والتي تشتمل على الجبن كرات البطاطس بالخضار والجبن. والتي تحتاج مكونات هي بطاطس وجبن أبيض وبهارات مشكلة ودقيق وزيت نباتي بالإضافة إلى خضار مقطع صغير أو مفروم.

في البداية يتم سلق البطاطس ثم هرسها وإضافة البهارات والزيت ومفروم الخضار إليها وخلطها جيدًا. ثم تشكيلها إلى كرات محشوة جبنة. ومن ثم تغطيتها بطبقة من اللبن ثم الدقيق ثم توضع في زيت ساخن للقلي.

ويمكن استبدال حشوة الجبن الأبيض بجبن آخر حسب الرغبة فمثلًا يمكن حشوها جبن موتزاريلا أو جبن شيدر أو حتى رومي.

اقرأ أيضًا: أكلات سريعة التحضير وغير مكلفة للعشاء

كانت هذه أفضل اكلات سريعة التحضير وغير مكلفة بالبطاطس. يمكن الاعتماد عليها كوجبة أساسية في الرحلات أو على البحر أو في المنزل كنوع من التغيير والتوفير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.