التخطي إلى المحتوى

الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022 قدمت رابط إلكتروني مباشر.. يمكن لأعضاء هيئة التدريس استخدامه في سبيل التعرف على الترقيات التي من الممكن الحصول عليها، ومن خلال ما يلي سنعرض لكم الخطوات اللازمة للاستعلام عن ترقيات الأكاديمية المهنية للمعلمين.

اقرأ أيضًا: صحيفة أحوال معلم بالرقم القومي 2021

الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022:

الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية

في حال كنت أحد أعضاء هيئة التدريس.. فبإمكانك الاستفادة من رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022، والذي يتيح لك فرصة الحصول على شهادة الصلاحية حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على الترقيات فيما بعد.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك عبر الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي التابع للأكاديمية المهنية للمعلمين.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. ارفق كل المستندات الرسمية المطلوبة من خلال تلك الصفحة الظاهرة أمامك.
  3. بإمكانك البدء بالاستعلام عن النتائج.. في الفترة ما بين 15 مارس و31 مايو.

1. شروط ترقية المعلمين بالأكاديمية المهنية

شروط ترقية المعلمين بالأكاديمية المهنية
شروط ترقية المعلمين بالأكاديمية المهنية

عقب الاطلاع على خطوات استخدام رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022.. كان لا بد من الإشارة إلى تلك المعايير والشروط التي تضعها الجهات المعنية، في سبيل حصول المعلمون على تلك الترقيات.. وإليك الشروط عبر الآتي:

  1. ينبغي أن تتم عملية التقديم بصورة إلكترونية.. وذلك من خلال اتباع الخطوات السابق الإشارة إليها، بخصوص التقديم من خلال الموقع الرسمي الخاص بالأكاديمية.
  2. يجب أن يكون المعلم قد أتم فترة التدريس الفعلية.. والتي تصل إلى 5 سنوات، وذلك بحلول 31 ديسمبر من العام الماضي.
  3. في حال كون المعلم يعاني من أيٍ من الأمراض المزمنة.. فسيتم استثنائه من حضور الدورات التدريبية المقرر على أعضاء هيئة التدريس على الفور، مع مراعاة ضرورة توافر أمر تنفيذي يتم إصداره من قِبل مديرية التربية والتعليم التابعة للمحافظة المقيم بها المعلم.
  4. بالنسبة للمعلمين ممن سبق لهم التقديم للحصول على شهادة الصلاحية بالأعوام المنصرمة.. ولكنهم لم يستوفوا تلك الشروط التقديم على استخراج الشهادة مرة أخرى.. علاوة على ضرورة الالتزام بتطبيق كل الشروط في المرة الحالية.
  5. ينبغي توافر المستندات الرسمية المطلوبة.. عند إجراء عملية التقديم.
  6. بالنسبة إلى البحث المقدم من قِبل المعلم، فينبغي كتابة عنوان البحث بخط 18 واسم المعلم رباعيًا بخط 14.. علاوة على ضرورة كتابة كود المعلم بخط 14 والرقم القومي والمحافظة بنفس حجم الخط.

اقرأ أيضًا: جامعات التعليم عن بُعد المعترف بها في مصر

2. المستندات المطلوبة للحصول على شهادة صلاحية المعلمين

المستندات المطلوبة للحصول على شهادة صلاحية المعلمين
المستندات المطلوبة للحصول على شهادة صلاحية المعلمين

لا زلنا بصدد الحديث عن كيفية استخدام رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022.. وعقب التعرف على الخطوات اللازمة لذلك والشروط التي ينبغي توافرها، كان لا بد من الإشارة إلى المستندات الرسمية المطلوبة؛ باعتبارها واحدة من أبرز الشروط.. وإليكم تلك المستندات عبر الآتي:

  1. صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمعلم الراغب في الحصول على الترقية.
  2. ملف الترقية من المستوى الحالي للمعلم.. إلى المستوى الأعلى الذي يرغب بالحصول على الترقي للعمل به.
  3. صحيفة الأحوال.. شرط أن تكون معتمدة من الإدارة التعليمية التابع لها المعلم المتقدم.
  4. تقريران يفيدان بأداء المعلم الراغب بالحصول على تلك الترقية.. على أن يتم عرض معدل الأداء على مستوى العامين الماضيين.
  5. ضرورة توافر بيان حالة إلكتروني معتمد من قِبل الجهات المنوط بها الأمر.
  6. استمارة تقييم أداء المعلم.. على أن تكون معتمدة من قِبل مدير المدرسة، علاوة على ضرورة تقديم استمارة تشبهها ولكن ينبغي أن تكون معتمدة من قِبل موجه المادة التي يتخصص بها المعلم المتقدم.
  7. نسخة طبق الأصل من بحث المعلم أو الأخصائي المتقدم للتسكين.. على أن يتم الاحتفاظ بنسخة أخرى من الوثيقة ذاتها من قِبل مسئول الكادر التابع للمنطقة الأزهرية.
  8. صورة طبق الأصل من شهادة إجازة التأهيل التربوي الخاصة بالمعلم.. على أن تكون صادرة من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وبالتعاون مع الأزهر الشريف، مع العلم أنه سيتسنى من تلك القاعدة المعلمين العاملين في وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة النيل كلية الهندسة

مما سبق نجد أن الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022.. تتيح إلى أعضاء هيئة التدريس إمكانية التعرف على ما إن حصلوا على الترقيات أم لا، علاوة على إمكانية استخراج شهادة الصلاحية اللازمة لإتمام تلك العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.