الابراج المائية | أهم المعلومات (مميزاتها وعيوبها ) !!

الابراج المائية | أهم المعلومات (مميزاتها وعيوبها ) !!

الابراج المائية | أهم المعلومات (مميزاتها وعيوبها ) !!
الابراج المائية

الابراج المائية تعتبر واحدة من أبرز الأبراج الفلكية الإثنى عشرية ويحرص عدد كبير من المنتمين لهذه الأبراج في التعرف على أهم الخصائص المميزة لها هذا بالإضافة أهم الصفات المشتركة بينها وبين باقي الأبراج الأخرى، حيث يعتقد البعض في ضرورة وجود توافق بين أبراج الأفراد المقبلين على مشاركة الحياة معًا أو الاعتقاد في توافر حظ وافر للبرج في يوم معين وهكذا، ولذلك سوف نوضح عدد هذه الأبراج وما هي مميزاتها وعيوبها.

الابراج المائية

يبلغ عدد الابراج المائية ثلاثة أبراج هي برج الحوت وبرج السرطان وبرج العقرب، ويمتاز أشخاص هذه الأبراج بالعديد من الصفات العامة التي نذكر منها التالي:

  • يتصف أصحاب هذه الأبراج بالحساسية الزائدة في جميع الأمور والمشاعر، لذلك يتأثرون بشكل كبير بمختلف الأمور والمواقف.
  • لا يستطيعون تحمل أي نوع من أنواع الإهانة أو الإيذاء،هذا بالإضافة إلى حبهم الشديد للأجواء الرومانسية بشكل عام.
  • يميلون بصورة عفوية إلى تقديم التضحية اللازمة في حالة الحاجة إليها من شريك الحياة أو العمل أو الأشخاص المقربين إليهم.
  • يصابون بحزن شديد في حالة عدم تلقي نفس المعاملة من الحبيب أو شريك العمل أو الصديق.
  • هذا بالإضافة إلى كونهم يتسمون بالشك الزائد والغيرة المفرطة، الأمر الذي قد يؤدي إلى التسبب في ظهور العديد من المشاكل فيما بينهم وبين أزواجهم أو زوجاتهم.
  • يفضلون دائمًا الهروب من الواقع إلى عالم الخيال والأحلام، وذلك يتهمهم البعض بالهروب وعدم تحمل المسئولية.

برج السرطان

ينتمي برج السرطان إلى الابراج المائية والتي تتمتع بعدد كبير من الصفات الشخصية التي تجعل منه برج فريد ومميز وكذلك جميع الأفراد ذو الصلة به، وهذه بعض المعلومات عنه فيما يلي:

  • يبدأ هذا البرج من الفترة ما بين الواحد والعشرين من شهر يونيو وحتى اليوم العشرين من شهر يوليو.
  • أهم الصفات له هي حب السيطرة بالإضافة إلى القدرة  على تحقيق كل ما يطمح أصحاب هذا البرج فيه في الحياة بفضل الإصرار والعزيمة
  • يمتاز أفراد البرج بتحليهم بالكثير من المحبة والمبادئ الأساسية التي لا يتخلون عنها أبدًا، بجانب تقبلهم التحديات وقدرتهم على مواجهة الصعاب.
  • تأتي الأسرة والحياة العائلية في المقام الأول لهذا البرج ولذلك يزداد الشعور بالغيرة لدى أفراد تجاه جميع من يحبون.
  • يميل عدد كبير من أصحاب برج السرطان إلى العزلة والانطواء وقد يكون ذلك سبب في ارتفاع قدرتهم الفنية العالية.

برج العقرب

يعتبر برج العقرب واحد من الابراج المائية الأكثر شهرة والأكثر تميزًا في نفس الوقت، وذلك لما يحظى به المنتمين إليه من صفات تجعلهم محل أنظار الجميع:

  • فترة برج العقرب تبدأ من اليوم العشرين من شهر أكتوبر وحتى اليوم الواحد والعشرين من شهر نوفمبر.
  • صفة الغموض هي أهم ما يميز هذا الشهر ويكسب أفراده السحر والشخصية الخاصة بهم.
  • كما يتمتع أصحاب هذا البرج بالرومانسية الكبيرة والقدرة على إسعاد الآخرين ومنح الحب لهم مع انتظار تلقي نفس المعاملة من الشريك الآخر.
  • لا يسامح أفراد برج العقرب بسهولة ولا يقبلون التنازل عن أي حق من حقوقهم في أي حال من الأحوال.

برج الحوت

هو البرج الأكثر عاطفية ما بين الابراج المائية وذلك نتيجة الصفات التي تميز الأشخاص داخله، ومن أهم هذه الصفات ما يلي:

  • مدة برج الحوت هي من الفترة ما بين اليوم الثامن عشر من شهر فبراير وحتى اليوم العشرين من شهر مارس.
  • تتصف شخصية أصحاب البرج بالود والحنو والقدرة على مد يد المساعدة دومًا للآخرين.
  • هذا بالإضافة إلى احتاجهم الدائم إلى الخوض في علاقات قوية كونهم لا يفضلون الحياة بشكل منفرد.
  • يمتاز أفراد البرج بالروح المرحة والطاقة الإيجابية، ولكن عند تعرضهم للخيانة لا يسامحون بسهولة، ولا يستطيعون تحمل الكذب بجميع أشكاله.

اقرأ أيضاً: كيف تجعلين رجل برج العذراء يحبك بجنون؟

مميزات الابراج المائية

توجد العديد من المميزات التي تتصف بها الابراج المائية في صورة الأفراد الذين ينتمون لها، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

حسن التخطيط

أهم الصفات التي يجيدها أصحاب هذه الأبراج والتي تفيد بشكل كبير في حياتهم الشخصية والعملية على حد سواء، لذلك يعتبرون من أنجح الأفراد عند مقارنتهم بالآخرين.

الإخلاص والوفاء

صفتان مميزتان للأبراج المائية كافة، هذا بجانب القيام بجميع الأمور بدقة متناهية وحرص كبير، مما يفيد من وصول شخصيات هذه الأبراج إلى أعلى المناصب وأفضلها.

الذكاء

يمتلك أفراد هذه الأبراج قدر كبير من الذكاء بمختلف أنواعه العاطفي والاجتماعي والأكاديمي، وذلك هو السبب في نجاحهم في العلاقات العاطفية وفي التخطيط بعيد المدى مع قدرتهم على تولي زمام الأمور.

صحة التنبؤ

لدى هذه الأبراج احتمالية في التنبؤ بالأشياء تصل إلى مستوى عالي جدًا، حيث يستشعرون حدوث الخطر بالإضافة إلى نجاح أو فشل ما يقومون به من أعمال، مما يساعدهم في حل الكثير من المشاكل المتوقع حدوثها.

اقرأ أيضاً: برج الثور المرأة

عيوب الابراج المائية

إضافة إلى مميزات الابراج المائية السابق التعرض لها لا تخلو هذه الأبراج كذلك من وجود بعض العيوب التي نحددها في التالي:

فرط الحساسية

الحساسية المفرطة هي العيب الأكبر لدى أفراد هذه الأبراج، لذلك يعانون دائمًا من تأثير الآخرين السلبي تجاههم مما يزيد من انعزالهم وتفضيلهم للوحدة والانطواء.

المبالغة والخيال

هاتان الصفات هما السبب في ترك انطباع لدى الآخرين عن أصحاب هذه الأبراج بكونهم غير واقعين ويعيشون في عالم الخيال وغير قادرين على تحمل المسئولية.

المزاجية

لا يمكن توقع الحالة المزاجية لأصحاب هذه الأبراج حيث تتبدل الحالة المزاجية لديهم باستمرار وبدون وجود سبب معين، مما يؤثر بالسلب على اختياراتهم الهامة في كثير من الأوقات.

اقرأ أيضاً: برج الأسد المرأة

صفات رجل وامرأة برج السرطان

لابد عند دراسة واحد من الابراج المائية التعرف على الصفات الخاصة بكل من رجال ونساء هذه الأبراج بشكل منفصل لفهم طرق تكوين العلاقات معهم، وهذه أهم صفات رجل وامرأة برج السرطان فيما يلي:

رجل برج السرطان

على الرغم من اتصافه بالرومانسية الشديدة إلا أن تقلب المزاج يجعل منه شخص مختلف كل يوم، هذا بالإضافة إلى الانطوائية التي تتسبب في ابتعاده عن الجميع في حالة الحزن.

لذلك يحتاج رجل هذا البرج إلى الاهتمام الزائد ومحاولة القضاء مزيد من الوقت معه ومقابلة حبه والمزيد من الحنان والعاطفة.

امرأة برج السرطان

تتميز بقدر كبير من طيبة القلب والمحبة، هذا بالإضافة إلى كرمها الشديد وقوة شخصيتها، ولكنها أيضًا متقلبة المزاج وتتسبب في الكثير من الدراما المبالغ فيها بشكل عام.

اقرأ أيضاً: برج الحمل الرجل

صفات رجل وامرأة برج الحوت

تم التعرف فيما سبق على الصفات العامة لبرج الحوت كأحد الابراج المائية، وفيما يلي سوف نعرض تفصيل هذه الصفات بالنسبة للرجل والمرأة داخل هذا البرج:

رجل برج الحوت

هو رجل عاطفي وحنون من الطراز الأول، هذا بالإضافة إلى قدرته على مواجهة المصاعب والعمل على إيجاد حل لها ولا يهرب من تحمل أي مسئولية تنسب إليه.

كما يتمتع رجل هذا البرج بخيال واسع لذلك يحرص على إشراك وإسعاد شركائه في الحياة بصورة غير تقليدية.

امرأة برج الحوت

هذه المرأة بحاجة دائمة للشعور بالاهتمام، حيث لا تبخل على من تحب بالعاطفة والمشاعر الجياشة لذلك تنتظر أن تقابل هذه الصفات منها باهتمام الشريك ولكن من دون طلب ذلك بصورة مباشرة.

أهم عيوبها الميل الدائم إلى القلق والتوتر وفقدان الثقة في النفس.

صفات رجل وامرأة برج العقرب

كما يعتبر هذا البرج من الابراج المائية المتميزة في الصفات الفريدة التي لا توجد في باقي الأبراج الفلكية الأخرى، يمتاز كذلك إفراده بالعديد من الصفات الرائعة ومنها التالي:

 رجل برج العقرب

أحد أكثر الشخصيات غموضًا وذلك بسبب كونه قليل الحديث ولا يمكنه السماح للآخرين بالتعرف على ما يدور داخل عقله بسهولة وذلك من خلال عدم إبداء أي تعبيرات على وجه تفيد في فهم ما يفكر به.

يجب الحرص من هذا الرجل حيث يعتبر أصحاب هذا البرج اسم على مسمى، فهم كالعقرب الذي يميل للدغ جميع أعدائه للانتقام منهم في حالة تعرضه للخيانة.

لا يتصف بالرومانسية أو الحب الخيال فهو دائمًا يميل إلى الواقعية والقدرة على تحقيق أهدافه بأقصر الطرق.

امرأة برج العقرب

على العكس من رجل العقرب تمتاز هذه المرأة بالعاطفة والرومانسية الشديدة والرغبة في عيش حالة حب دائمة، هذا بالإضافة إلى اهتمامها الكبير بكافة التفاصيل التي تتعلق بالأفراد المحبين لديها.

تتصف بالغيرة الشديدة على شريك حياتها لذلك لا تسمح أبدًا بوجود امرأة أخرى في حياته.

اقرأ أيضاً: كيف يتعامل رجل العقرب مع حبيبته

الابراج المائية والعمل

جاء من ضمن الصفات العامة لأصحاب الابراج المائية قدرتهم على تحقيق جميع طموحاتهم العملية في هذه الحياة، حيث يعتبر العمل من أهم الأولويات لديهم، ولذلك سوف نركز على علاقة كل برج من هذه الأبراج مع العمل بالتفصيل فيما يأتي:

برج الحوت

يفيد أفراد هذا البرج في النجاح في العمل كرههم الشديد للكسل والخمول، هذا بالإضافة إلى حبهم للتزود الدائم بكافة المعلومات التي تخص مجال عملهم.

يمتد هذا الشغف إلى التعرف على العديد من المهارات وتعلم عدد من الهوايات التي يمكن الاستعانة بها داخل العمل، لذلك يفضل هؤلاء الأفراد العمل بشكل مستقل في معظم الأوقات.

يطلق على أشخاص هذا البرج لقب رجال المواقف الصعبة نتيجة لقدرتهم الهائلة في الوصول إلى جميع مخططات العمل إلى أهدافها المرجوة مع التخلص من أي عقبات تقف في طريق تحقيق ذلك.

كما تتميز أيضًا نساء هذا البرج بالقدرة على تحمل المسئولية وإنجاز الأعمال في الوقت المحدد لها، كما تتشارك مع رجل الحوت في شغفهم في إنفاق المال ولكن بغرض سد احتياجاتهم الأساسية.

برج السرطان

يتميز أفراد هذا البرج بحب السيطرة على جميع الأمور وبالأخص بيئة العمل لديهم، لذلك في الأغلب يمارسون الأعمال الحرة مع قدرتهم على العمل لساعات طويلة وأيام متواصلة دون الحاجة إلى الراحة.

أفراد هذا البرج قادرين على خلق علاقات جيدة بين زملاء العمل بفضل تميزهم في جعل أجواء العمل أكثر راحة وحميمية، وعلى الرغم من ذلك يمكنهم التخلي عن العمل في حالة تعرضهم للظلم أو الاضطهاد.

برج العقرب

لدى أفراد هذا البرج حب دائم للتعلم والسعي لمعرفة طوال الوقت، لذلك قد يقومون بطرح عدد كبير من الأسئلة للتزود بالمعلومات التي تتعلق بمجال العمل الخاص بهم.

بخلاف باقي الأبراج المائية يمتاز هذا البرج بقدرة أفراده على ادخار المال والتخطيط المالي الجيد للمستقبل.

هذا بالإضافة إلى الذكاء الهائل الذي يتمتع به أصحاب هذا البرج الأمر الذي يجعلهم من الاختيارات الأولى لإنجاز المهام الصعبة والمشاكل التي تحتاج لحلول غير تقليدية،

يعتبر أفراد هذا البرج الاختيار الأمثل لقيادة فريق العمل.

لا يحبذ برج العقرب أن يتحكم أحد سواه بأمواله ولا يفضل إخبار أي شخص عن مدخراته المالية بشكل عام.

تتميز الابراج المائية عن غيرها من الأبراج الفلكية بالكثير من الصفات والخصائص العامة والشخصية لدى الرجال والنساء المنتمين لها بصورة تجعلها تتوافق مع جميع هذه الأبراج الأخرى بشكل فريد وسلس.