التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن تصريح العمل برقم الطلب يأتي ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات المعنية.. إلى المواطنين المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية، كما أن تلك العملية تتطلب ضرورة الالتزام بالخطوات المقررة لتتم بسهولة ويسر.. وهو ما سنشير إليه من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا: قانون العمل السعودي للوافدين

الاستعلام عن تصريح العمل برقم الطلب

تصاريح العمل
تصاريح العمل

في حال كنت تود الاطلاع على حالة تصريح العمل الخاص بك.. عبر استخدام رقم الطلب الذي سبق وأن حصلت عليه، فإليك خطوات الاستعلام عن تصريح العمل برقم الطلب في الآتي:

  1. قم بالتوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. وإليك رابط الوصول المباشر إل الموقع من هنا.
  2. اضغط على الأمر “الاستعلام عن تصريح العمل”.. ومن ثم يتم تحديد صفحة دليل خدمات المواطن.
  3. اضغط على “تجديد تصريح العمل”.. ومن ثم يتم كتابة كل البيانات الشخصية الخاصة بك في الحقول المخصصة لذلك.. وعقب الانتهاء من التأكد من أنها مدونة بشكل صحيح يتم الضغط على كلمة “موافق”.
  4. انتظر بعض الوقت لحين إظهار النتائج الخاصة بالطلب على الشاشة الظاهرة أمامك.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن توثيق عقد العمل

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح العمل

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح العمل
المستندات المطلوبة للحصول على تصريح العمل

عقب الاطلاع على طريقة الاستعلام عن تصريح العمل برقم الطلب في المملكة العربية السعودية.. كان لا بد من الإشارة إلى المستندات المطلوبة لجعل تلك العملية تتم بشكل صحيح، وإليك بيان بتلك المستندات في الآتي:

  1. صورة طبق الأصل من وثيقة التأشير الخاصة بالمواطن.. على أن تكون تلك التأشيرة مميكنة، علاوة على نسخة من أوراق السفر ونوع العمل المعلن عنه ونوع الفيزا التي بحوزة صاحب الطلب المقدم.
  2. نسخة طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالعميل على أن تكون سارية الصلاحية.. مع ضرورة توافر نسختين من تلك البطاقة بخلاف الأصل منها.
  3. ضرورة توافر تصريح العمل الخاص بالمواطن.. مع مراعاة أن يتم تقديم نسخة أخرى منه؛ ليتم إصدار تصريح عمل جديد له في أقل وقت ممكن.
  4. صورة طبق الأصل من جواز السفر الخاص بالمواطن.. على أن يكون الجواز ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 3 أشهر على أقل تقدير.
  5. يجب توافر إيصال سداد مصاريف الحصول على تصريح العمل.. على أن يتم تحديد قيمة تلك الرسوم الضريبية بشكل واضح داخله.
  6. يجب توافر الفيزا والمستندات الرسمية.. مع مراعاة أن تكون تلك الوثائق غير منتهية الصلاحية، ويتم إرفاق تلك الأوراق بصورة إلكترونية خلال إتمام خطوات التقديم للحصول على تصريح العمل في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: مدة صلاحية رخصة العمل للمقيمين داخل المملكة

بالاطلاع على طريقة الاستعلام عن تصريح العمل برقم الطلب.. نجد أنها تتم من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والالتزام بكل الخطوات الإلكترونية الموضحة على الموقع نفسه.. وإرفاق المستندات المطلوبة كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.