التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم.. يتيح لك إمكانية التعرف على الموعد المقرر لتجديد تلك التأشيرة أو تمديد مدة صلاحيتها؛ حتى تتجنب التعرض إلى فرض الغرامات في حال انتهاء مدة صلاحيتها.

اقرأ أيضًا: معقب تمديد تأشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

الاستعلام عن صدور تأشيرة
الاستعلام عن صدور تأشيرة

في حال كنت أحد المواطنين المتواجدين داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. فينبغي عليك التعرف على طريقة الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى منصة مقيم السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى المنصة من هنا.
  2. ينبغي القيام بسداد قيمة رسوم استخراج التأشيرة.. ومن ثم يتم التأكد من أنه لم يتم تسجيل أية مخالفات مرورية عليك.
  3. قم بالتأكد من صلاحية جواز السفر الخاص بك.. والأمر ذاته بالنسبة إلى وثيقة الإقامة، بالإضافة إلى ضرورة توافر بصمة الفرد المراد استخراج التأشيرة له.. على أن يكون سنه أكبر من 15 عامًا.
  4. اختر رقم الإقامة للتحقق.. ومن ثم قم بإدخال رقم الإقامة ورقم التأشيرة المطابق ورقم جواز السفر وتاريخ الميلاد وموعد الإقامة.
  5. اضغط على كلمة “الاختيار”.. ومن ثم يتم الانتظار لبعض الوقت لحين عرض كل التفاصيل الخاصة بالتأشيرة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخراج رخصة عمل

طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من منصة أبشر

إلى جانب الطرية السابق الإشارة إليها.. فمن الممكن الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. ادخل إلى منصة أبشر الإلكترونية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى المنصة من هنا.
  2. اضغط على الأمر “أبشر أفراد”.. ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم، بعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  3. اضغط على الأمر “الخدمات الإلكترونية”.. ومنها يتم اختيار “تأشيرة الذهاب والعودة”.
  4. يتم إدخال رقم الإقامة وكل البيانات الخاصة بالمواطن في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة التأكد من صحتها عقب الانتهاء من الكتابة.
  5. اضغط على الأمر “تأكيد” عقب الانتهاء.

اقرأ أيضًا: تحويل الزيارة إلى إقامة

تفاصيل حول تأشيرة الخروج والعودة

تفاصيل حول تأشيرة الخروج والعودة
تفاصيل حول تأشيرة الخروج والعودة

بالنظر إلى التفاصيل المتوافرة حول تلك التأشيرة.. نجد أن المملكة العربية السعودية قد وفرتها للمواطنين التابعين لها والوافدين إلى أراضيها أيضًا بغرض تسهيل التنقل داخل نطاقها.

على الرغم من المزايا العديدة التي تتضمنها تلك التأشيرة.. إلا أنه في حال التخلف عن تجديدها أو تمديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية فمن المقرر أن يتم فرض مخالفات على المواطن وهي التي تتوجب سداد قيمة الغرامة المفروضة عليه.

الجدير بالذكر أن عملية استخراج تأشيرة الخروج والعودة أو عملية التجديد أو التمديد تتم بشكل إلكتروني.. ومن ثم فلا تتطلب تلك العملية الخروج من المنزل أو الوقوف في الطوابير الطويلة والمزدحمة، وهي إحدى أشكال الخدمات المميزة التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى كل الأفراد المتواجدين على أراضيها.

كما يمكنك أيضًا حجز تلك التأشيرة والتوجه من خلالها إلى أي مكان آخر شرط أن يكون داخل نطاق السعودية.. ولك الحق في العودة إلى محل إقامتك مرة أخرى في الوقت الذي ترديه، وتلك التأشيرة مدتها 6 أشهر يراعي التجديد عقب مرورها.

اقرأ أيضًا: خروج وعودة نموذج خرج ولم يعد pdf

إن الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم لا يتطلب منك مغادرة المنزل على الإطلاق.. كما يمكن من خلال تلك الطريقة التعرف على الموعد المناسب لتجديد تلك التأشيرة والحصول عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.