التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن طلب نقل كفالة مواطن في المملكة العربية السعودية.. عادةً ما يتم من خلال اتباع الخطوات الإلكترونية، حيث إن الجهات المختصة قد قامت بإتاحة تلك الخطوات تسهيلًا على المواطنين.. ومن خلال الفقرات القادمة سنعرض لكم طريقة التعرف على تفاصيل طلب نقل الكفالة.

اقرأ أيضًا: معقب نقل كفالة من مؤسسة إلى فرد

الاستعلام عن طلب نقل كفالة

نقل كفالة
نقل كفالة

إن كنت ترغب بالتعرف على كيفية الاستعلام عن طلب نقل كفالة.. فينبغي الإشارة إلى أن تلك العملية تتطلب ضرورة الالتزام بتطبيق الخطوات التالية، والتي قدمتها الجهات المعنية بالأمر في المملكة العربية السعودية.. وإليك بيان بتلك الخطوات في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.
  2. ادخل كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بك في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة كتابتها على النحو الصحيح.
  3. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  4. اختر من القائمة الرئيسية الظاهرة أمامك “الخدمات الإلكترونية”.. ومن ثم يتم الضغط على علامة التبويب الخاصة بخدمة الاستعلام.
  5. يتم التعرف على كل التفاصيل حول نقل كفالة عامل وافد إلى المملكة العربية السعودية.. ومن ثم يتم البدء بكتابة كل البيانات الشخصية الخاصة بك في النموذج.
  6. اضغط على الأمر “بحث”.. وانتظر بضع دقائق إلى أن تظهر أمامك كل التفاصيل الخاصة بالكفالة، والتي من المقرر أن تكون مسجلة على موقع الوزارة. 

اقرأ أيضًا: استعلام عن نقل كفالة مقيم

طريقة الاطلاع على طلب نقل الكفالة برقم الإقامة

واحدة من طرق الاستعلام عن طلب نقل كفالة.. تتمثل في استخدام رقم الإقامة الخاصة بالمواطن، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. وذلك عن طريق الرابط الذي سبق وأن قمنا بعرضه في الأعلى.
  2. اضغط على خيار “خدمات الوزارة”.. ومن ثم يتم الضغط على الأمر “الخدمات الإلكترونية للعمل” والتي ستجدها أمامك من بين الخيارات المتاحة أمامك على الشاشة.
  3. يتم اختيار الأمر “استعلام”.. وبعد ذلك يتم اختيار الأمر “استعلام عن موظف وافد”.
  4. قم بكتابة رقم الإقامة ورقم الحدود في الحقول المخصصة لذلك.
  5. اختر الجنسية على أن تكون الجنسية السعودية.. ومن ثم يتم كتابة رمز التحقق، والذي من المقرر أن تجده ظاهرًا في تلك الصورة أمامك مباشرةً.
  6. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “بحث”.. والانتظار لبعض الوقت لحين إظهار كافة التفاصيل الخاصة بهذا الطلب أمامك.

الاستعلام عن نقل الكفالة في الجوازات بالسعودية

الاستعلام عن نقل الكفالة في الجوازات بالسعودية
الاستعلام عن نقل الكفالة في الجوازات بالسعودية

لا زلنا نتحدث عن وسائل الاستعلام عن طلب نقل كفالة.. وهنا في الفقرة الحالية، سيمكنك الاطلاع على الطريقة التي يتم القيام من خلالها إتمام تلك العملية عن طريق جوازات المملكة العربية السعودية.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بالولوج إلى موقع زارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. وذلك من خلال رابط الوصول المباشر السابق ذكره.
  2. يتم الضغط على خيار “الاستعلامات الإلكترونية”.. ومن ثم يتم اختيار خدمة الاستعلام عن نقل الكفالة.. أو ما يعرف باسم طلب خدمة نقل عامل وافد.
  3. قم بكتابة رقم الإقامة في الحقل المخصص لذلك.. مع مراعاة كتابة رمز التحقق المرئي على النحو الصحيح.
  4. اضغط على الأمر “بحث” حتى يتم عرض كافة تفاصيل الطلب.. من خلال المعلومات المتاحة ضمن قاعدة بيانات هيئة الجوازات التابعة للمملكة العربية السعودية.
  5. انتظر لبعض الوقت لحين إظهار تلك المعلومات على الشاشة أمامك.. كما يمكنك القيام بطباعتها من خلال الضغط على الأمر “طباعة”.

تفاصيل حول طلب الاستعلام عن الكفالة بالسعودية

عقب الاطلاع على طريقة الاستعلام عن طلب نقل كفالة.. والخطوات اللازمة لذلك، توجب الإشارة إلى أن تلك العملية عادةً ما تتم بالاعتماد على توافر رقم الإقامة الخاص بالفرد الوافد إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

حتى يتسنى له إمكانية الاطلاع على كافة التفاصيل حول عملية نقل الكفالة.. كما أن تلك العملية يمكن القيام بها من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ ومن ثم فيمكننا القول بأن تلك العملية قد قدمتها المملكة العربية السعودية تسهيلًا على مواطنيها والمواطنين الوافدين إلى أراضيها.

الجدير بالذكر أن الأمر لا يقتصر على مجرد الاستعلام عن طلب نقل الكفالة فقط.. إذ أن تلك العملية يمكنها أيضًا أن تشمل الاستعلام عن بلاغات الهروب بالنسبة إلى الأفراد الوافدين إلى أراضي المملكة.

كما أن تلك العملية تتم بصورة مجانية تمامًا.. أي أنها لا تتطلب سداد رسوم ضريبية نظير الحصول عليها؛ وذلك نظرًا لأنها تتم بصورة إلكترونية.. علاوة على ذلك فهي لا تتطلب منك مغادرة المنزل على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: طريقة نقل كفالة سائق خاص منتهية إقامته

مما سبق نشير إلى أن طريقة الاستعلام عن طلب نقل كفالة مواطن في المملكة العربية السعودية تعتمد على الولوج إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. ومن ثم يتم الالتزام بإتمام كافة الخطوات على النحو الصحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.