التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية يعد من الطرق البسيطة.. التي يمكن من خلالها أن يعرف مواطني المملكة العربية السعودية القيمة المالية التي من المقرر عليهم القيام بسدادها؛ لذا فمن خلال الفقرات التالية سنتطرق لعرض كيفية التعرف على قيمة فاتورة المياه برقم الهوية الوطنية.

اقرأ أيضًا: معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

فاتورة المياه
فاتورة المياه

من الممكن أن يقوم مواطني المملكة العربية السعودية بإتمام عملية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية بصورة إلكترونية.. ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل على الإطلاق.. فتلك العملية تتطلب فقط الالتزام بإتمام الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى موقع الشركة الوطنية للخدمات الإلكترونية التابعة لهيئة المياه وشؤون الري والزراعة وخدمات الصرف الصحي.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. اختر الأمر “الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية أو الاسم”.. ومن ثم يتم كتابة اسم المشترك ورقم العداد ورقم الهوية الوطنية في الحقول المخصصة لذلك.
  3. عقب الانتهاء من تسجيل البيانات السابق الإشارة إليها.. يتم كتابة رقم الحساب مع مراعاة التأكد من صحته، ومن ثم يتم الضغط على الأمر “عرض” لك تظهر لك كافة تفاصيل الفاتورة الخاصة بك وتفاصيل الاستهلاك.

تطبيق المياه الوطنية للاطلاع على قيمة الفاتورة

واحد من التطبيقات الإلكترونية الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية.. والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية الوطنية، وإليك الخطوات اللازمة لاستخدامه فيما يلي:

  1. قم بتحميل التطبيق وتنصيبه على الجهاز الخاص بك.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من خلال متجر جوجل من هنا.
  2. يتم إنشاء حساب جديد خاص بك.. ومن ثم يتم تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  3. اضغط على الأمر “تسجيل الدخول” عقب الانتهاء.
  4. ادخل إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك.. ومن ثم يتم الضغط على كلمة “الاستعلام”.
  5. اكتب البيانات الشخصية الخاصة بك، مع مراعاة ضرورة كتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.. على أن تكون سارية الصلاحية
  6. عقب الانتهاء من مراجعة كافة التفاصيل والبيانات الشخصية المكتوبة.. يتم الضغط على الأمر “أعرض”.
  7. انتظر بعض الوقت لحين إظهار تفاصيل الاستهلاك الخاصة بك.. ومن ثم يمكنك البدء بإتمام إجراءات سداد قيمة تلك الفاتورة إن أردت.

الجدير بالذكر أنه من خلال هذا التطبيق الإلكتروني سيمكنك التواصل مع أحد الموظفين العاملين في تلك الشركة.. مع إمكانية الحصول على فرصة جيدة لرفع الشكاوى وتقديم المقترحات أو الاستفسارات.

كما أن المميز في هذا التطبيق الإلكتروني لا يتطلب توافر مساحة كبيرة على الهاتف الجوال.. علاوة على سهولة استخدامه من قِبل العملاء.

اقرأ أيضًا: سعر متر المياه

مزايا الاطلاع على فاتورة المياه إلكترونيًا

مزايا الاطلاع على فاتورة المياه إلكترونيًا
مزايا الاطلاع على فاتورة المياه إلكترونيًا

عقب الاطلاع على كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية الوطنية الخاصة بالعميل.. توجب الإشارة إلى المزايا التي يمكن الحصول عليها من خلال إتمام تلك العملية، وإليك بعض تلك المزايا في الآتي:

  1. من الممكن الاطلاع على تفاصيل الاستهلاك بصورة إلكترونية تامة.. دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.
  2. في حال انتهاء صلاحية رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.. فمن الممكن إتمام العملية ذاتها بالاعتماد على رقم الحساب أو العداد.
  3. من الممكن القيام بسداد قيمة تلك الفاتورة من خلال الموقع الإلكتروني السابق الإشارة إليه.
  4. بإمكانك الحصول على فرصة لرفع الشكاوى والمقترحات.. علاوة على إمكانية تقديم الاستفسارات من خلال هذا الموقع والحصول على فرصة لا بأس بها للتواصل مع الجهات المعنية.
  5. الطريقة الإلكترونية ما هي سوى طريقة يتم الاعتماد عليها في التسهيل على المواطنين.. وتفاديًا لتفشي فيروس كورونا الذي يمكن أن ينتقل ويصيب الأفراد في حال أن تواجدوا في أماكن مزدحمة.
  6. يمكنك التعرف على قيمة فاتورة المياه من خلال كتابة الاسم فقط.

اقرأ أيضًا: دفع فاتورة بتلكو الحكومة الإلكترونية

كيفية سداد فاتورة المياه إلكترونيًا

لا زلنا بصدد الحديث عن طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية الوطنية.. ومن هنا نشير إلى أن الأمر لا يقتصر على مجرد الاستعلام فقط، إذ يمكنك الاعتماد على بعض الخطوات الإلكترونية في سداد قيمة تلك الفاتورة كذلك.. وإليك بيان بتلك الخطوات في التالي:

  1. قم بالولوج إلى موقع الشركة الوطنية للمياه التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. والذي سبق وأن أشرنا إلى رابط الوصول المباشر إليه.
  2. اختر الأمر “تسجيل الدخول للخدمات الإلكترونية” من بين الخيارات المتاحة أمامك على الشاشة.
  3. حدد نوع الخدمة التي من المقرر أن تحصل عليها.. على أن تكون خدمة السداد.
  4. اكتب رقم البطاقة الائتمانية الخاصة بك على النحو الصحيح.
  5. قم بتحديد قيمة فاتورة المياه التي من المقرر سدادها.. واكتب تلك القيمة في الحقل المخصص لها، مع مراعاة الضغط على الأمر “تأكيد” عقب الانتهاء.

اقرأ أيضًا: سعر متر المياه للمنازل

أصبح بإمكانك الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية.. وذلك من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي التابع للشركة الوطنية للخدمات الإلكترونية واتباع الخطوات المبينة من خلاله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.