التخطي إلى المحتوى

الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية يتساءل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن الأمراض الشائعة والمنتشرة بين الأطفال في المملكة العربية السعودية لأن الأطفال هم الفئة الأكثر تعرضا للإصابة بالأمراض المختلفة وذلك بسبب ضعف جهازهم المناعي لذلك يسعى الآباء والأمهات في الحفاظ على صحة أولادهم وحمايتهم من الإصابة بالأمراض.

الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية

هناك العديد من الأمراض المختلفة الشائعة والمنتشرة لدى الأطفال في المملكة العربية السعودية ومن أكثر هذه الأمراض شيوعا ما يأتي :

1) مرض السعال الديكي

هو واحدا من أكثر الأمراض البكتيرية المزمنة والحادة التي تصيب الجهاز التنفسي وهو يعد من الأمراض المعدية التي عادة ما تصيب الأطفال الصغار.
ومن أهم أعراض هذا المرض ظهور نوبات حادة من السعال والكحة يصاحبها صدور صوت حاد وقوي وقيء خاصة عندما يستنشق الشخص المريض الهواء وفي بعض الحالات يصاب المريض بنزيف حاد في قرنية العين.
في بداية المرض يقوم الطبيب بإعطاء المريض جرعات من المضادات الحيوية التي تساعد في تقليل فترة وحدة السعال أما في المراحل المتأخرة من المرض لا تعمل المضادات الحيوية على تخفيف حدة الأعراض ولكنها تحد من انتشار وانتقال العدوى من المريض إلى الأشخاص المحيطين به.

2) الحمى القرمزية

تعتبر الحمى القرمزية من أكثر الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية وهي عبارة عن ظهور طفح أحمر اللون على الجلد يشبه حروق الشمس وغالبا ما ينتشر هذا الطفح بشكل كبير في منطقة الصدر والبطن وأماكن أخرى من الجسم وفي بعض الأحيان يصاب الشخص المريض باحتقان شديد في الحلق وحمى.
ويعد مرض الحمى القرمزية من الأمراض شديدة الخطورة المنتشرة بين الأطفال وقد يصل الأمر إلى درجة الموت وعلى الرغم من ذلك فإنه يمكن علاج هذا المرض بكل سهولة من خلال تناول الشخص المريض جرعات معينة من المضادات الحيوية.

3) مرض القوباء

هو عبارة عن مرض بكتيري معدي يصيب الجلد وهو يعد من الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية وخاصة الأطفال من عمر العامين حتى ست أعوام.
ويعد مرض القوباء من الأمراض الجلدية المعدية التي تنتشر بسرعة كبيرة بين الأطفال ولا يقتصر هذا المرض على الصغار فقط ولكنه يمكن أن يصاب به الكبار.
ومن أهم أعراض هذا المرض ظهور العديد من البقع والقروح الصغيرة الممتلئة بالسائل وتنتشر هذه القروح بشكل كبير في اليدين والقدمين وغيرها من الأماكن الأخرى في الجسم.
وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم كافة المعلومات عن الامراض الشائعة عند الاطفال في المملكة العربية السعودية كما تحدثنا عن أهم أعراض الشائعة الخاصة بكل مرض ونتمنى أن ينال المحتوى المقدم اعجابكم ولا تنسوا ترك تعليقاتكم وآرائكم في نهاية المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.