التخطي إلى المحتوى

البهارات الهندية عديدة.. كما أن لها عدد هائل من الاستخدامات والمزايا؛ مما يفسر كون العديد من الأشخاص يلجأون لاستخدامها للاستفادة من تلك المنافع.. وإليك أبرز ما ورد بهذا الخصوص في السطور التالية.

أنواع البهارات الهندية
  • الهيل
  • القرفة الصينية
أشهر التوابل الهندية
  1. الفلفل الأسود
  2. الكمون

اقرأ أيضًا: فوائد الكمون

البهارات الهندية:

البهارات الهندية.
البهارات الهندية.

في حال أن كنت ترغب في استخدام البهارات الهندية.. فسيتوجب عليك التعرف على أنواعها أولًا، وإليك تلك الأنواع في الآتي:

  1. الكمون: من الممكن أن يتم استخدامه بمفرده.. أو عبر خلطه مع بعض التوابل الأخرى، ومن الأفضل أن يكون طازجًا.. لكي تحصل على أفضل مذاق له، وينبغي كذلك أن يتم تحميصه والحرص على عدم تعريضه إلى الاحتراق.
  2. الهيل: يعرف كذلك باسم الحبهان.. والجدير بالذكر أنه من أهم التوابل التي توجد في المطبخ الهندي، فضلًا عن أنه ينقسم إلى الهيل الأسود والأخضر.. مع العلم أن النوع الأخير هو الأكثر انتشارًا على الإطلاق؛ نظرًا إلى نكهته الخفيفة ورائحته المميزة والمعتدلة.. بينما النوع الأول من الهيل فيمتاز بأنه قوي جدًا ويجب أن يتم توخي الحذر عند استخدامه.
  3. القرنفل: مثله مثل الكمون من الممكن أن يتم استخدامه بمفرده.. أو من خلال مزجه مع أيٍ من التوابل الأخرى، بالإضافة إلى أنه من التوابل القوية التي يمكنها أن تتغلب على طعم التوابل الأخرى.
  4. القرفة الصينية: هذا النوع يعد الأرخص في مقابل القرفة العادية.. إلا أنه من التوابل التي يتم استخدامها من قِبل الهنود لأنها تملك نكهة أخف بعض الشيء، كما يمكن استخدامها بكميات مرتفعة دون قلق.
  5. الفلفل الأسود: الموطن الأول الخاص به يوجد في الهند.. ويتشابه مع الكمون في أنه ينبغي تحميصه قبل طحنه.. للحصول على أفضل نكهة.
  6. الكزبرة: من التوابل المنتشرة في الهند بكثرة.. كما يتم استخدامها بصورة أساسية في العديد من خلطات التوابل.

اقرأ أيضًا: فوائد البمبر

1. أنواع التوابل الهندية

أنواع التوابل الهندية
أنواع التوابل الهندية

إليك المزيد من أنواع التوابل الهندية أو البهارات التي يتم استخدامها في الهند بكثرة.. والتي وردت كما يلي:

  • الزعفران: هو الأغلى بين التوابل الهندية على مستوى العالم.. والفضل في ذلك يعود إلى النكهة الفريدة التي يمتاز بها، علاوة على أنه يتم استخدامه بكميات صغيرة نظرًا إلى سعره الباهظ.
  • الكركم: عادةً ما يتم استخدامها في هيئته الجافة.. كما هو الحال مع الزنجبيل، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من التوابل يملك العديد من الفوائد الصحية.. ومن ثم يتم استخدامه في الكثير من خلطات التوابل ومع الكاري.
  • الحلبة: هي ذلك المسحوق الذي يملك نكهة رائعة ورائحة لا مثيل لها..حيث إن البذور الخاصة بها عادةً ما تكون عطرية للغاية؛ وعليه فسيتوجب عليك توخي الحذر عند البدء باستخدام هذا النوع من التوابل.
  • بذور الخردل: هي المكون الأساسي في مسحوق الكاري.. كما أن نكهتها تكون ظاهرة بشكل واضح في حال أن تم طحنها، أو حين يتم طهيها في الزيت على النار.
  • جوزة الطيب: من أهم التوابل والبهارات التي يتم استخدامها داخل المطبخ الهندي.. مع العلم أنه لا ينبغي أن يتم طحنها عند الاستخدام.
  • جارام مارسالا: واحدة من أشهر التوابل الهندية.. كما أنها مزيج من التوابل المجففة التي تشتمل على القرفة والفلفل وجوزة الطيب والهيل.. بالإضافة إلى الكمون والهيل والكزبرة، ومن هنا نشير إلى أن هذا المزيج صالحًا للاستخدام على الطعام.
  • الزنجبيل: يعرف هذا النوع من التوابل في الهند باسم أداريك.. كما يعد من العناصر الأساسية التي تدخل في إعداد الكاري، ومن هنا نشير إلى أنه من التوابل المجففة التي لا بأس باستخدامها في مختلف أصناف الطعام.. فضلًا عن أنه يدخل في العديد من الوصفات، ومن الأفضل أن يتم تقشيره قبل القيام باستخدامه.
  • مسحوق مانجو: يطلق على هذا النوع من التوابل الهندية اسم أمشور.. والجدير بالذكر أن هذا النوع يملك نكهة قوية، كما أنه من التوابل الهندية الأكثر شيوعًا على الإطلاق.. حيث يملك مذاق حامضي لأنها عادةً ما يكون جافًا وممتلئًا بالأحماض.

اقرأ أيضًا: أسماء بهارات الأكل

فيما سبق أشرنا إلى أشهر أنواع البهارات الهندية.. والتي تمثلت في الهيل أو ما يعرف باسم الحبهان والقرنفل، بالإضافة إلى القرفة الصينية والفلفل الأسود.. والعديد من الأنواع الأخرى التي يمكنك استخدامها لكي تحظى بفوائدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.