التخطي إلى المحتوى

التوجيه الأسري أبوظبي يتيح لك إمكانية الحصول على العديد من الخدمات التي قد تحتاج إليها.. في حال أن كنت متواجدًا داخل نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

رقم التوجه الأسري الإماراتي 88002353
التواصل مع التوجيه الأسري أبوظبي 026511111

اقرأ أيضًا: رموز تفعيل خدمات فيرجن الإمارات

التوجيه الأسري أبوظبي:

التوجيه الأسري أبوظبي.
التوجيه الأسري أبوظبي.

قد ترغب في التعرف على رقم التوجيه الأسري أبوظبي في حال أن كنت متواجدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.. حيث إن الرقم هو 88002353 أو يمكنك الاتصال على رقم 026511111.

تجدر الإشارة إلى أن دائرة القضاء الإماراتية قد قامت بإنشاء قسم مختص لحل الخلافات الأسرية والتوصل إلى الحلول الودية في عام 1998.. حيث عرف هذا القسم باسم التوجيه الأسري، ويقوم بدوره بفض النزاعات والخلافات الدائرة بين الأسر.

كما ساعد في الحد من نسب الطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة.. إلى جانب ذلك فقد اشتمل على عدد لا حصر له من الاختصاصات، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • البحث عن حلول ودية وتقديم المشورة.. فيما يتعلق بالقضايا التي طلبت المحكمة المختصة من تلك الهيئة النظر فيها.
  • النظر في المسائل والنزاعات المتعلقة بقضايا الأسرة.. والتي تحيلها المحكمة المختصة بالأمر إلى اللجنة.
  • الاطلاع على الخلافات المتعلقة بالأحوال الشخصية.. فيما عدا خلافات الورث والحضانة والعديد من الخلافات الأخرى.
  • النظر في الدعاوى التي قامت المحكمة المختصة بتوليها من قِبل لجنة الوجيه الأسري.. في إطار الحصول على موافقة المدعي والمدعى عليه.
  • النظر في المسائل والمنازعات ذات الصلة بقضايا الأسرة.. والتي تحيلها المحكمة المختصة إلى اللجنة التي من خلالها سيتم الحصول على الحل الأمثل.

1. خدمات لجنة التوجيه الأسري

خدمات لجنة التوجيه الأسري
خدمات لجنة التوجيه الأسري

لا زال الحديث عن تلك اللجنة مستمرًا.. وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص عبر النقاط المقبلة:

  • تقديم الاستشارات الأسرية من خلال ذوي الخبرة والمختصين في هذا المجال.
  • الحصول على الحلول الودية في قضايا الطاعة الزوجية.. والأمر ذاته يشتمل على القضايا المتعلقة بالمسكن.
  • حل كل قضايا النفقات.. بالإضافة إلى ضرورة التوصل إلى حل بخصوص إشهاد حالات الطلاق والخلع.
  • تحديد الحقوق والواجبات المتعلقة بالطلاق.. والتي تشتمل على نفقة العدة في المقام الأول.
  • تحديد حضانة الأبناء.. والتي تشتمل على كل المسائل المتعلقة بالحضانة.
  • الحصول على القرارات المراجعة الزوجية.. علاوة على قرارات انتهاء العدة.

اقرأ أيضًا: تمديد الزيارة في الإمارات

2. إجراءات التوجيه الأسري

إجراءات التوجيه الأسري
إجراءات التوجيه الأسري

تشتمل تلك العملية على العديد من الإجراءات التي من المقرر اتباعها.. والتي وردت كما يلي:

  • تسجيل الدعوى بصورة إلكترونية في الموقع الرسمي التابع إلى دائرة قضاء أبو ظبي.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  • يمكنك الحضور إلى مبنى التوجيه الأسري لتقديم الدعوى.. ومن ثم يتم تحميل تطبيق برنامج الويبكس، وذلك عبر الضغط على الرابط المباشر المتاح هنا.
  • قم بتحديد الموعد المحدد للجلسة.. ومن المقرر أن يتم إرسال رسالة نصية إليك من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطرفين، على أن تشتمل على موعد الجلسة المحدد.
  • عند وجود أي تغيرات في موعد الجلسة المحددة.. فيجب أن يتم إخطار الطرفين بتلك المستجدات.

3. برنامج الصلح خير

برنامج الصلح خير
برنامج الصلح خير

من البرامج التابعة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.. والتي ظهرت للمرة الأولى في عام 2020، حين أطلقت الحكومة الإماراتية برنامج الصلح خير.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعد إحدى المبادرات التي أطلقتها الدولة لحل الخلافات الأسرية.. وكان الغرض منه هو الحد من حالات الطلاق بها، ويهدف أيضًا إلى الحصول على الحالات المتوقفة على الطلاق.

بالإضافة إلى محاولة الحصول على الحلول التي ترضي الطرفين.. كما يهدف إلى الحفاظ على الاستقرار الأسري، لكونها مهمة في دور الأسرة في بناء وتطور المجتمع.. والبعض يشير إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين الزوجين من حل الخلافات.

كما يعتمد على أفضل الممارسات والطرق الودية التي يمكنها المساعدة على الحصول على الحلول التي يرغب الطرفين في الحصول عليها.. وتوفير الرضا لهما، فيم يعرف باسم الإرشاد الأسري أو التوجيه الأسري.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يشتمل على عدد لا بأس به من الورش التدريبية المبتكرة.. والغنية في الوقت ذاته بالوسائط المتعددة، فضلًا عن أن المرحلة الأولى به تهدف في الأساس إلى اكتساب مهارات تحد من الخلافات الزوجية.

كما تهدف أيضًا إلى تعزيز الترابط بينهما.. وذلك من خلال ورشة تحت عنوان “فن إدارة الخلافات الزوجية”، وهناك كذلك ورشة حول الحقوق والواجبات الأسرية يمكنها أن تؤدي الغرض ذاته.

  • يقوم الموجه الأسري في الجلسة بالحصول على الحل الودي الذي يمكنه أن ينال رضا الطرفين.. وفي حال أن تم ذلك فمن المقرر أن يتم عقد اتفاق بينهما على أن يتم توثيقه بصورة رسمية.
  • إن لم يتم التوصل إلى الحل الودي الأمثل.. فسيتم إحالة الدعوى برمتها إلى المحكمة المختصة.

اقرأ أيضًا: هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس للسيارات المستوردة

هكذا نكون قد أشرنا إلى رقم التوجيه الأسري أبوظبي والذي يتمثل في 026511111 أو رقم 88002353، حيث يتيح لك إمكانية رفع الدعوات عبر منصة دائرة القضاء الإلكترونية.. أو التوجه إلى مقر اللجنة الذي يوجد في شارع الخليج العربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.