التخطي إلى المحتوى

دائما ما نبحث عن الجامعات الخاصة  المعتمدة، وهي المعترف بها دولياً من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك لما هو معلوم لدينا من أهمية التعليم الجيد. كما أن الحصول علي شهادات معتمدة يكون أفضل في سوق العمل. لذلك الجامعات الخاصة المعتمدة دولياً لها الصدارة والأولوية من الجامعات الأخرى وإليك بعض مميزات الجامعات الخاصة دولياً. 

مميزات بعض الجامعات الخاصة المعتمدة دولياً

مميزات بعض الجامعات الخاصة المعتمدة دولياً

تتعدد مميزات الجامعات الخاصة المعتمدة وذلك يرجع لدولة الجامعة ونظام التعلم فيها، ومن أهم هذه المميزات ما يأتي:

  •  قبول شهادتها في كثير من الدول
  •  توافر فرص العمل المناسبة لكل خريج
  •  تأهيل كل طالب للعمل بالطرق الحديثة

أفضل الجامعات الخاصة المعتمدة

إذا كنت من الراغبين في التعلم من بعض الجامعات الخاصة والمعتمدة دولياً، دعني أوضح لك أفضل الجامعات على مستوى العالم والمعتمدة دولياً:

جامعة هارفارد

أسست جامعة هارفارد سنة 1636 ميلادياً، وتتكون من مجموعة من الكليات منها: (كلية إدارة الأعمال – كلية الدراسات الدينية واللاهوتية- كلية الدراسات العليا في التربية – كلية الآداب والعلوم- كلية جون كينيدي للدراسات السياسية – كلية الحقوق – كلية الصحة العامة- كلية الطب وغيرها من الكليات)

وإليك بعض مميزات جامعة هارفارد:

تتميز جامعة هارفاد في تقديم طرق التعلم الخاصة بها، واليت تتمثل في الآتي:

  • تمنح الكثير من الشهادات وشهادات المرحلة الجامعية وشهادات المرحلة العليا وشهادات البرامج الصيفى والدرجات الجامعية المهنية.
  • التعليم المستمر
  • توافر المصادر والمراجع المطلوبة للباحث
  • الكثير من المكتبات
  • ويوجد في جامعة هارفارد أفضل متحف للفنون

جامعة ستامفورد

جامعة ستانفورد من الجامعات التي أخذت وقتا طويلا في التنفيذ ما يقرب من ست سنوات، ولذلك قد شملت كل التفاصيل الممتعة في التعليم والدراسة، كما توفر للطالب كل ما هو لازم ومناسب.

 كما تعمل على استجابة لكل ما هو مفيد من إقتراحات، وهذا ما جعلها معتمدة دولياً وقد تشمل أيضًا الكثير من الكليات منها : (كلية العلوم الإنسانية – كلية العلوم – كلية الهندسة – كلية التربية – كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال – كلية الحقوق – كلية الطب).

اقرأ أيضا: أفضل الجامعات في مصر

جامعة كامبيرج

تعتبر جامعة كامبريدج من أفضل الجامعات الخاصة المعتمدة دولياً. لأنها تعتمد على أفضل الطرق للتواصل مع الطلاب، فقد أسست هذه الجامعة في إنجلترا عام 1909 ميلادياً.

كما أنها تضم عدد كثير من الطلاب سنوياً فقد يصل عدد طلابها إلى ما يقل عن سبعة عشر ألف ومن بينهم حوالي ثلاثة ألاف طالب دولي. تضم جامعة كامبريدج عدد كثير من الكليات نحو واحد وثلاثون كلية. ومن ضمنهم ثلاث كليات نسائية غير مختلطة.

 ومنها:( كلية الآداب والعلوم الإنسانية – كلية الطب السريرى – كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية – كلية العلوم والبيولوجيا- كلية العلوم الفيزيائية – كلية التكنولوجيا) ومن مميزات جامعة كامبريدج إنها تركز على الرياضيات، كما أنها تقوم بعمل إمتحانات لكي يلتحق بقسم الفنون  بها.

 معهد ماساتشوستس

تم تأسيس معهد ماساتشوستس عام 1865 ميلادياً، ويقع إيضًا بجانب مدينة كامبريدج ويوجد بمحاذاة حوض نهر تشارلز، وقد يضم معهد ماساتشوستس العديد من الكليات منها ( كلية الهندسة المعمارية – كلية التخطيط العمراني- كلية الهندسة – كلية العلوم الاجتماعية – كلية العلوم الإنسانية – كلية الفنون وغيرها من الكليات الأخرى)

اقرأ أيضا: أرخص الجامعات الخاصة في مصر

جامعة برينستون

جامعة برينستون أسست عام 1746 ميلادياً، وتقع في برينستون في نيوجيرسي، وهي جامعة بحثية خاصة، وقد أصبحت تضم عدد كبير من الطلاب الذين يلحقون بها سنوياً فقد يصل عدد الملتحقين بها إلي أكثر من سبعة آلاف طالب في المرحلة الجامعية.

كما أنها تمكن الطالب من الحصول على شهادة البكالوريوس  في قسم الآداب أو العلوم أو المجالات المختلفة الأخرى.

وتوفر الجامعة للطلبة الملتحقين بها وخاصة مرحلة الدراسات العليا الحصول علي درجات علمية متقدمة وهذا في معظم الأقسام منها قسم العلوم الإنسانية وقسم العلوم الاجتماعية والهندسة والعلوم العادية.

اقرأ أيضا: الجامعات الخاصة في جدة

جامعة أكسفورد

أسست جامعة أكسفورد في نهاية القرن الحادي عشر وتوجد في أكسفورد في ميدان ويلينغتون، وقد تضم عدد كبير من الطلاب قفد يصل عدد طلابها إلي عشرون ألف طالب وطالبة كما تحتوي على كثير من الأقسام  الأكاديمية تختلف بين العلوم الإنسانية  والعلوم الطبية والعلوم الرياضية وغيرها من العلوم.

وفي ختام مقالتنا لابد من الاشارة إلى أن الجامعات الخاصة المعتمدة هي خيارك الأمثل لتحقيق حلمك وذلك في حالة عدم توافر الفرصة في الجامعات الحكومية أو الجامعات المدعمة من قبل الدولة الخاصة بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *