التخطي إلى المحتوى

السعرات الحرارية في الدجاج المشوي تتيح لك إمكانية التأكد مما إن كنت على وشك اكتساب المزيد من الوزن في حال تناولها أم لا.. فعلى الرغم من المذاق الرائع لتلك الوجبة؛ إلا أنها قد لا تتماشي مع بعض الحميات الغذائية.. وإليك معدل السعرات الحرارية بها في التالي.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البقسماط

السعرات الحرارية في الدجاج المشوي

السعرات الحرارية في الدجاج
السعرات الحرارية في الدجاج
  • من منا لا يحب تناول الدجاج المشوي الشهي.. تلك الوجبة الرائعة التي يمكن أن تعتمد عليها الكثير من الولائم والعزومات، أما عن عدد السعرات الحرارية في الدجاج المشوي فهو يعادل حوالي 248 سعر حراري.
  • بينما تتضمن الوجبة ذاتها قيمة غذائية عالية.. حيث تحتوي على 31 جرام من البروتين، و3.6 جرام من الدهون.. بالإضافة إلى 1 جرام من الدهون المشبعة، ولا تحتوي على الكربوهيدرات أو الألياف أو السكر.
  • من هنا نشير إلى أن الـ 3 أونصات من صدر الدجاج المشوي.. يمكنها أن توفر للجسم مقدار 110 سعر حراري، ولكنها ستتضمن 2 جرام م من الدهون.. كما توفر الثلاث أونصات من فخذ الدجاج المشوي ما يعادل الـ 120 سعر حراري، في مقابل 6.75 جرام من الدهون.
  • إلى جانب ذلك فإن صدر واحد من الدجاج المشوي المنزوع الجلد.. سيوفر لك 326 سعر حراري، كما يتضمن 7 جرام من الدهون.. بينما تصل نسبة السعرات الحرارية في الساق الواحدة من الدجاج المشوي المزال منه الجلد إلى 269 سعر حراري، كما تحتوي على 17 جرام من الدهون.

فوائد تناول الدجاج المشوي

فوائد تناول الدجاج المشوي
فوائد تناول الدجاج المشوي

عقب الاطلاع على السعرات الحرارية في الدجاج المشوي.. كان لا بد من الإشارة إلى الفوائد التي يتضمنها، والتي جاءت كالآتي:

  1. يعمل على تحسين صحة القلب.. نظرًا لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة التي لا يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة القلب.
  2. يعاون على الحفاظ على مستوى الكوليسترول.. ناهيك عن احتوائه على فيتامين ب 6، وهو ما يعمل على الحد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.
  3. يساهم في الحفاظ على الوزن الصحي.. ناهيك عن أنه يخفض من معدل الإصابة بالسمنة المفرطة.
  4. يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي.. مما يعاون على الحصول على القدر الكافي من الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة على مدار اليوم الواحد.
  5. يساعد على دعم الجهاز المناعي.. والفضل في ذلك يعود لاحتوائه على العديد من المعادن، مثل الزنك وفيتامين أ.. بالإضافة إلى فيتامين ب 6؛ مما يعمل على محاربة الجذور الحرة وتعزيز نمو الخلايا.
  6. يعمل على تعزيز الحالة المزاجية.. لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية؛ مما يعاون على استقرار معدل السيروتونين والحصول على الاسترخاء.
  7. يحافظ على صحة وقوة العظام والأسنان.. كما يحتوي على البروتين والفوسفور.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في المانجو

أضرار الإفراط بتناول الدجاج المشوي

أضرار الدجاج المشوي
أضرار الدجاج المشوي

على الرغم من تلك المزايا والفوائد.. نجد أن الإفراط في تناول الدجاج المشوي يمكن أن يقود إلى الأضرار التالية:

  • قد يكون السبب وراء رفع معدل الكوليسترول في الجسم.. ووفقًا لبعض الدراسات والأبحاث العلمية، فقد يكون الإفراط في تناوله هو السبب وراء الإصابة بالتسمم الغذائي.
  • يمكن أن يقود إلى الإصابة بالإسهال أو زيادة فرص الإصابة بالسرطان.
  • التهاب المسالك البولية قد يكون من الأخطار محتملة الحدوث والناتجة عن تناوله.. ناهيك عن إمكانية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي.
  • الإصابة بالبكتيريا من الأضرار محتملة الحدوث.. ولا سيما زيادة فرص اكتساب المزيد من الوزن، بما يمكن أن يؤثر بالسلب على الصحة العامة للفرد.
  • بسبب درجة الحرارة المرتفعة التي يتم طهي الدجاجة عليها.. فقد يكون السبب وراء الإصابة بالسرطان؛ لأنه في تلك الحالة يكتسب المزيد من المواد المسرطنة.. لذا ففي حال أن صادفتك أيٍ من الأعراض الغير مألوفة فينبغي الحصول على مشورة الطبيب المختص على الفور.
  • إن نسبة الإصابة بسرطان المستقيم في حال الإفراط في تناول الدجاج المشوي.. يمكنها أن تصل إلى 60%، ناهيك عن الأمراض الأخرى التي قد يقود إلى الإصابة بها عند الإفراط في تناوله.

اقرأ أيضًا: عدد السعرات الحرارية في البيض

من خلال الفقرات السابقة نتبين أن عدد السعرات الحرارية في الدجاج المشوي.. يصل إلى 248 سعر حراري؛ لذا ففي حال كنت تنوي اتباع حمية غذائية معينة فيجب الحرص وتجنب الإفراط في تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.