التخطي إلى المحتوى

‏عُرفت البحرين كوجهة سياحية بارزة، كونها تتميز بعدد من المناطق الرائعة التي يستمتع بها الزوار، وما جعل السياحة في البحرين يُقبل عليها الكثير  من السياح كل عام، أنها تمتلك مقومات سياحية كثيرة، وتجعلهم يشعرون بالراحة والاستمتاع، ولهذا سوف نذكر في هذا المقال أهم معالم السياحة فيها.

السياحة في البحرين

السياحة في البحرين
السياحة في البحرين

من أولى اشتهار السياحة في البحرين هي موقعها الجغرافي، حيث أنها ‏تقع في جنوب غرب قارة آسيا تحديدًا وسط الخليج العربي، وتتصل بالمملكة العربية السعودية بواسطة جسر الملك فهد الذي يربطهم ببعضهما البعض.

‏تحتوي بلاد البحرين على العديد من الجزر، على سبيل المثال جزيرة البحرين التي يعيش فيها معظم سكان الدولة، وتُعد الأكبر مساحة، وتُعرف بتعدد الأشجار فيها مثل أشجار اللوز وأشجار التين، إلى جانب جزيرة البحرين تقع عاصمة البلاد، وهي المنامة كما يوجد أيضا فيها الميناء الرئيسي للدولة، وهو ميناء سلمان. 

السياحة في البحرين
السياحة في البحرين

ما الذي يميز دولة البحرين عن غيرها؟

السياحة في البحرين

  • تتميز البحرين بتعدد الشواطئ فيها، وتنقسم إلى قسمين شاطئ خاص مسؤول عنه منتجعات وغير متاح للجميع، وشاطئ عام متاح للجميع، كما أن البحرين تضم العديد من القلاع والحصون حيث أنها تعرف بتاريخها ومناطقها الأثرية التي تجلب لها الزوار، ومن أهم هذه القلعة قلعة البحرين التي تم إدراجها في قائمة اليونسكو الخاص في التراث العالمي.
  • ‏تتميز السياحة في البحرين بالسياحة الرياضية، حيث أنها توفر العديد من الأنشطة التي يحبها الزائر ويستمتع بها مثل ركوب الخيل والغوص أو صيد الأسماك كما يعتبر أيضًا السباق جائزة من أهم الأنشطة الرياضية التي تقام في البحرين في كل عام.
  • يتحدث السكان في بلاد البحرين ثلاث لغات واللغة الرسمية فيها هي اللغة العربية، أما اللغة الثانية التي يتم اعتمادها في المدارس هي اللغة الإنجليزية، وتستخدم اللغة الفارسية أيضًا، ولكن ليست منتشرة واستخدامها قليل مقارنة باللغات الأخرى.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في البحرين

السياحة في البحرين
السياحة في البحرين

أهم المناطق السياحية في البحرين

هناك العديد من معالم السياحة في البحرين التي ينجذب إليها الزوار للاستمتاع بها، وأخذ الكثير من الصور التذكارية وتجربة أكلات جديدة، وتتمثل فيما يلي:-

‏كورنيش المارينا: 

‏كورنيش المارينا
‏كورنيش المارينا
  • يقع كورنيش المارينا في العاصمة المنامة، ويُعد من أفضل وأجمل المناطق السياحية في بلاد البحرين التي تُعرف بشكل واسع، حيث أنه يُتيح للزائر الأنشطة المختلفة التي يمكن أن يتمتع بها مثل الصيد والسباحة والجولات البحرية العديدة والمختلفة خلال تأجير قارب أو يخت، ومن خلالها يمكن الاستمتاع بالنظر للمناظر الخلابة والتمتع بالطبيعة في المنطقة.
  • يوجد مكان مُخصص للأطفال ومزود ببعض الألعاب كي يظلوا في مكان آمن، بالإضافة إلى ذلك، يوجد منطقة خاصة للشواء مما يُمكّن الزائر أو السائح من البقاء لفترة أطول على كورنيش المارينا.

اقرأ أيضًا: فنادق البحرين على البحر

حديقة ومنتزه الأمير خليفة بن سلمان: 

حديقة ومنتزه الأمير خليفة بن سلمان
حديقة ومنتزه الأمير خليفة بن سلمان
  • الحدائق من أشهر المناطق تميزًا في بلاد البحرين وبالأخص حديقة أو منتزه الأمير خليفة بن سلمان، حيث أنها تعتبر من وجهات السياحة في البحرين كونها تتميز بمناطق ترفيهية رائعة، وتتميز الحديقة بالأشجار الخضراء والمساحات الواسعة التي تأسُر الأعين بالنظر إليها وتجذب الزوار لها.
  • توفر الحديقة البرك المائية الجذابة والقوارب التي تأخذ الزائر إلى رحلة بحرية قصيرة من خلالها يستمتع بالنظر حول الطبيعة، ويرتاح في الحديقة الكثير من أماكن الجلوس المنتشرة في كافة أنحاء الحديقة في حال أراد الزائر الراحة، والذي يميزها كونها تلائم جميع الأعمار حيث أن بها عدة أنشطة مناسبة لجميع الميول والاتجاهات. 

قلعة البحرين:

قلعة البحرين:
قلعة البحرين:
  • تمتاز بقيمة تاريخية كبيرة وواسعة، رغم قدمها إلا أنها تعتبر من أجمل النماذج الشامخة البنائية والمعمارية التي تزيد من قيمة السياحة في البحرين كونها تحتفظ بروعتها ومكانتها الأثرية، وتتميز بوجود العديد من النقوش والزخارف الموجودة على الجدران.
  • ما زالت تحتفظ القلعة برسوماتها العتيقة في جميع زوايا القلعة وجميع الأنحاء المنتشرة فيها، ويحيدها حديقة خضراء واسعة يمكن المشي بها والاستمتاع به منظرها الرائع، كما حرص المسؤولين عن القلعة على تهيئة المنطقة بشكل كبير ليكون ملائمًا لاستقبال السياح والزائرين.
السياحة في البحرين
السياحة في البحرين

إلى هنا نكون قد ذكرنا كل ما يخص السياحة في البحرين والمعالم السياحية التي تتميز بها، إلى جانب المناطق التاريخية التي لها مكانتها القديمة كالقلاع والحصون لمحبي التاريخ، ولم ننسى محبي الطبيعية فقد ذكرنا المناطق الطبيعية مثل الجزر والحدائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *