التخطي إلى المحتوى

العناية بالبشرة الحساسة والجافة، تحتاج البشرة الحساسة والجافة إلى العناية المستمرة وبالأخص عملية الترطيب، البشرة الحساسة تحتاج إلى عملية الترطيب بالزيوت الطبيعية. أما عن البشرة الجافة فهي تحتاج إلى الترطيب العادي.

لأنها تكون أكثر عرضة إلى الإصابة بالأنسجة الزائدة وتعرف بحساسية الجلد وبالتالي تحتاج إلى التقشير والحكة، لها فهي تحتاج إلى الوقاية واستخدام المرطبات بطريقة مستمر. فمن خلال المقال سوف نتعرف على طريقة العناية بالبشرة الحساسة والجافة.

طرق العناية بالبشرة الحساسة والجافة

الجلد الجاف يحتوي على نسبة بسيطة من الزيوت لذا يكون أكثر عرضة إلى الحساسية المستمرة. حيث يظهر في شكل جاف وذلك لعدم المقدرة على الاحتفاظ بنسبة الرطوبة التي يحتاج إليها.

وفي الغالب يشعر الشخص بعدم الراحة بعد عملية الغسيل في حالة لم يتم استعمال المرطبات أو كريمات الجلد. ويتم ظهور علامات على الجلد الجاف مع كثر التشققات، وفي هذه الحالة يجب اتباع روتين العناية بالبشرة الجافة والحساسة.

العناية بالبشرة الحساسة والجافة
العناية بالبشرة الحساسة والجافة

كيفية العناية بالبشرة الحساسة

يجب المحافظة على نسبة رطوبة البشرة فهي تعمل على إفراز الزيوت الطبيعية التي يتم من خلالها إعطاء الرطوبة لذا يجب منعها من الإصابة بالجفاف. وهذا بالانتباه أثناء غسيل البشرة وهو عدم وضع الماء الساخن على البشرة أو الصابون.

وهذا لكون الماء والصابون يقومون بإزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة. كذلك الاستحمام لفترة من الوقت وبصفة مستمرة، فمن الضروري عدم الاستحمام أكثر من مرة في اليوم والمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

اقرأ أيضًا: جدول ماسكات للبشرة الدهنية

تقشير البشرة الجافة والحساسة

تقشير البشرة من العوامل المهمة التي يتم عن طريقها التخلص من الجلد الميت والتخلص من الإصابة بالعدوى ويعمل على امتصاص زيوت الترطيب اللازمة للبشرة، ولابد من اتباع النصائح الخاصة بعملية تقشير الجلد.

يراعى عدم استعمال الأدوات التي تقسوا على الجلد في عملية التقشير والتي تتمثل في الحجر أو الليفة، وبدلًا من هذا يجب استخدام صودا الخبز أو قطعة من القماش القطني. فهذا مناسب جدًا لعملية تقشير البشرة دون وجود أي مشكلة أو ضرر.

اقرأ أيضًا: أدوات العناية بالبشرة الدهنية

تنظيف البشرة الجافة والحساسة في المنزل

عند عملية تجفيف البشرة لابد من الحذر لعدم إيذاء البشرة، التدليك الشديد بالمنشفة من الأمور التي تسبب تهيج في البشرة. كما تعمل على إزالة نسبة الرطوبة الموجودة وكذلك الزيوت الطبيعية وهذا يؤدي إلى تفاقم البشرة وجفافها، ويجب من هذا أن يتم تجفيف البشرة عن طريق المنشفة الناعمة التي لا تؤثر على البشرة نهائيًا.

مرطب للبشرة الحساسة والجافة

يجب استعمال المرطبات بصفة دائمة وهذا بعد الاستحمام بشكل مباشر وترك القليل من المياه على البشرة، يجب وضع طبقة بسيطة مع القليل من الزيوت الطبيعية بعد الاستحمام.

كما يمكن وضع القليل من مستحضرات الترطيب على البشرة في الليل لأجل عملية الترطيب الليلي ويمكن ارتداء الملابس عليهاـ. هذا يساعد البشرة في عملية الامتصاص واعطائها مدة زمنية أطول.

العناية بالبشرة الحساسة والجافة

طرق الحفاظ على البشرة من العوامل الجوية

يراعى الحفاظ على البشرة الحساسة والجافة في فصل الشتاء بالأخص. وهذا لأن امتصاص الهواء يجعل الرطوبة تقل من البشرة وتسبب الجفاف لها.

اقرأ أيضًا: كريمات تقشير البشرة وأسعارها

وفي ختام مقال العناية بالبشرة الحساسة والجافة نكون قد قدمنا لكم جميع الطرق المناسبة للعناية بالبشرة الحساسة من عوامل الجو والمحافظة على رطوبتها وجمالها دائمًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.