التخطي إلى المحتوى

العناية بالجسم اثناء الحمل من أولى اهتمامات كافة السيدات، وهذا لأن الجسم يتعرض إلى حدوث اضطرابات في مستوى الهرمونات الخاصة بالجسم والتي يمكن أن تصيب خلايا الجلد. حيث يتم حدوث خلل في نسبة توازن البشرة. ويبدأ ظهور نسبة كبيرة من الحبوب أو كلف الحمل أو جفاف البشرة أو بقع بالجلد. لها يجب على السيدات الحوامل العناية بالجسم في فترة الحمل.

العناية بالجسم اثناء الحمل

العناية بالجسم اثناء الحمل
العناية بالجسم اثناء الحمل

كيف يتم العناية اثناء الحمل

بالرغم من أن فترة الحمل من الفترات المميزة في حياة جميع السيدات إلا وأن هناك بعض التغيرات التي يتم حدوثها في الجسم بسبب تغير الهرمونات. وبالتالي يتأثر الجسم بالتغير الناتج عن الحمل حيث يتم ظهور حبوب وكلف والتهابات بالبشرة. يراعى الاهتمام بعملية الترطيب الخاصة بالبشرة أثناء فترة الحمل. باتباع البرتوكول الآتي لعناية الحامل ببشرتها وشعرها:.

اقرأ أيضًا: أدوات العناية بالبشرة الدهنية

الاهتمام بتنظيف البشرة

عليك أن تقومي باختيار غسول للبشرة يكون لطيف على الجلد، وهذا لأن البشرة تعتاد على المنتجات التي يتم استخدامها، عملية التنظيف هذه تتم مرتين في اليوم، في الصباح والمساء. ويجب الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على نسبة من الكحوليات والتي تسبب جفاف في البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل صابون لحب الشباب والبقع للبشرة الدهنية

الاهتمام بترطيب البشرة

عملية الترطيب واحدة من العمليات المهمة التي تساعد على ترطيب الجسم بالكامل وعدم الإصابة بجفاف البشرة. ففي تلك الحالة عليك أن تهتمي باستخدام واحد من مرطبات البشرة القوية سواء كانت للبشرة أو الوجه. وفي حالات التمدد التي تحدث في البطن نتيجة لكبر حجمها يجب استعمال مرطب أمن.

وكذلك حلمة الثدي تحتاج إلى عملية ترطيب من بداية الشهر السابع منعًا من حدوث تشققات فيها بعد الولادة. يمكن استعمال زيت جوز الهند الخام يستخدم مرتين في اليوم. يراعى الاهتمام بتناول كمية كافية من الماء وليكن 12 كوب يوميًا.

العناية بالجسم اثناء الحمل
العناية بالجسم اثناء الحمل

عمل تقشير للبشرة

دائمًا يحتاج الجسم إلى عملية التقشير بصفة يومية والهدف منها هو إزالة الجلد الميت الموجود في البشرة بالإضافة إلى الحفاظ من تراكمها، وكذلك التخلص من ظهور الحبوب وانسداد المسامات والبثور، لذا في فترة الحمل يجب عمل تقشير مرة واحدة في الأسبوع، ولكن يراعى اختيار نوعية المقشر المناسب واللطيف على البشرة.

وذلك لكون الجسم يكون أكثر حساسية من الطبيعي، ويمكن عمل مقشر في المنزل عن طريق وضع ملعقة من جل الصبار وربع ملعقة من زيت جوز الهند، ويتم عملية التقشير عن طريق وضع كمية على الجسم والتدليك بحركة دائرية ثم يتم شطف الجسم بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: منتجات العناية بالبشرة الدهنية

كريمات العناية ببشرة الحامل

لابد من استعمال واقي الشمس وهذا لأن بشرة السيدة الحامل تكون أكثر عرضة إلى حروق الشمس بشكل أسرع، لهذا يجب الابتعاد عن الخروج بالنهار، وهذا في حالة أنك لا تريدي أن تضعي واقي الشمس ذو المواد الكيميائية الموجودة بها، ويمكن ارتداء قبعة، ويمكن استعمال كريمات تحتوي على عنصر أوكسيد الزنك لأنه يحمي البشرة من الحروق التي يمكن التعرض لها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.