التخطي إلى المحتوى

العناية بالجسم بعد الاستحمام هناك العديد من الوسائل المهمة التي تساعدك في الحفاظ على نظافة الجسم، وهي من الأمور المهمة لأن نظافة الجسم من الأساسيات التي لا يجب الاستغناء عنها، لأنها تعيد من جمال وأناقة الجسم، وتحافظ على البشرة، فعليك اتباع روتين بعد الشاور وهو ما سنقوم بالحديث عنه في الفقرات القادمة.

روتين العناية بالجسم بعد الاستحمام

هناك مجموعة من النصائح المهمة التي يجب التحفظ عليها وتنفيذها في الحال لأجل الحفاظ على الجسم نظيف وخالي من الحبوب أو الجلد الميت، إليكم تفاصيل لـروتين العناية بالجسم:

العناية بالجسم بعد الاستحمام
العناية بالجسم بعد الاستحمام

روتين العناية بالجسم يجب عدم استخدام مياه سخنة على البشرة

الاستحمام بمياه ساخنة من الأمور التي تجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء بالإضافة إلى التقليل من التوتر، ولكن تجعل البشرة تفقد الزيوت الطبيعية التي تحتوي عليها ويجعلها في حالة من الجفاف، ففي تلك الحالة من الضروري عدم استعمال مياه ذو درجة حرارة مرتفعة ولا تزيد مدة الاستحمام عن 10 دقائق فقط.

كما يجب توزيع المياه على مختلف مناطق الجسم وعدم تركيز المياه في مكان واحد والسبب حتى لا يحدث مشاكل بالبشرة وظهور تجاعيد عليها، العديد من المتخصصون ينصحون الأشخاص في أخذ حمام من الماء البارد في الصباح بشكل مستمر حتى لا يتم خسارة الزيوت الطبيعية ويحسن من الدورة الدموية في الجسم.

اقرأ أيضًا: لون شعر اشقر غامق

عدم استخدام المنظف ذو المادة العطرية

في حال إذا كنت تعانين من انسداد المسام أو البثور فيجب عليك أن تقومي باستخدام منظف أو مطهر عام للجسم، ولكن لا يتم استعماله لفترة كبيرة منعًا خسارة الزيوت الطبيعية التي يقوم الجسم بإنتاجها.

يمكن استخدام صابون تحتوي على ملح البحر فهي المنظف الوحيد المستخدم ليقوم بزيادة نسبة المعادن المهمة في الجسم، بجانب تنقية البشرة والتخلص من الأوساخ بالإضافة إلى حماية الجسم من ظهور البثور فيها.

اقرأ أيضًا: منتجات العناية بالبشرة الدهنية

روتين الاستحمام للشعر

من الضروري أن يتم غسل الشعر قبل الجسم، لأن هناك احتمال كبير أن تقوم مسامات الجسم بامتصاص بلسم الشعر، بالتالي ينتج عن هذا تراكم الأوساخ داخل البشرة، حيث يتم غسيل الجسم مرة أخرى بطريقة جيدة حتى يتم التخلص من الرواسب الموجودة عليه.

العناية بالجسم بعد الاستحمام
العناية بالجسم بعد الاستحمام

تجديد ليفة الاستحمام

يراعى تبديل الليفة الخاصة بالاستحمام مرة كل شهر على الأقل، لكونها من الأشياء التي يمكن تراكم البكتريا عليها وبالتالي تصبح أكثر قسوة على الجسم وتسبب التهابات وخدوش في البشرة، لابد من اختيارها ناعمة وليست خشنة للحفاظ على الجسم ناعم ولا يوجد جفاف.

اقرأ أيضًا: تلوين الشعر طبيعي

إزالة الشعر اثناء الاستحمام

يراعى استخدام شفرة الحلاقة في التخلص من شعر الجسم ومنطقة العانة وتحت الإبط بعد الانتهاء من الاستحمام حتى يكون الجسم به نسبة من الرطوبة ولا يحدث أي خدوش في الجسم أو التهابات،فمن المعروف أن إزالة الشعر من الأمور المستحبة للحفاظ على نظافة الجسم،وبعد الانتهاء من كافة الأمور السابقة يتم ترطيب الجسم باستخدام الزيوت الطبيعية أو كريمات المرطب الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.