التخطي إلى المحتوى

العناية ببشرة البنات المراهقات محل اهتمام الفتيات في سن 12 عام وما فوق. كما أن الأمر يثير اهتمام الأمهات مما يجعلهن يبحثن عن أفضل الطرق للعناية ببشرة بناتهن في تلك الفترة الحرجة التي يكون فيها بوادر البلوغ وما يصاحبه من زيادة في النشاط الهرموني وبالتالي ظهور حب الشباب وبعض مشاكل البشرة الأخرى مثل البثور، تابع معنا كل ما يخص أساليب العناية ببشرة الفتيات في سن المراهقة.

العناية ببشرة البنات المراهقات

سن المراهقة يشمل تغيرات نفسية وجسمانية ويؤثر أيضًا على صحة ونضارة البشرة. فنجد فتيات في عمر الثلاثة عشر عام لديهم معاناة حقيقية مع البثور التي تنتشر على الأنف وأماكن أخرى بالوجه. كذلك حب الشباب رفيق سيء للكثير من المراهقات، فهل لهذا الأمر وقاية وعلاج؟. بالطبع يمكن التخفيف بل والتخلص من مشاكل البشرة في هذا العمر من خلال:

اقرأ أيضًا: أدوات العناية بالبشرة الدهنية

  • التخلص من الجلد الميت بالبشرة ويكون ذلك عبر جلسة أسبوعية من التقشير المعتمد على مكونات لطيفة على البشرة وتحتوي على حمض الساليسليك. وهذا التقشير يخلص البشرة أيضًا من الزيوت والدهون الزائدة بها مما يعالج ظهور حب الشباب.
  • كذلك العناية بالبشرة في سن 13 تتطلب تقديم التغذية المناسبة للبشرة. ويكون ذلك عبر اختيار بعض الماسكات الآمنة والتي تحتوي على عناصر طبيعية تمامًا ويتم استخدامها مرة كل أسبوع.
العناية ببشرة البنات المراهقات
العناية ببشرة البنات المراهقات

روتين العناية ببشرة البنات الصغيرات

إن الانتظام على روتين عناية خاص من أجل نظافة البشرة وإظهار جمالها بشكل يومي أمر ضروري للغاية يجب البدء فيه مع بداية بلوغ الفتاة. حيث ننصح بالروتين الآتي:

  • تنظيف البشرة كل صباح ويتم ذلك عبر اختيار أنسب غسول يتلاءم مع نوع البشرة مع الحرص على خلوه من الكحول والمواد الضارة.
  • ترطيب البشرة كل مساء ويتم ذلك من خلال استخدام كريم مرطب آمن أو عبر استخدام وصفة ترطيب طبيعية.
  • محاولة تجنب أشعة الشمس قدر المستطاع مع استخدام أحد الكريمات الواقية من الشمس والتي ينصح بها الأطباء في هذا العمر.

اقرأ أيضًا:روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

العناية ببشرة البنات المراهقات
العناية ببشرة البنات المراهقات

ماسكات للمراهقات

هناك الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التي ينصح بها خبراء التجميل من أجل بشرة صحية. ولكن قبل استخدامها يجب التأكد أن الفتاة في السن المناسب لوضع الماسكات بالإضافة إلى خلو هذه الماسكات من أي مكون طبيعي قد يتسبب في تهيج أو حساسية البشرة خصوصًا إذا كانت ممتلئة بحبوب الشباب. وهذه أبرز خلطات طبيعية لبشرة المراهقات:

  • ماسك الزبادي بالفراولة وهو مناسب لكل أصناف البشرة ويتكون من فراولة مهروسة جيدًا مضاف إليها زبادي وأرز مطحون. ويترك الماسك مدة ربع ساعة على الوجه ومن ثم يتم إزالته بالماء فقط.
  • ماسك العسل الممزوج ببعض من القرفة المطحونة وهو مثالي تمامًا للبنات التي لديها معاناة مع حب الشباب إذ يوزع على الوجه ويترك فترة من الزمن ثم يُغسل بالماء.

اقرأ أيضًا: جدول ماسكات للبشرة الدهنية

كانت تلك هي أساليب العناية ببشرة البنات المراهقات كما يجب أن تكون، فإن روتين العناية اليومي والأسبوعي يظهر مدى رقة وحيوية بشرة البنات في هذا العمر، ويخلصهم من آثار حب الشباب وما يصاحبه من شعور بالضيق والقلق الدائم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.