الغاء تحويل المكالمات

الغاء تحويل المكالمات

الغاء تحويل المكالمات
طرق تحويل المكالمات

الغاء تحويل المكالمات هي خدمة تمنحها مختلف شركات الاتصال داخل المملكة العربية السعودية، ولهذا يهتم موقع الوفاق- elwefaq.com بتقديم الخطوات اللازمة لتفعيل هذه الخدمة، هذا بالإضافة إلى التعرف على أهم الأكواد المختصرة المخصصة لذلك، بجانب تحديد كيفية القيام بإلغاء هذا التحويل، كما سوف يتم إلقاء نظرة على أهم الخدمات المتوفرة من قبل شركات الاتصال.

الغاء تحويل المكالمات

سوف نتعرف عبر هذه الفقرة على كيف يتم القيام بعمل الغاء تحويل المكالمات لجميع عملاء شركة الاتصالات stc داخل المملكة العربية السعودية، والتي تتم من خلال اتباع الرموز المبينة في الجدول التالي:

الخدمة الكود
إلغاء التحويل في حالة الانشغال #67#.
إلغاء الخدمة في حالة عدم الرد #61#.
إلغاء  تحويل المكالمات مباشرة #21#.

طرق تحويل المكالمات

طرق تحويل المكالمات
طرق تحويل المكالمات

سوف نتعرف في البداية على طريقة تحويل المكالمات لجميع عملاء شركة stc داخل المملكة العربية السعودية، وذلك عند الحاجة إلى عدم استقبال أي مكالمات في الوقت الراهن نتيجة الانشغال أو الرغبة في عدم الإزعاج، ويتم ذلك عبر ابتاع واحدة من الطرق التالية:

  • الكود المستخدم في حالة التحويل بسبب الانشغال هو #1111*67* ثم الضغط على زر الاتصال.
  • هذا بالإضافة إلى إمكانية كتابة رمز النجمة ثم رقم 67 ثم رمز النجمة يليه رقم الهاتف المراد تحويل المكالمة له والانتهاء بكتابة رمز الشباك #.
  • أما بالنسبة للكود الخاص بالتحويل في حالة عدم الرد هو #1111*61* ثم الضغط على زر الاتصال.
  • كما يمكن أن تتم كتابة الكود الذي يبدأ برمز نجمة ثم رقم 61 ثم رمز النجمة ثم رقم الهاتف المحمول المراد تحويل المكالمات له، ثم الانتهاء برمز الشباك #.
  • حال الرغبة في إجراء تحويل مباشر للمكالمات يجب استخدام الكود التالي #1111*21*، ثم الضغط على زر الاتصال.
  • كتابة الكود الذي يبدأ برمز النجمة ثم رقم 21 ثم رمز النجمة ثم كتابة رقم الهاتف المحمول المراد تحويل المكالمات له، والانتهاء برمز الشباك #.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة stc pay

الغاء تحويل المكالمات مغلق

يتضمن القيام بخدمة الغاء تحويل المكالمات تفعيل خاصية موجود التي تمنحها شركة إس تي سي داخل المملكة العربية السعودية لجميع عملائها، حيث تساعد هذه الخاصية إخبار صاحب الهاتف بكافة المكالمات التي وردت إليه حال كون الهاتف مغلق أو خارج نطاق التغطية، وذلك حتى يتمكن من معاودة الاتصال بهذه الأرقام مرة أخرى، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • كتابة الكود التالي الذي يبدأ من رمز النجمة ثم كتابة الرقم 62 ثم رمز النجمة ثم رقم 4000 ثم الانتهاء بكتابة رمز الشباك # كما في التالي: #4000*62*، يلي ذلك الضغط على زر الاتصال.
  • هذا بالإضافة إلى إمكانية الاتصال على الكود التالي: #62#.

اقرأ أيضاً: فصل الخدمة نهائيا stc

تحويل وإلغاء تحويل المكالمات عند انشغال الخط

تحويل وإلغاء تحويل المكالمات عند انشغال الخط
تحويل وإلغاء تحويل المكالمات عند انشغال الخط

عند الرغبة في القيام بالاشتراك في ميزة تحويل المكالمات حال انشغال الخط الخاص برقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل يجب أن يتم الالتزام بالأكواد التالية:

  • كتابة الكود الذي يبدأ برمز النجمة ثم رقم 67 ثم رمز النجمة ثم رقم 4000 ثم الانتهاء برمز الشباك # كما في التالي: #4000*67* يلي ذلك الضغط على زر الاتصال.
  • سوف يتم تحويل المكالمات إلى رقم آخر، أو إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل تحتوي على الأرقام التي قامت بالاتصال به.
  • أما في حالة الرغبة في القيام بإلغاء خدمة تحويل المكالمات يجب أن يتم الاتصال على الكود التالي: #67#.

اقرأ أيضاً: خدمة كمل stc

تفعيل خدمة موجود إكسترا

تعد خدمة موجود واحدة من أهم الخدمات المميزة التي توفرها شركة الاتصالات stc داخل المملكة العربية السعودية، ولعمل تفعيل هذه الخدمة يجب تنفيذ ما يلي من خطوات:

  • القيام بإرسال رسالة نصية تحتوي على الكود (1520)إلى الرقم(900).
  • التأكد من إرسال الرسالة من خلال شريحة الهاتف المحمول الخاصة بالعميل والتابعة لشركة الاتصالات السعودية.

الغاء خدمة موجود إكسترا

الغاء خدمة موجود إكسترا
الغاء خدمة موجود إكسترا

بعد التعرف على كيفية القيام بتفعيل خدمة موجود الخاصة بشركة stc داخل المملكة العربية السعودية، يأتي الدور الآن على تحديد الخطوات اللازم اتباعها عند الرغبة في إلغاء تفعيل هذه الخدمة، وهذه الخطوات هي التالي:

  • القيام بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم(1521) إلى الرقم(900).
  • هذا بالإضافة إلى ضرورة التأكد من إرسال الرسالة من خلال شريحة الهاتف المحمول الخاصة بالعميل والتابعة لشركة الاتصالات السعودية.

قدمنا أهم الخطوات اللازمة لعمل الغاء تحويل المكالمات من خلال أرقام الهواتف المحمولة التابعة لشركة الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية، إضافة إلى التعرف على كيفية في عدد من الخدمات الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *