التخطي إلى المحتوى

الغاء تيسير الكهرباء هي خدمة توفرها شركة الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم تقديم خدمة التيسير لكل فئات المواطنين الذين تتراوح تكلفة فاتورة الكهرباء الخاصة بهم ما بين ثلاثمائة ريال سعودي وحتى ثلاث آلاف ريال سعودي، وعليه نوفر أهم الخطوات اللازم اتبعها لإلغاء هذه الخدمة عبر العديد من الطرق التقليدية والطرق الإلكترونية الحديثة،، هذا بالإضافة إلى التعرف على أهم الشروط الواجب توافرها لضمان حدوث التفعيل بنجاح.

الغاء تيسير الكهرباء

الغاء تيسير الكهرباء
كيفية الغاء تيسير الكهرباء

توفر العديد من الطرق التي يمكن بها الحصول على خدمة الغاء تيسير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الطرق ما سوف نوضحه خلال الجدول التالي:

الطريقة الشرح
الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشركة السعودية للكهرباء.
  • يتم التوجه إلى الصفحة الرئيسية بالموقع من خلال الضغط على الرابط.
  • يلي ذلك تحديد اختيار خدمة إلغاء تيسير.
تطبيق كهرباء على جميع الهواتف الذكية.
  • يتم التوجه إلى متجر جوجل بلاي المتواجد داخل الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.
  • الذهاب إلى متجر ستور بلاي المتواجد داخل الأجهزة الإلكترونية الذكية التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس.
خدمة عملاء الشركة السعودية للكهرباء. يتم التواصل مع ممثلي الخدمة من خلال الرقم التالي: 920001100.
حساب الشركة على موقع تويتر. يتم الدخول إلى الموقع عبر الضغط على الرابط.
الرسائل النصية يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز #UFB على الرقم التالي: 500120.

شروط الغاء تيسير الكهرباء

حتى يتم السماح لكافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بتفعيل خدمة إلغاء تيسير الكهرباء لابد من توافر عدة شروط من أهمها التالي:

  • قيام المواطن بتسديد جميع قيم فواتير الكهرباء المستحقة.
  • العمل على تسديد فواتير الكهرباء المتبقية من خلال التقسيط على دفعات بواسطة التسجيل في برنامج تيسير، أو من خلال التسديد عبر دفعة واحدة دون تقسيط.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في السعودية بجميع المحافظات

طرق سداد فواتير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية

طرق سداد فواتير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية
طرق سداد فواتير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية

قامت شركة الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية بتحديد العديد من الطرق التي يمكن أن يقوم بها المواطنين بسداد قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بهم، ومن أهمها التالي:

  • أتاحت سداد قيمة الفواتير عبر فروع البنوك المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، أو من خلال المواقع الرسمية لها عبر شبكة الإنترنت.
  • توفير خدمة السداد من خلال خدمة الهاتف البنكي الذي يتم التعامل معه العميل.
  • إمكانية السداد عبر ترقيع الشيكات البنكية.
  • يمكن أن يتم خصم قيمة فاتورة الكهرباء المستحقة من حساب العميل في البنك من خلال توفير تفويض للبنك بذلك.
  • التوجه إلى أحد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الذي يتعامل معه العميل.
  • هذا بالإضافة إلى إمكانية التسديد عن طريق استخدام نقاط البيع المتواجدة داخل مكاتب خدمة المشتركين.

اقرأ أيضاً: معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

كيفية عمل برنامج تيسير للكهرباء

بعد التعرف على كيفية الغاء تيسير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية لابد من إلقاء نظرة على برنامج تيسير الكهرباء بشكل كامل كما في الآتي:

  • يهدف البرنامج على تجميع فواتير الكهرباء المتراكمة حتى شهر يوليو من كل عام.
  • يلي ذلك قيام الشركة بتجميع قيمة المبلغ المستحق والعمل على تقسيطها على دفعات متساوية يتم دفعها خلال عدد معين من الشهور يتم الاتفاق عليها.
  • حالة وجود أي فواتير مسبقة لم يتم دفعها قبل شهر يوليو يقوم برنامج تيسير بتقسيم قيمتها على ستة أشهر وذلك بداية من استحقاق فاتورة الكهرباء لشهر أكتوبر.
  • قيمة الفاتورة التي تقل عن مبلغ ثلاثمائة ريال سعودي لا يتم السماح للمواطن بالاشتراك في برنامج تيسير، و بدلًا من ذلك يمكن أن يشترك في البرنامج المخصص لفاتورة الكهرباء الثابتة والسداد بشكل شهري.
  • الاشتراك في هذا البرنامج مجاني بالكامل.
  • حالة غياب المواطن عن المنزل سوف ترتفع قيمة قسط برنامج تيسير عن قيمة فاتورة الكهرباء، وعليه يتم احتساب الاستهلاك خلال فترات التواجد فقط.

اقرأ أيضاً: أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء

شركة الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية

شركة الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية
شركة الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية

هي شركة سعودية تهتم بتقديم كافة الخدمات المتعلقة بالطاقة الكهربائية لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، حيث تحرص على توفيرها بأعلى المستويات العالمية هذا بالإضافة توصيل الخدمة بأعلى جودة لكل فرد على حدا.

تحرص الشركة على ترسيخ أسس العمل التجارية بما يواكب المفاهيم العالمية للجودة والسلامة، هذا بجانب مراعاة الشركة لإيجاد الحلول اللازمة لتحديث نظام الكهرباء داخل المملكة إلى النظام الذكي والمستدام من خلال توفير البرامج والإمكانيات اللازمة لذلك.

أحد أهم الخدمات التي توفرها الشركة هي الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء الثابتة وكيفية القيام بسداد القيمة المستحقة لها، تمكن هذه الخدمة جميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في القطاع السكني من استخراج فاتورة كهرباء ثابتة لمدة سنة كاملة يتم احتسابها على أساس قيمة متوسط الاستهلاك خلال السنة.

كما يمكن حساب الفرق ما بين قيمة المبالغ المدفوعة والقيمة الفعلية المستحقة للاستهلاك قبل القيام بأي إجراء من إجراءات التسوية بين العميل والشركة السعودية للكهرباء بعد نهاية العام.

تقدم شركة الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين من أهمها خدمة الغاء تيسير الكهرباء والتي يتم الحصول عليها من خلال الدخول لبرنامج تيسير بطرق تقليدية وطرق إلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.