التخطي إلى المحتوى

الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد يتيح لك التعرف على مميزات كلًا منهما.. حيث إن لكل نوع من تلك الإقامات فئة يختص بها، وفيما يلي سنتعرف على الاختلاف بين الإقامة السويدية المؤقتة والدائمة.

اقرأ أيضًا: تعرف على مميزات الإقامة الدائمة في السويد 

الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد

الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد
الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد

إن التعرف على الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد.. يتيح لنا إمكانية التعرف على المزايا الخاصة بكل نوع على حِدة، كما أنه يجعلنا نتعرف على الإجراءات الواجب القيام بها للحصول على تلك الإقامات.

بهذا الشأن نشير إلى أن الإقامة الدائمة بدولة السويد تم إيقاف منحها إلى اللاجئين.. وذلك بالاستناد إلى ما ورد في أحد القرارات الصادرة من الجهات الرسمية.

من ثم فيمكن لأولئك المواطنين الحصول على التوطين في السويد من خلال الأمم المتحدة.. حيث تتم تلك العملية عن طريق المفوضية والتي تتطلب من الموان أن يكون مسجلًا بها.

إلى جانب ذلك فإن هذا النوع من الإقامات يتيح لك إمكانية الحصول على الحماية في السويد.. والتقدم بطلب التجنيس من خلال الإقامة، والعديد من المزايا الأخرى التي لا حصر لها ولا عدد.

الإقامة المؤقتة بالسويد

عقب الاطلاع على بعض التفاصيل حول الإقامة الدائمة بدولة السويد.. نستكمل معكم التعرف على الاختلاف بين تلك الإقامات الدائمة والمؤقتة التي توفرها دولة السويد.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الإقامات يتم منحه إلى الأفراد اللاجئين في تلك الدولة.. إلى جانب ذلك فإن تلك الإقامات تعادل مدتها 3 سنوات كما أنها قابلة للتجديد.

الجدير بالذكر أنه عقب انتهاء المدة المقررة للإقامة المؤقتة في دولة السويد.. يمكن للفرد التقدم بطلب لتمديدها، كما أنه متاحًا إليه تحويلها فيما بعد إلى إقامة دائمة.

إلا أن عملية تجديد الإقامات المؤقتة بدولة السويد.. تتطلب القيام بالإجراءات اللازمة لذلك قبل مرور 3 أشهر من تاريخ انتهائها؛ حتى يتسنى إلى الفرد الحصول على ميزة تحويلها إلى الإقامة الدائمة.. أما عن المزايا الخاصة بهذا النوع؛ فإنها تتمثل في إمكانية العمل في أي مجال دون السفر إلى أوروبا.

اقرأ أيضًا: أرخص شركة تأمين سيارات في السويد 2021

شروط تحويل الإقامة المؤقتة لدائمة بالسويد

شروط تحويل الإقامة المؤقتة لدائمة بالسويد
شروط تحويل الإقامة المؤقتة لدائمة بالسويد

توجد بعض الشروط التي ينبغي توافرها.. حتى يمكن تحويل الإقامة الخاصة به في دولة السويد من مؤقتة إلى دائمة، وإليكم تلك الشروط فيما يلي:

  • توافر بطاقة ضريبية في السويد.
  • حصول اللاجئ على عقد عمل بالسويد غير محدد المدة.
  • أن يقوم رب العمل بالتأمين الكامل على الموظف في السويد.
  • تجنب العمل بوظيفة مدعومة من مكتب العمل في دولة السويد.

اقرأ أيضًا: جميع شروط الإقامة الدائمة في هولندا 2021

نستخلص من ذلك أن الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد.. يتمثل في كون النوع الثاني تمنحه الدولة إلى المواطنين اللاجئين دونًا عن المواطنين الأصليين المقيمين بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.