التخطي إلى المحتوى

الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية يجعلك تتعرف على المزايا والعيوب التي تملكها تلك البطاقات.. ومن ثم تتعرف على الاستخدامات التي تشتمل عليها تلك البطاقات، وإليك تلك الاختلافات فيما يلي.

البطاقة الذهبية حد الإنفاق يصل إلى 25 ألف جنيه.
البطاقة الائتمانية البلاتينية فترة السماح تصل إلى 57 يوم.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الرقم والعدد

الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية

الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية.
الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية.

هناك العديد من الاختلافات التي تجعلك تصل إلى الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية.. ومن تلك الاختلافات ما يلي:

  • فترة السماح في البطاقة الذهبية تصل إلى 55 يوم.. فيما تصل في البطاقة الائتمانية البلاتينية لما يعادل 57 يوم.
  • بالنسبة إلى حد الإنفاق في البطاقة الذهبية فيصل إلى 250 ألف جنيه.. بينما في البطاقة الائتمانية البلاتينية يعادل 100 ألف جنيه.
  • حد استخدام المشتريات في المعاملة الواحدة.. التي تتم بالاعتماد على البطاقة الذهبية يصل إلى 35 ألف جنيه.

بعد الاطلاع علي الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية اقرأ أيضًا: فوائد البطاقة الضريبية والسجل التجاري

مزايا البطاقات الائتمانية

مزايا البطاقات الائتمانية
مزايا البطاقات الائتمانية

توجد مزايا عديدة تشتمل عليها البطاقات الائتمانية.. والتي سنتعرف عليها في النقاط التالية:

  1. من الكروت العملية التي تتسم بالحجم الصغير.. لذا فمن الممكن اصطحابها معك لإتمام المعاملات على اختلافها في الكثير من الأماكن.. عوضًا عن حمل الأموال الورقية أو المعدنية.
  2. تجعل هذه البطاقة عمليات السرقة والفقدان والتلف في معدلات منخفضة.. لأنها تعمل على حماية الأموال في المقام الأول، علاوة على أنها محمية بالرقم السري الذي عادةً ما يقوم العميل بتعيينه ولا يعلمه سواه.
  3. يمكنك طباعة كشف الحساب الخاص بك.. عقب الانتهاء من إتمام أيٍ من العمليات الإلكترونية التي تعتمد على استخدام البطاقة الائتمانية، بما يجعلك تتابع الرصيد الخاص بك لحظة بلحظة.
  4. تقدم تلك البطاقات العديد من العروض والخصومات إلى العملاء.. ناهيك عن الامتيازات التي يحصلون عليها عند الاستخدام، وبالتعاون مع العديد من المتاجر المشهورة.. والأمر ذاته ينطبق على شركات الطيران التي توجد على مستوى العالم.
  5. تعمل هذه البطاقات على رفع معدل المبيعات لدى التجار.. وذلك بالاعتماد على جذب العملاء الجدد.
  6. تدعم تلك البطاقات قدرة التجار على تحصيل الأموال.. وذلك بالاعتماد على استخدامها.
  7. توفر سبل الحماية إلى التجار والعملاء على حدٍ سواء.. وذلك في حال أن تعرضوا إلى عمليات السرقة أو النصب.
  8. تعمل على تعزيز درجة الحماية.. وتدعم كذلك مبدأ الأمان المالي، فضلًا عن أنها تعمل على توفير إمكانية السداد في أقل وقت ممكن.
  9. تتيح لك إمكانية السداد بالاعتماد على الكثير من أنواع العملات.. بالإضافة إلى أنه يمكنك الاعتماد عليها في حال أن أردت الحصول على القروض المالية لدفع المصاريف.
  10. هناك العديد من خدمات العملاء التي يمكن الاستفادة منها بموجب تلك البطاقات البنكية.. كما تمنح العملاء العديد من الخدمات في مختلف الأوقات.
  11. من السهل التعامل معها دون الحاجة إلى توافر قدر كبير من الخبرة.. وبالنسبة إلى المصارف فإنها تحصل على الرسوم الضريبية التي يتم خصمها من العملاء بموجب استخدام تلك البطاقات.
  12. يتم تطبيق العديد من الغرامات المالية على العملاء.. وذلك في حال التأخر على سداد القروض التي يحصلون عليها عند امتلاكهم لتلك البطاقات المصرفية.

اقرأ أيضًا: البطاقة الرمادية

فيما سبق توصلنا إلى الفرق بين البطاقة الذهبية والبلاتينية.. والذي تمثل في أن فترة السماح في البطاقات الذهبية يصل إلى 55 يوم، بينما في النوع الآخر يصل إلى 57 يوم.. وفي البطاقات الذهبية يصل حد الإنفاق إلى 250 ألف جنيه، وفي البطاقة الائتمانية البلاتينية يصل إلى 100 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.