التخطي إلى المحتوى

الفرق بين الحول والحور من المعلومات التي قد تغفل عنها.. فعلى الرغم من أن كلا الأمرين يمكنه أن يصيب العينين ويؤثر عليهما بالسلب، إلا أن هناك فارق بينهما ينبغي الاطلاع عليه.. للتعرف على الطريقة المثلى للعلاج، وإليك الفروقات بينهما فيما يلي.

ما هو الحول؟ حالة لا يكون فيها اتجاه العينين متناسق مع بعضهما البعض.
تعريف الحور هو الحول الكاذب

اقرأ أيضًا: علاج ارهاق العين

الفرق بين الحول والحور

الفرق بين الحول والحور.
الفرق بين الحول والحور.

في حال أن كنت ترغب في التعرف على الفرق بين الحول والحور.. فينبغي عليك الاطلاع على ما يلي:

  1. الحول: هو حالة لا يكون خلالها اتجاه العين متناسق مع العين الأخرى.. أي يتم توجيه عين واحدة في اتجاه مغاير للاتجاه الذي تسلكه العين الأخرى، مع العلم أنه من المقرر أن تحدث تلك العملية في الاتجاه الطبيعي الذي يعتمد على عضلات العين الست.. والتي من خلالها يتم التحكم في حركة العينين معًا؛ وعليه فيمكننا القول بأن الحول ما هو سوى خلل في التحكم في حركة العينين والتنسيق بينهما.
  2. الحور: يشير إليه البعض باسم الحول الكاذب.. والسبب في ذلك يعود إلى أن العين في تلك الحالة عادةً ما تظهر في انحراف بسيط على خلاف ما يحدث لمن يصابون بالحول، وفي تلك الحالة تظهر العين وكأنها تدور إلى الداخل أو الخارج… أو إلى الأعلى أو الأسفل، ولكنها على الأغلب ستكون مستقيمة.. وتجدر الإشارة إلى أن ذلك الأمر قد يكون السبب في انحراف بعض الملامح في الوجه.. بحيث يرى الفرد المصاب الملامح بصورة غير واضحة أو غير مستقيمة، وفي حال أن تغيرت الملامح فمن الممكن أن تستقر حالة العين.. ويتأثر مظهرها بشكل إيجابي.

اقرأ أيضًا: وصفة للهالات السوداء تحت العين مجربة

طرق علاج الحول والحور

طرق علاج الحول والحور
طرق علاج الحول والحور

توجد بعض الوسائل الطبية التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة الحول والحور.. ومن تلك الطرق الآتي:

  • الحصول على المشورة الطبية أولًا.. لتحديد الحالة والتعرف على المشكلة الصحية المحددة التي يعاني منها المريض.
  • استخدام العدسات اللاصقة الطبية.. وفي بعض الأحيان قد تتمكن من استخدام النظارات كبديل عنها إن أردت ذلك.
  • من الممكن اللجوء إلى استخدام العدسات المنشورية.
  • لتقوية البصر والتخلص من تلك المشاكل التي تصيب العينين.. يمكنك اللجوء إلى ممارسة بعض التمارين المخصصة للعين، والتي تعاون على تقويم البصر وإعادة العين إلى المسار الطبيعي لها.
  • هناك بعض الأدوية والمستحضرات الطبية التي يمكنها أن تفيدك في التخلص من مشكلة الحول أو الحور.. والتي يأتي في مقدمتها القطرات ومراهم العين، ولكنها تحتاج إلى الاستخدام تحت الإشراف الطبي بالتأكيد.
  • الترقيع يأتي ضمن الخيارات البديلة التي يمكن أن يلجأ لها الأطباء.. وذلك في حال أن كانت العين تعاني من حالة من الكسل، والذي يتزامن مع الإصابة بالحول.
  • جراحة عضلات العين تندرج على قائمة الخيارات العلاجية البديلة.. التي يمكن أن يلجأ لها الطبيب في حال الضرورة القصوى، وعلى الأغلب يتم تطبيق هذا الخيار العلاجي في حال إن لم تُجدي الوسائل السابق الإشارة إليها نفعًا.
  • تجنب إهمال تشخيص الحالة في وقت مبكر.. لأن الأمر قد ينتج عنه العديد من المضاعفات على المدى البعيد.
  • بعض العمليات الجراحية قد تعاونك على ارتخاء عضلات العين.. وذلك في حال أن كان السبب في المشكلة هو أن تلك العضلات مشدودة.

اقرأ أيضًا: أعراض تعب عضلات العين

بذلك نكون قد أشرنا إلى أن الفرق بين الحول والحور.. يتمثل في أن الحور هو ذلك الحول الكاذب، بينما الحول فهو انحراف اتجاه العينين بصورة غير متناسقة عن المظهر الطبيعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.