التخطي إلى المحتوى

الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد تتيح للطلاب إمكانية متابعة نتائج القبول الخاصة بهم.. كما يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين من خلال تلك البوابة والحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية من خلالها.. وعبر الفقرات المقبلة سنشير إلى كل ما له علاقة بالكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد.

اقرأ أيضًا: بلاك بورد حفر الباطن التقنية

الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد

الكلية التقنية بجدة
مؤسسة التقينة في جدة

من خلال الدخول إلى الموقع الخاص ببوابة القبول الموحد التابعة للكلية التقنية بجدة.. فستجد أنه يمكنك الاستفادة من البرامج التدريبية المقدمة إلى الذكور والإناث.

أما عن كيفية الولوج إلى تلك البوابة الإلكترونية.. فإليك رابط الوصول المباشر إليها من هنا؛ حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على العديد من الخدمات المتنوعة بما يتناسب مع احتياجات مواطني المملكة العربية السعودية، والأفراد المتواجدين على أراضيها.. وإليك طريقة تسجيل الدخول إليها فيما يلي:

  1. قم بالتوجه إلى الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد.. والتي سبق وأن أشرنا إلى رابط الوصول المباشر الخاص بها.
  2. من الصفحة الرئيسية اختر الأمر “تسجيل الدخول”.
  3. اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.

الدراسة في الكلية التقنية بجدة

ورد في التفاصيل المتاحة بخصوص الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد.. أنها من الكليات التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية، كما أن تلك الكلية هي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة التي تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

أما عن الهدف من إنشائها فيتمثل في تقديم تأهيل نوعي على أعلى مستوى إلى الطلاب الذين يودون الالتحاق بها.. كما تعتمد تلك الكلية على استخدام أحدث المعايير وتوفر للطلاب كوادر مهنية على أعلى مستوى ممن يملكون الخبرة الكافية في تخصصات الكلية.

فيما يخص الدراسة في الكلية.. فنشير إلى أنها تتضمن العديد من التخصصات، بما يوفر الحاجة اللازمة لسوق العمل من ذوي الكفاءات.. حيث يتكون هيكل البرنامج الدراسي بتلك الكلية من سنة تحضيرية تدرس بها الطالبة المواد الدراسية باللغة الإنجليزية.

علاوة على ذلك فمن المقرر دراسة الحاسب الآلي والمهارات الأساسية.. على أن تحصل الدارسة على شهادة كامبردج عقب انتهاء المدة المقررة للدراسة، أما عن السنة الثانية من الدراسة.. فإنها تدرس المهارات والمعلومات الأساسية بغرض التخصص في المجال الذي تود الطالبة التخصص به.

إلى جانب دراسة التطبيقات العلمية التي من المقرر دراستها.. بالإضافة إلى ذلك فإن الدراسة في السنة الثالثة تعتمد على تعلم المهارات التطبيقية والفنية للتخصص بصورة أكبر.. وأكثر دقة، وعقب إنهاء الدراسة فمن المقرر أن تحصل الخريجة على شهادة الدبلوم.

اقرأ أيضًا: التعليم عن بعد في السعودية

تخصصات الكلية التقنية بجدة

عقب الاطلاع على خطوات تسجيل الدخول إلى الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد.. توجب الإشارة إلى التخصصات الدراسية التي تتضمنها تلك الكلية، وإليكم تلك التخصصات في الآتي:

  1. التقنية الإدارية.
  2. إدارة الأعمال الصغيرة.
  3. تقنية الحاسب الآلي.
  4. التصميم الطباعي.
  5. الدعم الفني “شبكة”.
  6. تصميم صفحات الإنترنت.
  7. الدعم الفني بتقنية الحاسب الآلي.

المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بكلية التقنية

المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بكلية التقنية
المستندات الرسمية المطلوبة للالتحاق بكلية التقنية

لا زلنا بصدد الحديث عن الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد.. ومن ثم فتجدر الإشارة إلى أن الالتحاق بتلك الكلية يتطلب من المواطنة ضرورة تقديم بعض المستندات الرسمية إلى الكلية، ومن تلك المستندات ما يلي:

  1. ضرورة الحصول على موافقة خطية من جهة العمل لموظفي التدريب.. والتي تفيد بالتفرغ التام للدراسة والمواد التكميلية.
  2. تقديم اتفاقية القبول.
  3. الالتزام بكافة الأنظمة والشروط الموضوعة.. والمتعلقة بمتطلبات السلامة المهنية وعدم الإخلال بها، والتي توجد داخل الوحدة التدريبية وخلال فترة التدريب.
  4. في حال كانت الأم تحمل الجنسية السعودية.. فينبغي تقديم ما يثبت صحة الأمر من الوثائق الرسمية.
  5. ضرورة تقديم صورة شخصية حديثة ملونة.. على أن تكون بمقاس 4 × 6.
  6. صورة طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمواطنة.. على أن تكون سارية الصلاحية، مع مراعاة إحضار الأصل من تلك الوثيقة لمطابقة كل البيانات التي تتضمنها.
  7. أصل وثيقة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.
  8. سجل تدريبي مصدق عليه.
  9. أصل شهادة المؤهل المطلوب.. بالإضافة إلى صورة طبق الأصل من تلك الوثيقة، على أن تتضمن رقم الوثيقة.

طرق التواصل مع الكلية التقنية السعودية

لا زلنا بصدد الحديث عن الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد.. لذا توجب الإشارة إلى طرق التواصل التي يمكن من خلالها الحصول على الخدمات، وإليك تلك الوسائل في الآتي:

  1. بإمكانك الاتصال على رقم 2234900.. أو رقم 2234929.
  2. يمكنك التواصل مع الكلية من خلال البريد الإلكتروني التابع لها.. وبإمكانك الوصول إلى رابط الوصول المباشر إليه من هنا.

اقرأ أيضًا: ما هي الجامعات المعتمدة في التعليم عن بُعد في السعودية

بالنظر إلى التفاصيل المتاحة حول الكلية التقنية بجدة بوابة القبول الموحد.. نجد أن تلك البوابة يمكنك الاستفادة منها في الحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية، كما توفر العديد من البرامج التدريبية للذكور والإناث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.