التخطي إلى المحتوى

المخالفات المرورية الشارقة هي تلك الغرامات التي ستحتاج إلى الاستعلام عنها وسدادها في أقرب وقت ممكن.. لكي لا تتعرض إلى المسائلات القانونية أو تسجيل المزيد من الغرامات، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الخصوص.

سداد مخالفات المرور في الشارقة من موقع وزارة الداخلية الإماراتية
أهم إجراءات سداد المخالفات المرورية بالشارقة تقديم المستندات الرسمية وإعلام الموظف بالبيانات والمعلومات.

اقرأ أيضًا: آمر دبي أون لاين

المخالفات المرورية الشارقة

المخالفات المرورية الشارقة.
المخالفات المرورية الشارقة.

في حال أن كنت من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدًا في الشارقة.. فقد ترغب في التعرف على أنواع المخالفات المرورية الشارقة، وإليك تلك الأنواع التي وردت كما يلي:

  • القيادة تحت تأثير الكحول: الغرامة على تلك المخالفة يتم تحديدها من خلال المحكمة.. كما أن النقطة السوداء فيها هي 23، وبالنسبة إلى فترة الحجز فتعادل 60 يوم بالنسبة إلى المركبات الخفيفة.
  • القيادة تحت تأثير المواد المخدرة أو المؤثرات على المخ: تقوم المحكمة المختصة بإقرار الغرامة.. بالإضافة إلى أن فترة الحجز تعادل 60 يومًا للمركبات الخفيفة، كما يتم تعليق رخصة القيادة لمدة تصل إلى عام من تاريخ انتهاء العقوبة.
  • الانتهاك كالتسبب في وفاة شخص: يتم تقرير المخالفة من خلال المحكمة.. وفقًا إلى النقاط السوداء التي تعادل 23، بالإضافة إلى أن فترة الحجز للمركبات الخفيفة تصل إلى 60 يومًا.
  • التسبب في حادث جسيم أو إصابات: الغرامة يتم إقرارها بالدرهم.. كما يتم إقرارها من قِبل المحكمة، بالإضافة إلى أن النقاط السوداء في تلك المخالفة تعادل 23، وبالنسبة إلى فترة الحجز فتعادل 30 يوم للمركبات الخفيفة.
  • الهروب من شرطي المرور: تصل الغرامة في تلك الحالة إلى 800 درهم فيما يخص المركبات الخفيفة.. وبالنسبة إلى المركبات الثقيلة فتعادل الغرامة ألف درهم، مع العلم أن عدد النقاط السوداء يصل إلى 12 للمركبات الخفيفة و16 للمركبات الثقيلة.. فيما تعادل فترة الحجز حوالي 30 يومًا بالنسبة إلى المركبات الخفيفة.
  • عدم التوقف عند ارتكاب حادث بسيط: تصل الغرامة إلى 500 درهم للمركبات الخفيفة.. وألف درهم بالنسبة إلى المركبات الثقيلة، علاوة على أن النقاط السوداء تعادل 8 للمركبات الخفيفة.. وبالنسبة إلى فترة الحجز فتصل إلى 7 أيام للنوع ذاته من المركبات.

اقرأ أيضًا: تمديد الزيارة في الإمارات

أهم المخالفات المرورية بالشارقة

أهم المخالفات المرورية بالشارقة
أهم المخالفات المرورية بالشارقة

لا زال الحديث عن المخالفات المرورية الشارقة مستمرًا.. وإليك المزيد من المعلومات حول تلك المخالفات في التالي:

  1. تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد عن 80 كم لكل ساعة: تصل الغرامة حينها إلى 3 آلاف درهم.. كما أن النقاط السوداء تعادل 23، ناهيك عن أن فترة الحجز تصل إلى 60 يوم للمركبات الخفيفة.
  2. قيادة مركبة دون لوحات: الغرامة المالية المحددة على تلك المخالفة المرورية تصل إلى 3 آلاف درهم.. فيما تصل النقاط السوداء إلى 23، وبالنسبة إلى فترة الحجز فتصل إلى 90 يوم للمركبات الخفيفة.
  3. قيادة مركبة ثقيلة بصورة تعرض حياة القائد أو حياة الآخرين إلى الخطر: تصل الغرامة المالية إلى 3 آلاف درهم.. كما يتم تعليق رخصة القيادة، لمدة تصل إلى عام يتم احتسابه من تاريخ سحب الرخصة.
  4. قيادة مركبة ثقيلة بشكل من شأنه الإضرار بالمنشآت العامة أو الخاصة: تصل الغرامة إلى 3 آلاف درهم.
  5. مركبات ثقيلة تعبر الإشارة الحمراء: تصل قيمة الغرامة إلى 3 آلاف درهم.. بالإضافة إلى إمكانية تعليق الرخصة لمدة عام من يوم سحب الرخصة.
  6. تسرب حمولة أو انسكاب من المركبات الثقيلة: تتضمن غرامة تصل إلى 3 آلاف درهم.
  7. تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقرر بما يزيد عن 60 كم للساعة: الغرامة في تلك الحالة تصل إلى ألفي درهم.. كما أن النقاط السوداء ستصل إلى 12 نقطة، وبالنسبة إلى فترة الحجز فقد تصل إلى 30 يوم للمركبات الخفيفة.
  8. عدم تغطية حمولات الشاحنات: تصل الغرامة في تلك الحالة لما يعادل الـ 3 آلاف درهم.
  9. استخدام المركبات في حمل المواد القابلة للاشتعال أو الخطرة دون إذن: غرامة مالية تعادل قيمتها 3 آلاف درهم.. وفترة الاحتفاظ بالمركبة ستصل إلى شهرين، بالإضافة إلى أن النقاط السوداء ستصل إلى 24.

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور في الإمارات

طرق الاستعلام عن مخالفات المرور في الإمارات
طرق الاستعلام عن مخالفات المرور في الإمارات

هناك بعض الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في الاستعلام عن المخالفات المرورية في الشارقة.. وإليك تلك الطرق في الآتي:

  • الاستعلام من خلال معلومات الترخيص.
  • الاستفسار عبر بيانات اللوحة.
  • استفسار بواسطة C.No.

إجراءات سداد مخالفات المرور في الشارقة

إجراءات سداد مخالفات المرور في الشارقة
إجراءات سداد مخالفات المرور في الشارقة

إليك في النقاط المقبلة الإجراءات التي ستحتاج إلى اتباعها فيما يخص سداد مخالفات المرور في الشارقة.. ومن تلك الإجراءات الآتي:

  • تقديم المستندات الرسمية المطلوبة.
  • تزويد الموظف بكل البيانات والمعلومات الخاصة بالنظام.
  • من المقرر أن يقوم النظام الإلكتروني بتحصيل الرسوم وتسليم الإيصال إلى العميل.
  • لكي يتسنى لك إمكانية الاستفسار عن التحالفات الأمنية مع حركة المرور المدفوعة إلكترونيًا.. قم بالولوج إلى الموقع الرسمي لمرور الإمارات من هنا.

اقرأ أيضًا: التملك الحر في الشارقة

هكذا نكون قد تعرفنا على أهم المعلومات بخصوص المخالفات المرورية الشارقة.. والتي من خلالها توصلنا إلى أن طريقة سداد تلك المخالفات المرورية تتضمن الولوج إلى موقع وزارة الداخلية الإماراتية واتباع الخطوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.