التخطي إلى المحتوى

المدة المسموح بها مغادرة السويد لا يمكن تجاوزها.. حيث إن الدولة قد تتخذ بعض الإجراءات القانونية بشأن إقامة الوافد فقد يؤثر الأمر على طلب المقيم للحصول على الإقامة الدائمة.

اقرأ أيضًا: تعرف على مميزات الإقامة الدائمة في السويد

المدة المسموح بها مغادرة السويد

المدة المسموح بها مغادرة السويد
المدة المسموح بها مغادرة السويد

إن دولة السويد لا تمنع المقيمين سواء كانوا حاصلين على إقامة مؤقتة أو لاجئ سياسي أو للحماية الإنسانية من الذهاب إلى زيادة لدولتهم الأصلية.. لكنها حددت المدة المسموح بها مغادرة السويد ولا يمكن تجاوزها وهي ستة أسابيع أي شهر ونصف.

تكون هذه المدة خارج دول الاتحاد الأوروبي على سبيل المثال دولة تركيا.. أما في حالة رغبة الوافد للسفر داخل دول الاتحاد لا بد من إخبار السلطات السويدية لمعرفتهم بالمكان عند الحاجة إلى الوصول إليه.

في حالة تجاوز الوافد المدة المحددة فيتم تعويض الأيام الزائدة عند تقديم طلب الحصول على الجنسية.. فعلى سبيل المثال عند سفر المقيم لمدة ثمانية أسابيع فبعد مرور 5 سنوات ستطلب منه السلطات تقديم الطلب بعد مرور سبعين يوم.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة كتابة اسم دولته من ضمن الدول التي لا يمكنه السفر إليها على وثيقة السفر أو جواز السفر.. فلا بد أن يلتزم بالقوانين ولا يذهب إلى دولته أو هذه الدول.

اقرأ أيضًا: السفارة السورية في السويد القسم القنصلي

المدة المحددة للحصول على الجنسية السويدية

المدة المحددة للحصول على الجنسية السويدية
المدة المحددة للحصول على الجنسية السويدية

وفقًا لقرارات الحكومة السويدية فيتم حصول الوافد على الجنسية بعد مرور أربع أعوام إن كان لاجئ سياسي.. أما في حالة كان المقيم حاصل على الحماية فيكون بعد مرور خمس أعوام من الإقامة داخل الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن الدولة تحتسب هذه المدة من بعد حصول الوافد على الإقامة.. أما إذا كان قد حصل على رفض طلب الإقامة وقام بالاستئناف ففي هذه الحالة يتم احتساب المدة بعد الموافقة على الاستئناف.

من المتعارف عليه أن الموافقة على طلب الحصول على الجنسية قد يستغرق حوالي ثلاثة أشهر وحتى اثنى عشر عام.. بالإضافة إلى أن هذه الدولة لا تشترط حتمية إتقان الوافد للغة السويدية مقارنةً بالدول الأخرى.

أسباب سحب الإقامة من الوافد في السويد

بعدما أشرنا إلى المدة المسموح بها مغادرة السويد.. يُذكر أنه حال رغبة الوافد في مغادرة السويد لمدة عامين؛ فيتم إبلاغ مصلحة الهجرة السويدية بهذا الأمر.. مع الاحتفاظ بالتصريح الذي يؤكد حصوله على الإقامة الدائمة.

يمكن لمصلحة الهجرة سحب الإقامة من الوافد في حالة مرور سنتين ولم يعود مرة أخرى إلى السويد.. ويتم سحبها أيضًا عند إخفاء المقيم أمر هام عند تقديم طلب الحصول على الإقامة أو قيامه بتقديم أوراق مزيفة.

ليس ذلك وحسب بل تتخذ الدولة قرار إسقاط الإقامة وترحيل الوافد عند ارتكابه لجريمة خطيرة أو جرائم قصيرة في مدة قليلة حتى وإن كان يمتلك تصريح لعدة أعوام قادمة.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في شركات السكن في السويد 2021

يجب أن يلتزم الوافد بالمدة المسموح بها مغادرة السويد والتي لا تتجاوز الشهر ونصف.. كما أشارت الجهات المعنية بالسويد أنه في حالة عدم عودة الوافد إلى السويد بعد انقضاء عامين من خروجه من البلاد؛ فإنه يتم سحب الإقامة الخاصة به تلقائيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.