التخطي إلى المحتوى

النترا 2022 تأتي ضمن الموديلات المميزة والخيارات الأمثل أمامك.. في حال أن كنت ترغب في اقتناء واحدة من أفضل السيارات العملية، التي تتضمن العديد من المزايا والمواصفات الرائعة.. وعبر السطور المقبلة سنشير إلى كافة التفاصيل حول هذا الموديل.

عيوب السيارة النترا 2022
  1. السيارة لا تحتوي على حساس المطر.. إلا في الفئات المتقدمة منها.
  2. المقاعد الداخلية تفتقر إلى الجودة العالية
سرعة النترا 2022 تصل إلى 100 كم من الثبات في 11.2 ثانية.

اقرأ أيضًا: Hyundai انواع سيارات هيونداي واسعارها في مصر والسعودية 2021 بالصور

النترا 2022:

النترا 2021
النترا 2022
أكسسوارات النترا 2021
أكسسوارات النترا 2022
مقاعد السيارة هيونداي النترا
مقاعد السيارة هيونداي النترا
السيارة النترا
السيارة النترا

من المتعارف عليه أن السيارات تتضمن الكثير من المزايا والعيوب.. ومن خلال الاطلاع على المواصفات التي تتضمنها تلك السيارات، فسيمكنك الحصول على فرصة لاختيار القرار الصحيح سواء بالشراء أو تغيير القرار والتوجه إلى أي سيارة أخرى.

من هنا كان لا بد من الإشارة إلى أن سيارات هيونداي الشهيرة.. وتحديدًا الفئة المعروفة باسم النترا 2022 كان لها نصيب كبير من نيل إعجاب الجمهور بل ولفت انتباههم أيضًا.. نظرًا للمزايا العديدة التي تتضمنها تلك السيارة.

كما أن هذه السيارة الكورية المنشأ قد تم البدء إنتاجها في عام 1990.. أما عن الوكيل الحصري لها فإنه مجموعة جي بي غبور أتوهي داخل جمهورية مصر العربية.

الجدير بالذكر أن تلك السيارة قد عرفت بالتصميم الأنيق والجريء في الوقت ذاته.. كما أن التصميم الخارجي لها والهيكل الداخلي مصنوع من الأجزاء والمواد المتينة التي تزيد من جاذبية السيارة بشكل أو بآخر.

أيضًا تتيح لك هذه السيارة إمكانية التحكم في المزايا الإلكترونية التي تتضمنها.. مما يوفر لك فرصة جيدة للقيادة على النحو الأمثل، كما تحتوي على شاشة تعمل بتقنية اللمس.. يصل قياسها إلى 10 بوصات، حيث يمكن من خلالها الاستمتاع بنظام الترفيه ومشاهدة العديد من البرامج.

تجدر الإشارة إلى أنه من الممكن تغيير وضعية القيادة بتلك السيارة.. والتي تعد واحدة من أفضل المزايا التي تتضمنها هذه الفئات، كما يمكنك أيضًا اختيار الوضع المناسب لك من بين الأوضاع المتاحة والمعروضة أمامك على الشاشة.. بما يسهل عملية القيادة.

كما تحتوي السيارة على 16 صباب.. بالإضافة إلى أن عدد السلندرات التي تتضمنها السيارة يصل إلى 4 سلندرات، علاوة على أن السرعة القصوى لها تصل إلى 195 كم للساعة الواحدة.

بينما يصل التسارع الخاص بالسيارة إلى 11.6 ثانية حتى تصل إلى سرعة تعادل 100 كم، وبالنسبة إلى نظام الدفع الذي تدعمه السيارة فإنه من النوع الأمامي.

1. مزايا السيارة النترا

مزايا السيارة النترا
مزايا السيارة النترا

إلى جانب تلك المزايا التي لا حصر ها.. والتي تتضمنها السيارة النترا 2022، فإنها تحتوي أيضًا على ناقل حركة من النوع الأوتوماتكي، فضلًا عن أنها تابعة إلى إنتاج كوريا الجنوبية وبتاريخ إصدار العام الحالي 2022.

كما أن نظام حرق الوقود الذي تتضمنه هذه السيارة من موديل العام.. من النوع المتعدد، فضلًا عن أن الجنوط الخاصة بها من النوع الرياضي المتين، والتي يتراوح قياسها ما بين 15 – 17 بوصة بالنظر للفئة التي تتضمنها تلك السيارة.

أما بالنسبة إلى طول السيارة فإنه يصل إلى 4 آلاف و675 مم.. كما أن العرض الخاص بها على اختلاف الفئات التي تتضمنها يصل إلى ألف و825 مم، ناهيك عن أن الارتفاع الخاص بهذه السيارة يصل إلى ألف و430 مم.. وفيما يخص سعة الشنطة الخلفية للسيارة فإنها تصل إلى 474 لتر.

الجدير بالذكر أن تلك السيارة تتضمن 6 فئات مختلفة.. فالأولى منها تمتاز بتوافر وسائد هوائية لقائد السيارة، إلى جانب أنها تدعم نظام مانع الانزلاق.

بينما الفئة الثانية منها والفئة الثالثة تمتاز بوسائل الأمان والحماية.. بالإضافة إلى ذلك فإن الفئة الرابعة منها تحتوي على حساسات ركن خلفية، وإضاءة ليد نهارية.

بينما الفئة الخامسة والسادسة.. فتتضمن وسائل أمان زائدة عن الفئات السابق الإشارة إليها، علاوة على خاصية إدارة المحرك دون الحاجة إلى استخدام المفتاح الخاص بالسيارة.

اقرأ أيضًا: سعر بورش كايين في مصر

2. مواصفات السيارة هيونداي النترا 2022

المفتاح الرقمي لالنترا
المفتاح الرقمي لالنترا

لا زلنا بصدد الحديث عن مواصفات السيارة النترا 2022.. ومن هنا توجب الإشارة إلى أنها تتضمن محرك سرعة رباعي الأسطوانات، يعمل بقوة تصل إلى 127.5 حصان.

إلى جانب ذلك فإن إحدى المزايا تتمثل في أن مساعد السائق يعمل بشكل قياسي.. فضلًا عن أن السيارة تتضمن عدد لا حصر له من التقنيات المتقدمة والخيارات المتاحة بما يجعل قيادتها من الأمور الممتعة بالنسبة إلى مالكها.

تجدر الإشارة إلى أن إحدى مميزات هذه السيارة تتمثل في أنها من السيارات الاقتصادية بشكل كبير.. حيث تعمل على توفير استهلاك الوقود بشكل كبير في مقابل الموديلات الأخرى من السيارات.

ناهيك عن الثبات الجيد وقوة التسارع العالية التي تتضمنها تلك السيارة.. بالإضافة إلى ذلك فإن تصميمه المريح يتيح إلى القائد إمكانية استخدامها بسهولة ويسر دون أن يواجه أي معوقات، كما تتضمن العديد من أنظمة الحماية والأمان.

إلى جانب ذلك فإن تلك السيارة يمكن اعتبارها واحدة من ضمن أفضل السيارات الفعالة.. حين يتعلق الأمر باستهلاك الوقود، كما حصلت هذه الفئة على جائزة واحدة من أفضل 10 سيارات على مستوى العالم فيما يتعلق بوسائل الأمان والحماية.

الجدير بالذكر أن هذه السيارة تحتوي على مساحة لا بأس بها فيما يتعلق بالجهة الأمامية منها.. كما أنها تحتوي على وسائد في الجهة ذاتها، ونظام مضاد للأعطال مما يمكن الأفراد من استخدامها بسهولة ويسر.

كما أن التصميم الداخلي والخارجي بتلك السيارة جذاب ومبتكر إلى حد كبير.. فضلًا عن أن سعة التخزين الخاصة بها كبيرة نسبيًا، حيث تتسع لاستيعاب 474 لتر.

فيما يتعلق بقطع الغيار التي تتضمنها السيارة.. فمن الجدير بالذكر الإشارة إلى أنه من الممكن الحصول على قطع الغيار تلك بسهولة ويسر داخل الأسواق المصرية، كما أن الأسعار الخاصة بها مناسبة في مقابل الإمكانيات.

3. عيوب السيارة النترا 2022

عيوب السيارة النترا 2021
عيوب السيارة النترا 2022

على الرغم من المزايا العديدة التي تتضمنها السيارة النترا موديل عام 2022، والتابعة إلى شركة هيونداي الكورية الشهيرة.. فتوجد بعض العيوب كذلك التي تتضمنها هذه السيارة، وإليك بعضها في التالي:

  1. الفئة الأولى من تلك السيارة لا تحتوي على مثبت للسرعة.
  2. الإضاءة الأمامية.. تعد واحدة من المزايا التي تفتقر إليها السيارة.
  3. لا تتضمن السيارة نظام مانع للانزلاق.
  4. المحرك الداخلي للسيارة لا يحتوي على قوة كبيرة لعزم الدوران.. حيث تعادل 155 نيوتن لكل متر.
  5. السيارة لا تحتوي على حساس المطر.. إلا في الفئات المتقدمة منها.
  6. المقاعد الداخلية الخاصة بالسيارة.. تفتقر إلى الجودة العالية، وذلك فيما يتعلق بالفئات الأولى منها؛ نظرًا لأنها مصنوعة من القماش.
  7. السيارة لا تحتوي على فتحة سقف كهربائية.. لذا فهي واحدة من أبرز العيوب التي تؤخذ على السيارة.
  8. المقاعد الأمامية الخاصة بالسيارة.. لا تدعم نظام التحكم الإلكتروني.
  9. السيارة لا تتمتع بالمساحة الكافية.. وخاصةً في الجهة الخلفية منها.
  10. شبكة الكروم التي توجد في السيارة.. لا تقتصر سوى على الفئات العليا من السيارة فقط؛ من ثم فإنها لا توجد في الجهة الأمامية منها.
  11. الفئات الأولى من السيارة لا تحتوي على نظام مراقبة ضغط الإطارات.
  12. السيارة لا تحتوي على كاميرا في الجهة الخلفية منها.. وذلك فيما يخص الفئات الأولى منها.
  13. الفئة الأولى من السيارة المعروفة باسم النترا والتابعة إلى هيونداي.. لا تحتوي على وسائد هوائية للراكب الأمامي.
  14. يؤخذ على السيارة الأسعار الباهظة لها.. في مقابل العيوب العديدة التي تتضمنها على اختلاف الطراز الخاص بها.

اقرأ أيضًا: سعر شانجان CS95 2022

4. ما يميز السيارة ألنترا

ما يميز السيارة ألنترا
ما يميز السيارة ألنترا

عقب الاطلاع على أبرز مواصفات وعيوب السيارة النترا 2022.. توجب الإشارة إلى أن الفئات الأولى من هذه السيارة تفتقر إلى العديد من وسائل الأمان والأنظمة المخصصة للحماية.

حيث إن السيارة لا تتضمن برنامج التوازن الإلكتروني الذي يعمل على سهولة القيادة.. وجعل تلك العملية تتم بصورة أكثر أمانًا، علاوة على ذلك فإن السيارة لا تدعم نظام مانع الانغلاق الذي من المقرر أن يتواجد في أغلب السيارات بما يضمن الحماية والأمان للسائق.

تجدر الإشارة إلى أن السيارة النترا موديل عام 2022.. لا تحتوي على وسائد هوائي للراكب الجالس في الجهة الأمامية، وهو ما يجعل القيادة تتم بصورة غير آمنة إلى الفرد الذي يستقلها.

بالنظر إلى المعلومات المتوافرة بخصوص السيارة النترا.. نجد أن تلك السيارة تتضمن الكثير من البلاستيك فيما يخص المواد الداخلة في تصنيعها، وعلى الرغم من ذلك إلا أن تلك المواد من البلاستيك الصلب الموضوع في المقصورات.

هذا الأمر ينطبق بصورة كبيرة على المقعد الخلفي من السيارة.. وبالمقارنة بالفئات السابقة نجد أن الجيل السابق منها كان يغلب عليه الرقي والأناقة بصورة أكبر، إلا أن هذا الأمر لا يأتي ضمن العيوب التي تتضمنها.. إذ أنه من الممكن معالجة الأمر فيما بعد بالاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة.

من المتعارف عليه أن تلك السيارة تمتاز بالثبات العالي.. كما أن الثبات الخاص بالسيارة مرتفع حتى مع زيادة التسارع؛ ومن ثم فيمكننا القول بأن هذه الميزة تعمل على زيادة ثقة المستهلك في السيارة.

الجدير بالذكر أن قوة تسارع السيارة المعروفة باسم النترا من موديل العام الحالي.. تصل إلى 100 كم من الثبات.. وعلى الرغم من الخامة التي تم تصنيع مقاعد تلك السيارة منها.. إلا أن هذا لا ينفي أن التصميم الخاص بها جيد ولا بأس به، كما أن تلك المقاعد تتيح إلى الركاب البالغين من طوال القامة إمكانية الجلوس بشكل معتدل ومريح.

كما يمكن الاستمتاع بالشعور بالانفتاح ومساحة التنفس حين التواجد بالسيارة.. كما أن المقاعد الخلفية من السيارة تمتاز بالمرونة والراحة عند الاستخدام.

اقرأ أيضًا: سيارة شانجان في السعودية alsvin

5. كماليات النترا 2022

كماليات النترا 2021
كماليات النترا 2022

تأتي تلك السيارة بشكل قياسي.. يتيح لك إمكانية استخدام الأنظمة المناسبة مع الهاتف الذكي اللاسلكي، سواء ذلك الذي يعتمد على نظام الأندرويد أو أجهزة الأيفون.

كما تمتاز السيارة بالمظهر الخارجي الأنيق.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن مظهرها يغلب عليه العدوانية في حال أن قمت بمقارنتها بالعديد من التصميمات الأخرى من السيارات.

إلا أن هذا لا ينفي أن السيارة تمنحك شعور قيادة سيارة رياضية لا مثيل لها.. كما يغلب عليها الشكل الأنيق الذي يجعلها من السيارات الفريدة من نوعها بطريقة غامضة ومثيرة.

بالإضافة إلى أن تلك السيارة تحتوي على وسائل مساعدة لا حصر لها.. يمكن استخدامها من قِبل السائق بما يسهل عملية القيادة عليه، كما يمكنها الحفاظ على الممر.

علاوة على أنه يمكن الاعتماد على تلك الوسائل في تخفيف الاصطدام الأمامي.. كما أن هذه الوسائل تعمل على تجنب الاصطدام في النقطة التي تعرف باسم النقطة العمياء، ففي حال أن قمت بالضغط على الفرامل بصورة مفاجأة.. فإنك ستحصل على فرصة لا بأس بها لتجنب الاصطدام أو التأثر حتى.

واحدة من أبرز المزايا التي تتضمنها تلك السيارة.. تتمثل في أنها تحتوي على المفتاح الرقمي المطور، بما يسمح إلى مالكها باستخدام الهاتف الذكي المتوافق مع قفل السيارة نفسها.

الجدير بالذكر أنه بإمكانك استخدام الهاتف الذكي من خلال حمله أمام مقبض الباب.. لذا فمن الأفضل أن يتم البدء بتشغيل السيارة، حتى أنه من الممكن أن يكون هذا الهاتف هو الوسيلة التي يعتمد عليها السائق في المقام الأول والأخير فيما يتعلق ببدء تشغيل السيارة ذاتها.

على الرغم من هذه العيوب التي تتضمنها السيارة النترا من موديل العام الحالي.. إلا أن هذا لا ينفي كونها واحدة من السيارات التي توفر الراحة إلى السائق في حال أن قرر الاعتماد عليها في السفر إلى الرحلات التي تتطلب ساعات طويلة.

على الرغم من أن السيارة لا تتضمن توسيد في المقاعد الداخلية منها.. إلا أن المستهلكين قد تمكنوا من التغاضي عن الأمر، والتعويض عنه بكونها مريحة لهم في القيادة، كما يمكنهم التأقلم مع الخلل المتواجد في الوسائد الخاصة بالمقاعد الداخلية للسيارة.

6. تفاصيل حول النترا موديل 2022

تفاصيل حول النترا موديل 2022
تفاصيل حول النترا موديل 2022

من المتعارف عليه أن تلك السيارة يؤخذ عليها صغر حجم مساحة الصندوق الخلفي لها.. إلا أن هذا لا ينفي كونها واحدة من أفضل المقصورات التي يمكنك اقتنائها على الإطلاق، والجدير بالذكر أنه لم يتم التفكير في تعديل تلك الخاصية في الأجيال التالية.. وقد اكتفى المنتجون بهذه المساحة الخاصة بالصندوق الخلفي.

بالنظر إلى المواصفات التي تتضمنها تلك السيارة.. نجد أنها تفتقر إلى نظام الدفع الرباعي، إلا أن بعض المستخدمين قد تمكنوا من تقبل الأمر وفضلوا الاستمرار باستخدام هذه السيارة؛ نظرًا للمزايا الأخرى التي تتضمنها.. وعلى الرغم من غياب تلك الميزة إلا أن السيارة لا تزال تملك طراز رياضي معاصر.

واحدة من أهم المزايا التي تتضمنها تلك السيارة.. هو أنها تحتوي على العديد من المزايا، والتي تتمثل في نظام البلوتوث.. فضلًا عن أنها تحتوي على 6 سماعات تعمل بجودة عالية للصوت وتمتاز بالنقاء والوضوح.. بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تتيح لك إمكانية الحصول على نظام ترفيهي لا مثيل له.

على الرغم من أن السيارة تتضمن محرك داخلي يصل إلى ألف و600 سي سي، وتعمل بقوة حصان تصل إلى 127 حصان.. كما تتضمن قوة عزم دوران تعادل 157 نيوتين لكل متر؛ إلا أن هذا لم يعاونها على التحلي بالأداء الجيد.

إذ أنه من المعروف عن تلك السيارة هو الأداء الضعيف.. إذا ما قورنت بأداء العديد من السيارات الأخرى، وبالنسبة للسرعة الخاصة بها فإنها تصل إلى 100 كم من الثبات وفي مدة زمنية تصل إلى 11.2 ثانية.

بالنظر إلى الفئات الأولى من إصدار هذه السيارة.. نجد أنها لا تحتوي على كاميرا في الجهة الخلفية منها، والتي تعاون السائق على القيادة بصورة آمنة.

كما أن الفئات الأولى منها لا تحتوي على مثبت للسرعة.. على عكس الكثير من الموديلات الأخرى التي توفر لك هذه الخاصية بما يعاونك على التحكم بسرعة السيارة.

اقرأ أيضًا: اسعار سيارات المعاقين تويوتا كورولا

بذلاك نجد أن السيارة النترا 2022.. تأتي ضمن السيارات التابعة إلى ماركة هيونداي الشهيرة، كما أن لها العديد من المزايا والمواصفات.. التي كانت سبب في جعلها تنال إعجاب المستخدمين وثقتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.