التخطي إلى المحتوى

اميرات ديزني لاند اللاتي تعد من أفضل شخصيات الكرتون التي تعشقها الفتيات على اختلاف أعمارهم، حيث قامت هذه الأميرات بتجسيد العديد من الأدوار المتنوعة؛ والتي تركت أثر عميق في عقول وقلوب المشاهدين، وقد استطاعت ديزني لاند تقديم دور الأميرة بأكثر من طريقة جسدتها مجموعة من الشخصيات الكرتونية؛ وسوف نشير إلى أسمائهم من خلال السطور القادمة عبر موقع الوفاق-  dealifnd.com.

اميرات ديزني لاند

اميرات ديزني لاند
أميرات ديزني لاند
  • تعتبر اميرات ديزني لاند من اجمل الشخصيات الكرتونية التي قامت شركة والت ديزني الشهيرة بإبداعها، وقد استطاعت هؤلاء الأميرات حصد قدر كبير من الاهتمام والإعجاب والمحبة من كل فئات المجتمع دون استثناء.
  • ساهمت أفلام ديزني لاند الرائعة في تقديم أدوار متنوعة للأميرات، فقد أنتجت سلسلة من أفلام الكرتون التي عرضت دور الأميرة بأكثر من أسلوب وطريقة.
  • كما يجب العلم أن هؤلاء الأميرات لم تقتصر شهرتهم  فقط على مجرد ظهورهم على الشاشات، بل امتدت شهرتهم حتى شملت طباعة صورهن الخاصة على عدد كبير من مقتنيات الفتيات، ومنها الملابس والاكسسوارات وأدوات المدارس والمفروشات وغيرها.

أشهر اميرات ديزني لاند

أشهر اميرات ديزني لاند
أشهر اميرات ديزني لاند

يأتي ضمن أميرات ديزني اللاتي تفضل الكثير من الفتيات متابعة أفلامهن، ما نتعرف عليهم فيما يلي:

الأميرة بل Belle الأميرة سنو وايت Snow white
  • تعتبر الأميرة بل واحدة من أشهر أميرات ديزني اللاتي لهن شعبية كبيرة وعالمية، وقد حقق فيلم الجميلة والوحش الخاص بها جماهيرية واسعة.
  • تم عرض الفيلم عام 1991م وحقق آنذاك إيرادات غير متوقعة تجاوزت 100 مليون دولار أمريكي.
  • تدور أحداث الفيلم حول فتاة جميلة وقعت في حب الوحش القبيح في الهيئة والشكل، وفي نهاية أحداث الفيلم تنفك عقدة السحر ويتحول الوحش إلى الأمير البارع الجمال.
  • يعد فيلم سنو وايت أو بياض الثلج من أشهر أفلام والت ديزني، وهو يعد من أقدم الأفلام التي أنتجتها شركة ديزني، فهو من إنتاج عام 1937 م.
  • تدور أحداث الفيلم حول حياة الأميرة سنو وايت التي لم تستطع  زوجة أبيها أن تقتلها بسبب جمالها الآخاذ.
  • تسعى زوجة الأب لمحاولة قتلها أكثر من مرة، واستأجرت أحد الأشخاص ليقوم بقتلها.
  • لكن في النهاية يتضح أنه رقيق القلب، ويقوم بتهريبها للغابة، وفي داخل الغابة تلتقي الأقزام السبعة وتبدأ تجربة ورحلة ممتعة معهم.

اقرأ أيضاً: أفلام ديزني حقيقية

1- الأميرة أورورا Aurora

الأميرة أورورا Aurora
الأميرة أورورا Aurora
  • حازت واحدة من اميرات ديزني لاند على شهرة واسعة، وهي الأميرة اورورا أو الأميرة شفق كما عُرفت في الوطن العربي، ونالت الأميرة قاعدة جماهيرية وشعبية عريضة ليس في الوطن وحسب بل في العالم كله.
  • بالرغم من أن الفيلم الأول الذي تم إنتاجه لها لم يشهد النجاح المرجو؛ إلا أن الفيلم الثاني لعبت فيه الأميرة أورورا دور حورية البحر التي تعرضت لتعويذة شريرة في حفل التنصيب، والتي كانت من تخطيط الساحرة الشريرة ماليفسنت؛ قد شهد نجاحاً كبيراً.

2- الأميرة سندريلا Cinderella

الأميرة سندريلا Cinderella
الأميرة سندريلا Cinderella
  • يمكن اعتبار فيلم الأميرة سندريلا أكثر أفلام ديزني شهرة، وقد استطاع الفيلم إحداث ضجة كبيرة على مستوى العالم كله، وهو ثاني أفلام ديزني وقد أُنتج عام 1950م.
  • يقوم الفيلم باستعراض قصة الفتاة الجميلة الطيبة سندريلا التي عانت من إساءة زوجة أبيها وبناتها، لكن ما يميزها من طيبة القلب وصفاء روحها جعلها تستحوذ على قلب الأمير وتتزوجه وتحيا معه حياة سعيدة في القصر الملكي الكبير.

اقرأ أيضاً: أفلام ديزني للاطفال

3- الأميرة بوكاهانتس Pocahontas

الاميرة بوكاهانتس Pocahontas
الاميرة بوكاهانتس Pocahontas
  • جاءت قصة هذه الأميرة من واحدة من القصص المستوحاة من قصة حقيقية، جسدت بوكاهانتس شخصية الأميرة البارة والصالحة المحسنة إلى أهلها وقبيلتها.
  • أوقفت بوكاهانتس حرباً شرسة قامت بين الهنود والإنجليز، ويجدر ذكر أن هذا الفيلم تم عرضه في عام 1995م.

4- الأميرة أرييل Ariel

الأميرة أرييل Ariel
الأميرة أرييل Ariel
  • الأميرة أرييل من أشهر الأميرات الجميلات؛ ويميز أحداث فيلمها أجواء من الإثارة والتشويق، وقد استطاعت بشكل كبير الوقوف في وجه الأعراف والتقاليد التي وضعتها المملكة.
  • وقعت الأميرة أرييل في حب أحد الأمراء وقد غرقت سفينته في البحر، فاتجهت الأميرة إلى الساحرة المعروفة أورسولا حتى تمنحها أقدام تمكنها من الزواج بالأمير.

5- الأميرة ياسمين Jasmine

الأميرة ياسمين Jasmine
الأميرة ياسمين Jasmine
  • بالرغم من أن فيلم الأميرة ياسمين من إنتاج عام 1992م إلا أنه ترك علامة بين الجماهير وخاصةً الفتيات الصغيرات، يستعرض الفيلم  قصة حياة الأميرة الجميلة صاحبة مملكة (أغربه) الشهيرة، والتي رفضت الأميرة كل الزيجات التي عرضت عليها.
  • ثم التقت الأميرة فيما بعد بحبيبها (علاء الدين) صاحب المصباح والبساط السحري، واستطاع سرقة قلبها خلال مدة زمنية قصيرة.

6- مولان Mulan

مولان Mulan
مولان Mulan
  • كانت مولان واحدة من الشخصيات الكرتونية العظيمة، وعلى الرغم من عدم اعتبارها أميرة حقيقية، إلا أن ما قامت به من بسالة وشجاعة جعلها بمكانة الملكة المتوجة.
  • حازت مولان على شهرة واسعة من خلال ارتدائها متنكرةً زي الرجال المحاربين، ثم انضمامها إلى صفوف الجيش ومحاربة الأعداء وكانت بديلاً لوالدها المريض، ثم تتوالى أحداث الفيلم ويقع قائد الجيش في حبها.

اقرأ أيضاً: اسماء اميرات ديزني بالصور

7- الأميرة تيانا Tiana

الأميرة تيانا Tiana
الأميرة تيانا Tiana

جاءت شهرة الأميرة تيانا كونها أول شخصية تتوج كأميرة سمراء حقيقية ضمن اميرات ديزني، وقد استطاعت من خلال منح قبلة حب للأمير المغرور الذي تحول إلى ضفدع نتيجة التعويذة السحرية؛ إعادته إلى الهيئة الأولى الحقيقية له.

8- فيونا Fiona

فيونا Fiona
فيونا Fiona

تعتبر الأميرة فيونا من أبرز شخصيات أميرات ديزني وقد خطفت الأنظار بالقصة الرائعة لها، تدور قصة فيلمها حول الفتاة الجميلة التي تحولت بفعل التعويذة السحرية إلى غول، ثم تتوالى الأحداث حتى يتم حبسها ثم يأتي فارس شجاع لإنقاذها ثم تقع في حبه.

في الختام تعرفنا على قصص اميرات ديزني لاند المشوقة والممتعة، والتي نالت شهرة واسعة منذ بداية عرضها حتى وقتنا الحالي، وأشرنا إلى أبرز أسماء عدد من الأميرات اللاتي استطعن الاستحواذ على إعجاب الكثير من الفتيات في الوطن العربي وفي العالم أجمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *