التخطي إلى المحتوى

تعتبر الجزائر من أهم الدول انتاجا للثروة السمكية حيث يصل مخزونها من الأسماك إلى2025 ألف طن، لذا إليكم أهم انواع الاسماك في الجزائر التي تحتل أسواق الجزائر والدول العربية.

ومن أهم مميزات الثروة السمكية بالجزائر هي تنوع الأسماك بها ووجود أنوع نادرة ومميزة، لذا إليكم هذا المقال عبر موقعنا الوفاق لمعرفة هذه الأنواع وخصائصها تابعونا.

انواع الاسماك في الجزائر

على الرغم من أن الجزائر ليست في مقدمة الدول الغنية بالثروة السمكية إلا أنها تمتلك أسماء مختلفة الأنواع حيث تهتم الجزائر بتوع مصدر انتاج الأسماك.

كما يوجد أسماك عديدة للزينة يكون الإقبال عليها كبير من داخل وخارج الجزائر وكذلك أسماء تمتاز بمذاقها المميز والفريد الذي يجعل الطلب عليها يكون من دول العالم أجمع.

ويعود السبب في ذلك لوجود المياه المالحة واهتمام الجزائر بتنمية الثروة السمكية الخاصة بها.

اقرأ أيضا : انواع الطيور في الجزائر

انواع الاسماك في الجزائر
انواع الاسماك في الجزائر

أهم أنواع السمك في الجزائر:

على الرغم من تعدد أنواع الأسماك في الجزائر إلا أن هناك أنواع اكثر شهرة وانتشارا في أسواق الجزائر وكذلك في الاسواق العربية لما تختص به من مميزات عن غيرها وهي كالتالي:

1. النوع الأول

هو ” سمك الحداد “أو كما يعرف في بعض الدول العربية ” الدنيس ” وهو يتواجد في مجموعات صغيرة تعيش في السواحل.

يصل وزنة إلى 2 كيلو جرام وطولة 30 سنتيمتر، ويعيش على عمق يتراوح بين 60:50 متر وهو يتغذى على بلح البحر.

2. النوع الثاني

يسمى ” سمك الماكرو ” يعتبر أهم الأنواع غذائيًا؛ وهذا يرجع إلى إحتواءه على نسبة عالية من أحماض دهنية التي تعرف ب” الأوميجا 3 ” وهي هامة جدا لبناء الجسم حيث تحمي من الإصابة بأمراض القلب وغيرها، كما تنشيط الذاكرة و تحسن من عمل الدماغ.

لهذا يعتبر هذا النوع  الأكثر طلبا في الأسواق الجزائرية والعربية.

3. ىالنوع الثالث

معروف ب” سمك الهامور” أو ” سمك الميرو ” الأكثر شهرة وطلبا خاصة في المناسبات؛ نظرا لتميزه بالحجم الكبير واللحم اللذيذ الطري.

ومن أهم مميزات سمك الهامور أنه يمكن تواجده في كل الأعماق والبيئات فقد يتواجد في الساحل  في المناطق الضحلة أو في أعماق سحيقة أي يسهل الحصول عليه.

4. النوع الرابع

حلوف البحر وهو نوع من السمك يمتاز بشكله الدائري ذو مقدمة فم تشبه فم الخنزير وهو سبب إطلاق إسم ” خنزير البحر ” عليه.

وهي سمكة ذات مذاق شهي وجودة اللحم أكثر من رائعة مما يدعو للرغبة العارمة في صيدها باستمرار وهذا لا يحدث إلا خلال النهار وهي تعيش قريبة من السطح ولا تصل لأبعد من 100 متر تحت سطح الماء.

نصل لختام مقالنا انواع الاسماك في الجزائر لمزيد من الموضوعات المتعلقة بخدمات الجزائر وأخبارها تابعونا.

اقرأ أيضا : انواع السيارات في الجزائر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.