التخطي إلى المحتوى
انواع البنوك في الجزائر
انواع البنوك في الجزائر

انواع البنوك في الجزائر حيث أن الجزائر من الدول التي تتميز بوجود عدد كبير من البنوك و المؤسسات المالية والمصرفية النشطة فيها التي تقدر بحوالي 29 مؤسسة وذلك وفقا للبنك الجزائري المركزي.

انواع النباتات في الجزائر

حيث أن هذه البنوك تختلف وتتنوع وفقا للهدف منها مثل البنوك المتخصصة في الفلاحة والزراعة وتقديم القروض للمزارعين والبنوك العقارية التي تساعد في المجال العقاري داخل الجزائر.

بالإضافة إلى أن الجزائر تتمتع بوجود عدد من البنوك التي تتعامل المعاملة الإسلامية وهي التي يفضلها الكثير من الجزائريين أحد أهم هذه البنوك هو بنك السلام الجزائري.

كما أن البنوك الجزائرية تتمتع بنشاط والتسهيلات الدائمة التي تحاول أن تقدمها لعملائها والخدمات المتنوعة التي تحاول من خلالها تقديم المساعدة في النمو الاقتصادي داخل الجزائر.

انواع البنوك في الجزائر
انواع البنوك في الجزائر

 

انواع البنوك في الجزائر

  • البنوك العمومية في الجزائر وهي البنوك المعتمدة التي تقدم انشطة وفقا لقرار البنك المركزي الجزائري منها البنك الوطني الجزائري – بنك التنمية المحلية – بنك الفلاحة والتنمية الريفية – بنك البركة الجزائري – المؤسسة العربية المصرفية.
  • كما ان اهم بنوك الجزائر الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط – القرض الشعبي الجزائري – سيتي بنك الجزائر – سوسيتي جنرال الجزائر – تراست بنك – بنك الاسكان للتجارة والتمويل.
  • بالإضافة إلى بنك الخليج – اتش اس بي سي الجزائر – مصرف السلام – فرنس بنك – نتيكسيس الجزائر.

ما هي المؤسسات المالية في الجزائر

  • بعد عن تعرفنا على أهم انواع البنوك في الجزائر يوجد عدد تسع مؤسسات ماليه جزائرية تقدم العديد من الخدمات المالية التي تحاول من خلالها المساعدة في التنمية الاقتصادية داخل الجزائر.
  • أهم هذه المؤسسات هي الشركة المالية للاستثمار والمساهمة والتوظيف “صافيناز شركة مساهمة” – الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي – شركة إعادة التمويل الرهني.
  • بالإضافة الى الشركة العربية للإيجار المالي – شركة مؤسسة الجزائر ايجار – المغاربية للإيجار المالي – شركه ايجار ليزنج الجزائر – سيتيلام الجزائر – الشركة الوطنية للإيجار المالي.
  • وتتميز هذه المؤسسات بالقدرات المالية والخدمات المختلفة التي تقدمها في جميع المجالات الاقتصادية بالشكل الذي يساهم بصورة كبيرة في تحسين الاقتصاد الجزائري.
  • خاصة مع التطويرات التي دائما ما يقوم بها البنك الجزائري والذي يساهم في تطوير هذه البنوك و المؤسسات المالية وجعلها دائما بالشكل المفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × أربعة =