التخطي إلى المحتوى

انواع الشوكولاته في الجزائر حيث أن الشكولاتة تعد من الأطعمة الساحرة ذات النكهة المتميزة التي تدخل في العديد من الحلويات والتي يوجد منها الكثير من الأنواع المميزة.

انواع المحاكم في الجزائر

وتعد الجزائر من أكثر الدول التي تستهلك الشوكولاتة بأنواعها المختلفة سواء الشوكولاتة العادية التي يتم بيعها في محلات الحلويات أو الشوكولاتة الخام التي تدخل في صناعة الحلويات.

حيث أن الشكولاتة لها العديد من الفوائد مثل أنها تخفض مستويات الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى أنها تقوي الذاكرة خاصة عند التناول في الصغر.

كما أن تناول الشوكولاتة بصورة منتظمة يساهم في تقوية صحة القلب إلى جانب دور الشوكولاتة في التخفيف من التوتر والقلق وتهدئة الإنسان.

انواع الشوكولاتة في الجزائر
انواع الشوكولاته في الجزائر

 

انواع الشوكولاته في الجزائر :

  • انواع الشوكولاتة واسمائها حيث يوجد العديد من أنواع الشوكولاتة منها مسحوق الكاكاو وهو المسحوق منزوع الدهن الغير محلى والذي يعطي الطعم الكثيف للشكولاتة.
  • الشوكولاتة الخام وهي التي يطلق عليها ايضا الشوكولاتة المخبوزة أو الشوكولاتة الغير محلاة والتي تتضمن حبوب الكاكاو ولكن من خصائصها الطعم المر على الرغم من رائحة الشكولاتة التي تفوح منها وتستخدم في الحلويات.
  • كما أن أنواع الشوكولاتة الداكنة في الجزائر تعد من أنواع الشوكولاتة الأكثر انتشار والتي يتم خلطها مع الزبدة والسكر والفانيليا ولكنها لا تتضمن أي من مشتقات الحليب.
  • الشوكولاتة الحلوة المرة وهي من الأنواع التي تستخدم في الحلويات والتي تتميز بالطعم الذي يمزج بين الحلاوة والمرارة وذلك على الرغم من خلطها بكميات من السكر.

انواع الشوكولاتة :

  • من أهم انواع الشوكولاته في الجزائر ايضا شوكولاتة الحليب وهي من الأنواع الفرنسية التي تتميز بإضافة كمية كبيرة من الحليب لها حيث أن هذه النوع يتميز بالطعم الحلو الدهني.
  • الشوكولاتة البيضاء من الأنواع الشهيرة التي يتم اضافة زبدة الكاكاو عليها ولكنها لا تحتوي على الكاكاو أو أي نوع من المشتقات الكاكاو كما أن نكهتها لا تشبه نكهة الشوكولاتة العادية.
  • كما أن أحد أهم انواع الشوكولاتة هي الشوكولاتة الخام التي لم يتم معالجتها ولم يتم اضافة أي مكونات عليها وهي تشتهر بالفوائد الصحية العديدة لها لذلك فهي تعد من أكثر انواع الشكولاتة التي يتم استهلاكها داخل الجزائر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.