التخطي إلى المحتوى

انواع الطيور في الجزائر متنوعة ومميزة نظرا لتنوع المناخ في الجزائر فهناك قائمة طويلة من أنواع الطيور المختلفة التي تستوطن الجزائر أو التي تهاجر إليها.

ومن أهم الأنواع هي الطيور المغردة والمهاجرة وطيور الزينة وغيرها من طيور منزلية وبرية ولكننا في هذا المقال سنعرض لكم أهم أنواع الطيور التي تشتهر بها الجزائر وأسماء أشهر الطيور.

انواع الطيور في الجزائر :

لمعرة انواع الطيور في الجزائر تستوطن الطيور المختلفة أراضي الجزائر لأغراض متنوعة فمنها من يعتبر أرض الجزائر مصدر طعام لصغاره، وأخر يهرب إليها من البرودة الشديدة في موطنه الأصلي، ونوع أخر من أجل التكاثر وغيرها من أنواع وأغراض لا حصر لها. وسنتعرف في الفقرات التالية علي “انواع الطيور في الجزائر”.

ومن المتعارف عليه أن الطيور تعيش في بيئات معينة ولا تستطيع التعايش في غيرها كالأنواع التي تستوطن الغابات والتي تستوطن القرى أو السواحل .

ولكن تمتاز الجزائر بوجود أنواع الطيور تعتيش في بيئات متنوعة في ذات الوقت كما أن الطوير لا تقتصر على مكان معين بل في كل أرجاء الجزائر توجد أنواع وأصناف من الطيور المختلفة والتي من أشهرها ما يلي:

  1. الطائر اللعوب.
  2. الطائر المغني.
  3. طائر الكوتورنيكس.
  4. الطائر الغواص.
  5. طائر ئكريكا.
  6. الطائر الجوال.
  7. طائر التودورنا.

اقرأ أيضا: أنواع الأنشطة في السجل التجاري الجزائر

انواع الطيور في الجزائر
انواع الطيور في الجزائر

تجارة طيور الزينة بالجزائر :

  • أصبحت تجارة طيور الزينة شائعة على مستوى مدن الجزائر بشكل كبير كما أنها تدر الملايين للتجار.
  • حيث أن الإقبال على طيور الزينة بالجزائر شديد نظرا لحسن مظهر وصوت الطيور والعصافير.
  • ويعتبر طائر الحسون هو الطائر الأكثر مبيعا من بين الأنواع الأخرى في العديد من الولايات ويتصدر أيضا طائري الكناري والبغبغاء.
  • وتعتبر تجارة العصافير من أهم الأمور التي فتحت مجال واسع للعمل للشباب خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية للبلاد بعد تفشي وباء كورونا العالمي.
  • حيث تم افتتاح العديد من المحلات والأسواق المخصصة في بيع أنواع طيور الزينة المختلفة بالجزائر.
  • وكثير من الأسواق أصبحت تبيع الطيور بشكل يومي و أسبوعي نظرا للإقبال الكبير على هذه الأنواع.
  • وعلى الرغم من مميزات هذه التجارة إلى ان لها جانب شلبي وهو الصيد العشوائي التي يهدد حياة العديد من الطيور.

نصل لختام مقالنا انواع الطيور في الجزائر نتمنى ان نكون حققنا لكم استفادة وللمزيد من الموضوعات المتعلقة بالجزائر وخدماتها وأخبارها يمكنكم متابعة موقعنا الوفاق للاطلاع على كل جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.