التخطي إلى المحتوى

انواع القطط في الجزائر حيث تحتوي الجزائر على الكثير من الأنواع والسلالات لمختلف القطط ما بين القطط ذات العيون الزرقاء المدورة والفراء الناعم والطويل.

انواع الشركات في الجزائر

والأنواع الأخرى من القطط التي لا تمتلك الفراء إلى جانب أنواع متعددة الأصابع جميعها من الأنواع ذات الشكل الجميل التي تنتشر في الشوارع والتي يمكن أن يتم تربية بعضها داخل المنازل.

حيث أن القطط من الحيوانات الأليفة التي يعشقها الكثيرين ويعشقون تربيتها والاستمتاع بجمالها وسلوكياتها الجميلة خاصة الأنواع ذات الفراء الطويل والألوان المختلفة منها.

وسوف نحاول خلال هذا المقال إلقاء الضوء على بعض أنواع القطط التي يتم تربيتها داخل الجزائر والتي تنتشر بشكل كبير ويتم تربيتها في العديد من المنازل.

انواع القطط في الجزائر
انواع القطط في الجزائر

 

سلالات القطط في الجزائر :

  • من أهم انواع القطط في الجزائر القطط السيامي التي تعد من أكثر أنواع القطط الشائعة ليس فقط في الجزائر ولكن في العديد من البلدان.
  • كما أن هذه النوعية من القطط يوجد منها نوعان النوع الأول رأسها على هيئة تفاحة وجسم ممتلئ أما النوع الأخر ذات رأس كبير وجسم نحيل.
  • بالإضافة إلى القطط الشيرازي التي تعد من أجمل القطط والتي تتميز باللون الواحد الذي في الغالب يكون اللون الأبيض ولكن يوجد بعض الأنواع منها بلون مختلفة.
  • كما أن القطط الشيرازي تتميز بالوجه المسطح بالمقارنة بأنواع القطط الأخرى وتحتاج دائما القطط الشيرازي الاهتمام بفرائها وذلك لسهولة تعرضها للأمراض.

افضل انواع القطط الأليفة في العالم :

  • بالإضافة إلى أنه من أهم انواع القطط في الجزائر قط البنغال والذي يتميز بالمظهر البري الذي يجعله تبدو أنه ينتمي إلى الغابة أكثر من الانتماء للمنزل.
  • كما يوجد قط الراغدول الذي يتميز بالشعر الطويل والألوان المدببة والعيون الزرقاء كما أنه من أهم خصائصها أنها تتبع صاحبها في أي مكان بما يشبه الكلاب.
  • ومن أهم على القطط التي تتواجد في الجزائر قط البيرمان وهي من أكثر أنواع القطط التي تتشابه مع القط السيامي وتتميز بالعيون الزرقاء والفراء متوسط الطول.
  • كما يتواجد داخل الجزائر قط الهيمالايا الذي يتميز باللون الموحد والفراء ذات الشعر الطويل والشكل الجميل فهي تشبه إلى حد كبير القط الشيرازي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.