التخطي إلى المحتوى

انواع المشروبات في الكافيهات أمر ضروري الإطلاع عليه لمنع الإحراج عند دخول الكافية، وعدم استغراق وقت طويل في اختيار المشروب المفضل. حيث أصبحت المشروبات هذه الأيام تحمل أسماء غريبة قد تكون غير مألوفة على مسامع البعض،لذلك حاولنا عبر المقال التالي تجميع أنواع تلك المشروبات وجعلها أكثر وضوح للجميع.

انواع المشروبات في الكافيهات

من أشهر انواع المشروبات في الكافيهات هي القهوة على اختلاف أنواعها حيث نجد قسم القهوة في المنيو يشتمل على أسماء عديدة نذكر منها الآتي:

  • قهوة امريكانو وهي مزيج من الاسبرسو والماء وتعتبر مناسبة للأشخاص الذين يفضلون القهوة السادة. كما يمكن طلبها بإضافة بعض الكريمة والسكر.
  • قهوة دوبيو وهي نوع من القهوة ذات البن الإيطالي المميز بنكهته القوية ويتم تجهيزها اعتمادًا على القهوة والماء الساخن.
  • أما الاسبرسو فهو غني عن التعريف ومن أشهر أنواع القهوة المتاحة في الكافيهات كما أن هناك القهوة الفرنسية والقهوة التركية، وقهوة الحليب المعروفة باسم اللاتيه.
انواع المشروبات في الكافيهات
انواع المشروبات في الكافيهات

اقرأ أيضًا: أنواع ماكينات القهوة واسعارها

انواع القهوة التركية

تعتبر القهوة التركية من أفضل انواع المشروبات في الكافيهات. لذلك سوف نوضح الأنواع المختلفة والمسميات الخاصة بهذه القهوة حيث نجد أنها تشتمل على:

  • قهوة ديبك والتي تعتمد في اكتساب المذاق الخاص بها على نوع من المدق الحجري ولكن القهوة ذاتها مكونة فقط من حبيبات القهوة المطحونة والماء الساخن فقط.
  • مشروب قهوة نوري توبلار وهي نوع من حبيبات البن المحمص على الحطب وهي طريقة قديمة إلا أنها تضفي طعم فريد للقهوة.
  • قهوة ميرا وهي نوع من أنواع القهوة المرة والتي تناسب أصحاب الذوق الرفيع في القهوة والتي يحبونها بدون أي إضافات وحبيبات البن بها غير مكتملة الطحن وتتميز برائحتها النفاذة الطيبة.

اسماء مشروبات باردة

لأننا بطبيعة الحال في فصل الصيف فنجد أن المشروبات الباردة طلب مؤكد في معظم الكافيهات والبحث عن القسم الخاص بتلك المشروبات رائج للغاية.

لذلك نقدم لكم قائمة كبيرة عن انواع المشروبات في الكافيهات ذات المذاق المثلج أو البارد ويأتي في تلك القائمة ما يأتي:.

  • موهيتو الرمان الذي كما يتضح من إسمه يتكون من عصير حبيبات الرمان رائعة المذاق بجانب انتعاش المشروب الغازي وشرائح الليمون.
  • الشيكولاتة الباردة وهو مشروب شائع في أغلب الكافيهات وهو المفضل لعشاق الشيكولاتة. ويتوفر في أنواع عدة أيضًا منها مشروب شيكولاتة الآيس ومشروب النوتيلا ومشروب الموكا الباردة وأخيرًا الميلك شيك.
  • مشروبات تعتمد على الحليب وهي مشروبات الفواكه المتعددة مثل مشروب الموز ومشروب الأفوكادو ومشروب التوت.
  • كذلك هناك مشروبات باردة مميزة مثل مشروب النعناع بالليمون ومشروب الخوخ بالبرتقال والفخفخينا ومشروب البنجر ومشروب العنب الأحمر ومشروب المانجو المفضل عند الجميع.
  • الشاي المثلج وهو لا يفضله الجميع وإنما له عشاقه. وهذا النوع من الشاي يأتي بنكهات مختلفة حيث يمكن طلبه بالليمون.
انواع المشروبات في الكافيهات
انواع المشروبات في الكافيهات

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينة صنع القهوة والكابتشينو

أسعار المشروبات في الكافيهات

أما عن متوسط أسعار المشروبات سواء الساخنة أو الباردة في الكافيهات. فنجد أن الأسعار المتداولة تتراوح ما بين 40 جنية و50 جنيه للاسبرسو كما هو الحال في كافيه ستار باكس.

وسعر البروو لاتيه يصل إلى أربعون جنيه أما عن الشيكولاته المثلجة. فإن سعرها في حدود أربعون جنيه أيضًا، والقهوة الامريكانو تبدأ من ثلاثون جنيه حتى خمسون جنيه.

وهكذا الحال مع باقي انواع المشروبات مما يشير إلى أن مجمل الأسعار المتداول في مختلف أنواع الكافيهات يبدأ من حوالي عشرون جنيه ويصل إلى ستون جنيه حسب الطلب ومكان الكافيه وشهرته.

اقرأ أيضًا: أفضل ماكينة قهوة ديلونجي

إذن فإن انواع المشروبات في الكافيهات داخل المنيو كثيرة ومتنوعة بشكل لا يصدق. لذلك قبل الاختيار يجب أن تحدد طلبك إذا كان ساخن أم بارد. هل تفضل القهوة أم مشروب الشيكولاتة. وبناء على ذلك تصفح الجزء الخاص بطلبك واختار المشروب الذي تحبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.