التخطي إلى المحتوى

انواع الياغورت في الجزائر حيث أن الياغورت يعد من مشتقات الحليب الذي يتميز بالطعم اللذيذ والذي ينتشر بشكل كبير داخل الجزائر وذلك للفوائد العديدة التي يحتوي عليها.

شهادة طبية عامة وصدرية في الجزائر doc

والاختلاف بين الياغورت والحليب في النكهة والكثافة ومعدل التحلية التي تختلف على حسب رغبة الشخص وعلى حسب الطعم الذى يرغب في الوصول اليه.

ويوجد عدد كبير من أنواع الياغورت التي تنتشر داخل الجزائر والتي يوجد لها الكثير من والمتذوقين والمحبين وهذا هو ما سوف نحاول التعرف عليه من خلال هذا المقال.

انواع الياغورت في الجزائر
انواع الياغورت في الجزائر

 

انواع الياغورت في الجزائر :

ياغورت طبيعي بدون سكر وهو الذي يتكون من الحليب البارد والذي يعد من البدائل الصحية على الرغم من أنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر.

الياغورت الذي يتكون من لبن الكفير وهو اللبن السائل الذي يحتوي على البروبيوتيك وهو من الأنواع التي تتميز بسهولة الإعداد حيث يتم وضع كمية من الحليب مع حبوب الكفير وتركها لمدة يوم كامل.

اللبن خالي الدسم و هو الياغورت الذي يتم صناعته عن طريق استخدام اللبن خالي الدسم أو اللبن الذي يوجد فيه معدل قليل من الدسم والذي تكون معدلات الدهون في حوالي ٢%.

الياغورت اليوناني حيث أن هناك اختلاف بين الحليب اليوناني والحليب العادي من حيث القوام حيث أن الحليب اليوناني يتميز بكثافة القوام وهو ما يختلف عن الحليب العادي الذى يتميز بالقوائم الغير كثيف بالإضافة إلى أن الحليب اليوناني يكون معدل البروتين في كبير.

ياغورت منزلي :

  • انواع الياغورت في الجزائر تتميز بسهولة التصنيع على حسب نوع الياغورت ولكن بشكل عام يتم تجهيز الياغورت داخل المنزل في الجزائر عن طريق وضع كمية من حليب البودرة مع الياغورت بطعم الفانيليا اناء.
  • بعد ذلك يتم وضع كمية من اللبن الساخن ونقوم بتغطية الاناء ووضعه في أحد الأماكن الدافئة وتركه ليوم كامل.
  • ثم بعد مرور اليوم يتم وضع الياغورت وتوزيعه على الاكواب ثم وضعه داخل الثلاجة حتى يبرد وتناوله والاستمتاع بالطعم اللذيذ.
  • ويمكن أن يتم إضافة أي نوع من الفواكه إلى الياغورت لإعطائه طعم ألذ مثل الفراولة – الكريز – التوت ولكن من المهم أن تكون الفاكهة طازجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.