التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من أنواع زيوت السيارات التي تنتشر في السوق العربي، فزيت السيارة جزء هام في الحفاظ على السيارة، لأنه محرك أساسي لها.

لذلك اختيار النوع المناسب يساعد في حماية السيارات من الكثير من الأعطال، وتنقسم أنواع زيوت السيارات من حيث الخامة، إلى الزيوت التخليقية، والزيوت المعدنية، والأنواع شبه التخليقية.

اقرأ أيضا: ايهما افضل زيت شل ام موبيل 

بشكل عام يرغب صاحب السيارة في اختيار النوع المناسب، الذي يوفر الفاعلية القصوى لمحرك السيارة، ويجعله يعمل بدون أي مشاكل، وسوف نحاول التعرف على بعض الأنواع من زيوت السيارات والمميزات التي تتوافر فيها.

انواع زيوت السيارات

يوجد العشرات من أنواع زيوت السيارات , لكل نوع مميزات، وإمكانيات مختلفة، كما أن بعض الأنواع مناسبة للسيارات العادية، والبعض مناسب لسيارات الدفع الرباعي ،وللشاحنات، ومن أهم هذه الأنواع:

انواع زيوت السيارات

1. زيت السيارات Valvoline

  • يعد من الأنواع التي تأتي في المقدمة لقوائم زيوت المحركات، وهو من الأنواع المتميز في المسافات الطويلة بشكل خاص، فهو يعطي للسيارة قوة.
  • خاصة أن مؤسس هذه الشركة هو المخترع لزيت المحرك، ولذلك فإن خبرة الشركة تعد هي الأكبر في هذا المجال، ولكن ارتفاع سعر زيت Valvoline عائق أمام الكثير ممن يرغب في استخدامه.

انواع زيوت السيارات

2. زيت السيارات Total

  • زيت توتال من أنواع زيوت السيارات التي تنتشر في القارة الأوروبية، وله مكانة متميز أيضاً داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الآونة الأخيرة بدأت الشركة تسيطر على أصحاب السيارات الرياضية، وسيارات السباقات، في عدد كبير من أنحاء العالم.

اقرأ أيضًاسعر تركيب متر السيراميك الكويت

  • كما أن الشركة من الشركات الراعية للكثير من الفرق في سباقات الفورميلا، مما زاد الثقة في اختياره للسيارات.

3. زيت السيارات Pennzoil

  • من انواع زيوت السيارات التي تتميز بالحفاظ على محرك السيارة، فهو خالي من الشوائب، ونظيف، وذلك لأن المحرك النظيف من الأسباب الأساسية التي تجعل كافة مكونات السيارة تتحرك بكفاءة.
  • ومن أهم مميزات زيوت Pennzoil أنها ذات حساسية عند تعاملها مع محرك السيارة، حيث تساعد على التوفير في الوقود، خاصة في المسافات الكبيرة.
  • ومن  مكتسبات الشركة خلال الفترة الأخيرة، أنها الراعي الرسمي التي تزود شركة فيراري بزيوت محركات السيارات، ومن الشعارات التي اطلقتها الشركة في حملتها الأخيرة، أن استعمال الزيوت الخاصة بها لا يجعل السيارة فقط الافضل، ولكنه يجعل السائق أيضاً افضل.

4. زيت السيارات Mobil

  • تعد زيوت موبيل من افضل انواع زيوت السيارات، حيث أن شركة موبيل من أقدم الشركات وأعرقها في مجال زيوت السيارات، كما أن زيت موبيل يعد من أكثر الزيوت التي يتم استهلاكها في الوطن العربي.
  • وتعد شركة موبيل الراعي الرسمي للكثير من السيارات، مثل سيارات هوندا، إلى جانب أنها الراعي للعديد من السيارات لسباقات الفورميلا، ومن أهم مميزات زيوت موبيل، القدرة على تزويد المحرك على التعامل الضغوط المختلفة.

اقرأ أيضًا: سعر مصنعية تركيب متر السيراميك في مصر 2021

  • كما أنه يعد من افضل أنواع الزيوت عند قيادة السيارة في الاجواء الباردة، حيث أنه يستطيع أن يحافظ على درجة لزوجة قليلة، كما تعمل الشركة في الوقت الحالي على تطوير الزيوت التي تعمل على انتاجها.
  • بحيث تستطيع التأقلم مع مختلف الأنواع من المحركات، خاصة المحركات التوربينية، وذلك لأن السيارات التي تعمل بالمحركات التربونية، دائماً تواجه مشكلة في استهلاك الزيت بمعدل كبير.

4. زيت السيارات Quaker

  • من أهم المميزات التى تتوافر في زيوت شركة Quaker State Motor Oil التركيز على إطالة عمر المحرك، ومنح قوة أكبر للخلاطات الصناعية، والمعادن، والزيوت المصنعة.
  • لذلك فإن استخدام زيت quaker يعد الافضل للسيارات القديمة التي قطعت بالفعل العديد من الكيلومترات، والتي تجد صعوبة في اختيار الزيت المناسب لمحركها، و التي لا يستطيع اصحابها أن يقوموا بعمل الصيانة الدورية لمحرك السيارة القديم.
  • حيث أن هذا الزيت سوف يساعدهم فى زيادة الفاعلية لمحرك السيارة، إلى جانب إطالة عمر المحرك، وهناك استطلاع رأي تم إجراؤه على مالكي السيارات التى قطعت مسافة ما بين 200 ميل إلى 300 ميل، أكدوا على أنهم يفضلون استخدام زيت quaker.

5. زيت السيارات Castrol

  • تعد هذه الشركة واحدة من الشركات العالمية التي يقع زيتها ما بين أفضل خمس أنواع زيوت للسيارات في العالم، وذلك لمميزاته، حيث تم تصميمه بحيث يظل ملامس لمحرك السيارة بشكل دائم.
  • حتى بعد انقضاء فترة طويلة على وجود الزيت في المحرك، بالمقارنة بالأنواع الأخرى من الزيوت، مما يوفر للمحرك الأفضلية، خاصة إذا كانت السيارة مخصصة للسفر لمسافات طويلة، كما أنه يعد من أفضل أنواع زيوت لمحركات السيارات التي تعمل بالبنزين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.