التخطي إلى المحتوى

في حالة كنت من مستخدمي windows 7 فغالبًا ما تتساءل ايهما افضل windows 7 ultimate or professional ، فلكل منهما مواصفاته التي يتميز بها عن الإصدار الآخر، هذا بالإضافة إلى أن windows 7 له أكثر من إصدار آخر، و الآن سنعرض لك أيهما أفضل، مع التعرف على جميع الإصدارات الخاصة بـ windows 7.

ايهما افضل windows 7 ultimate or professional :

في البداية من الضروري أن نعرف الفرق بين ultimate و professional حتى نستطيع تحديد أيهما أفضل، وفيما يلي توضيح لمميزات كلًا منهما:

1. Windows 7 professional

  • فيما يتعلق بالمبتدئين فإن windows 7 professional يتم دعمه حتى شهر يناير
  • يتوفر بذاكرة تصل حتى 192 جيجا بايت 64 بت في windows
  • يتمكن من إجراء نسخ احتياطي للشبكة.
  • يدعم الأقراص الديناميكية، كما يسمح بتنفيذ برمجيات RAID، وهي البرمجيات التي تفيد نظام يشمل محركات أقراص ثابتة متعددة.
  • Location Aware printing
  • يتمكن من تشفير نظام الملفات، بينما لا يتميز بالأمان مثل bitlocker المتوفر فقط في نسخة windows 7 ultimate.
  • سياسة المجموعة تتيح للمستخدم التحكم في كافة الجوانب الخاصة بنظام التشغيل windows، سواء كان ذلك على المستوى المحلي أو من خلال windows server 2003/2008
  • وضع العرض التقديمي يسمح للمستخدم أن يغير السلوك الخاص بنظام التشغيل windows خلال تقديم العروض، مثل: عرض ورق الجدران بشكل مختلف، وحجم التحكم، ومنع ظهور شاشة التوقف، وغيرهم من التحكمات.
  • يتيح للمستخدم إمكانية الانضمام إلى مجال نظام التشغيل windows
  • إعادة توجيه الملفات والمجلدات مرة أخرى دون وجود اتصال.
  • سياسات تقييد البرنامج.
  • يسمح بتشغيل كلًا من windows XP، و windows XP SP3 بداخل نظام تشغيل windows 7، حيث يتم استخدامه للتوافق مع الكثير من البرامج القديمة.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ايهما افضل شركة او مؤسسة

2. Windows 7 ultimate

ايهما افضل Windows 7 ultimate or professional
ايهما افضل Windows 7 ultimate or professional

يضم windows 7 ultimate جميع المميزات السابقة المتوفرة في إصدار windows 7 professional، بينما يضم مجموعة أخرى من المميزات الإضافية التي يستفاد منها المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات بصورة أكبر، وتتمثل تلك المميزات الإضافية فيما يلي:

  • إمكانية التبديل الفوري ما بين 35 لغة متنوعة.
  • يتوفر به Bitlocker Drive Encryption، وهو على عكس EFS، وهو يتم استخدامه في التشفير على مستوى الملفات، ويتم استخدام Bitlocker في عمل تشفير للقرص بشكل كامل.
  • يوجد به أيضًا Applocker، وهو الذي يتيح إمكانية منع البرنامج من التشغيل على أجهزة الكمبيوتر.
  • يتوفر به Direct access للحفاظ على اتصال مستخدمي الهواتف الجوالة خلال تنقلهم.
  • يتوفر به Branch cache الذي يتيح الوصول بصورة سريعة إلى الملفات من خلال
  • البنية الرئيسية الخاصة بسطح المكتب الافتراضي تحسينات
  • يتوفر به خاصية التمهيد المباشر من VHD، وهي القدرة التي تتوفر لجهاز الكمبيوتر للتمهيد مع وجود نظام تشغيل مضيف أو بدونه من ملف

بعد التعرف على إمكانيات كلاهما فمن السهل التأكد من أن نسخة windows 7 ultimate هي النسخة الأكثر تميزًا، إلا أنها بالرغم من ذلك لا تعد ذات فائدة كبيرة بالنسبة إلى المستخدم العادي، ولذلك فإذا كنت غير متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات فإن الخيار الأمثل لك هو الحصول على نسخة home premium ثم القيام بترقيتها إلى نسخة professional.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ايهما افضل فودافون ام اتصالات adsl

ما الفرق بين ويندوز ultimate 7 و enterprise؟

نسخة Enterprise تختلف عن أي نسخة أخرى من نسخ نظام التشغيل windows من حيث الترخيص، حيث لن يتمكن أي مستخدم عادي من شرائها، بل أنها مخصصة فقط للشركات الكبرى، حيث تقوم تلك الشركات بشراء النظام وتثبيته على عدد كبير جدًا من أجهزة الكمبيوتر في آنٍ واحد.

تحتاج تلك النسخة أيضًا إلى وجود صلاحيات للتمكن من إدارة تلك الأجهزة من خلال الشبكات المحلية، أو إدارتها عن بعد، وذلك بهدف التأكد من سير العمل بالشكل الصحيح بصورة مستمرة، ونظرًا لأن تلك النسخة خاصة فقط بالشركات فهي من المؤكد تمتلك بعض المميزات الإضافية، والتي تعد غير مهمة تمامًا بالنسبة إلى المستخدم العادي.

تحتوي نسخة Enterprise على جميع المميزات الموجودة في نسخة Ultimate 7، بينما تختلف فقط في الاعدادات الخاصة بالأمان، وذلك نظرًا لاستخدامها من قبل الشركات الكبرى التي لديها قسم مخصص للأمن الالكتروني، وهو المسؤول عن التعامل مع أي خرق أو تهديد أمني، كما أنه المسؤول أيضًا عن تولي الأمور الخاصة بتنصيب البرمجيات والتحديثات بصورة رمزية.

لذلك فإن الشركات الصغيرة التي يقل فيها استخدام أجهزة الكمبيوتر عن 100 جهاز لا ينصح لها باستخدام تلك النسخة حيث تكون غير مناسبة لهم تمامًا.

في هذه النسخة أضافت شركة مايكروسوفت للنظام ميزتين جديدتين، أولهما هي إمكانية دعم نظام الملفات REFS، وهو نظام حديث للملفات ومن المتوقع أن يكون هو المستقبل بالنسبة لأنظمة الملفات.

أما الميزة الأخرى فهي إمكانية تثبيت النظام على أي وحدة تخزين خارجية مثل الفلاش ميموري، وهو ما يتيح استخدامها للإقلاع من جهاز كمبيوتر آخر.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ايهما افضل ويندوز 7 ام 10

الفرق بين إصدارات الويندوز 7 ومن الأفضل؟

يتوفر 5 إصدارات من ويندوز 7، يمكن التعرف على الفرق فيما بينهم من خلال الآتي:

1. Windows 7 Home Basic

وهو أول إصدارات ويندوز 7 وأقلها من حيث المميزات، وذلك نظرًا للعيوب الموجودة فيه والتي تتمثل فيما يلي:

  • عدم تدعيم تقنية اللمس المتعدد.
  • لا يتيح إمكانية تأسيس شبكة منزلية، فقط من الممكن الانضمام إلى شبكة منزلية تم إعدادها في وقت سابق.
  • عدم توفر Windows Media Center

2. Windows 7 Home Premium

يتميز ذلك الإصدار بانتشاره بصورة أكبر من الإصدار السابق، وذلك لتناسبه مع أغلب الاستخدامات، كما أن ذلك الإصدار تجاوز جميع العيوب الموجودة في الإصدار السابق، مع تدعيمه لنواتين بذاكرة 32 جيجا بايت، و64 جيجا بايت.

3. Windows 7 Professional

يعد من أهم إصدارات ويندوز 7 للعديد من المميزات التي وضحناها سابقًا، والتي يعد من أهمها ما يلي:

  • إمكانية الحصول على نسخ احتياطية فيما يخص الشبكات المشتركة.
  • إمكانية العمل على نظام Windows XP، وهو أمر غاية في الأهمية بالنسبة إلى من يعمل ببعض البرامج التي لا تعمل إلا عليه فقط.
  • الانضمام بسهولة إلى شبكة العمل من خلال خاصية Domain Join.

4. Windows 7 Ultimate

ايهما افضل Windows 7 ultimate or professional
ايهما افضل Windows 7 ultimate or professional

اعتبر الكثير هذا الإصدار أنه أحد أفضل إصدارات ويندوز 7، وذلك لما يتميز به من سلاسة وتوافق مع مختلف الفئات من أجهزة الكمبيوتر، وذلك للميزات التي وضحناها بالأعلى.

5. Windows 7 Enterprise

والذي تعرفنا سويًا على أهم مميزاته، وأنه متاح فقط للشركات والمؤسسات الكبرى.

من هنا يمكن القول بأن تحديد الإصدار الأفضل يرجع إلى طبيعة المستخدم للإصدار، فإذا كان من المستخدمين العاديين فإن الإصدار الأفضل له هو premium أو Professional.

أما إذا كان من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات فإن الإصدار الأفضل له هو Ultimate، وفيما يخص الشركات والمؤسسات الكبرى  فإن الإصدار الأفضل لها هو Enterprise لما يتمتع به من مميزات تتناسب مع نظام العمل في تلك الشركات.

بينما إصدار Home Basic فهو لا ينصح باستخدامه لأي فئة نظرًا لوجود العديد من العيوب التي تعيق الاستمتاع في استخدامه.

بهذا تنتهي إجابتنا عن التساؤل حول ايهما افضل Windows 7 Ultimate or Professional، والذي تعرفنا من خلاله أن الفرق بينهما بسيط قد يهتم به فقط المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، ونكون قد أوضحنا لكل فئه من مستخدمي windows 7 مرادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.